أنقرة.. أردوغان يفتتح أكبر مستشفى في أوروبا والثالث عالمياً- صور

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

دشنت العاصمة التركية أنقرة، لتدشين مستشفى “بيلكنت” الذي يعد أكبر مستشفى في أوروبا والثالث عالميا من حيث الحجم والإمكانيات.

وتم تدشين المستشفى في وقت لاحق من اليوم بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعدد من المسؤولين الأتراك.

ومن المقرر أن يضم المستشفى 3 آلاف و804 أسرّة، و131 غرفة عمليات، كما سيحتوي على أكبر معمل طبي في تركيا، علاوة على ساحتين لهبوط وإقلاع المروحيات.

وصرح وكيل وزارة الصحة أيوب كوموش، إن الوزارة تعمل على تقييم المستشفيات في أنقرة لنقلها إلى المجمع الجديد، ليكون المجمع مركزا رفيع المستوى بوجود مستشفيات تعمل منذ أكثر من 50 عاما.

وأضاف كوموش، أن المجمع سيضم أقساما خاصة للأطفال وأمراض السيدات وأمراض الأورام، لتقديم خدمات صحية تكون الأفضل عالميا، وأن الوزارة ستقوم بنقلة نوعية في المجال الطبي بتوفيرها أفضل الأجهزة الطبية، والتكنولوجية الحديثة.

ويذكر أن الحكومة التركية تعتزم افتتاح 8 مستشفيات كبرى في عدد من المحافظات التركية خلال العام الجاري، تتسع لـ 41 ألف سرير، وتبلغ تكلفة بنائها 23 مليار ليرة تركية، ويشارك في إنجازها القطاعان العام والخاص.

فتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، اليوم الجمعة، أول مدينة طبية في البلاد، بولاية مرسين.

وقال أردوغان في كلمته خلال الافتتاح، إن الهدف من المدينة الطبية هو أن يحصل المواطنون على أفضل علاج لجميع مشاكلهم الصحية في مكان واحد.

وأضاف أن “مباني المدينة الطبية تبلغ مساحتها 375 ألف متر مربع، ومجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، وتضم 300 سرير، و51 غرفة عمليات، و210 وحدة عناية مركزة، و230 عيادة”.

وتضم المدينة أيضاً 502 غرفة فردية مساحة كل منها 33 مترا مربعا، وتحتوي على سرير للمريض وأريكة للمرافق، وجهاز تلفاز، وثلاجة، وحمام ملحق بالغرفة، بالإضافة إلى 252 غرفة لشخصين مساحة كل منها 40 مترا مربعا، و21 جناحا مساحة كل منهم 65 مترا مربعا.

كذلك تحتوي المدينة على 13 صالة طعام، و3 مطاعم، وأماكن للصلاة، وإنترنت مجاني، وتراقبها ألف و200 كاميرا مراقبة، وملحق بها موقف سيارات يسع 4 آلاف سيارة.

وأشار الرئيس التركي إلى أنه مع انتهاء المشاريع الأخرى الخاصة بالمستشفيات سيتحقق هدف 32 سرير مستشفى لكل 10 آلاف مواطن في تركيا، بحلول عام 2023، كما هو مخطط له.

وأعرب أردوغان عن إيمانه، بأن “تركيا ستجذب الراغبين في الاستشفاء من جميع أنحاء العالم”.

ودعا الراغبين بمقارنة ما وصلت إليه تركيا حاليا بما كانت عليه في الماضي، لزيارة المستشفيات في أنحاء البلاد، ومقارنتها بالحالة المز رية التي كان عليها نظام الرعاية الصحية في الماضي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.