بالفيديو: استمع إلى صوت الكون “المخيف” كما سجلته وكالة ناسا للفضاء

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قدمت “ناسا” شريط فيديو سجلت فيه “موسيقى” الكون، تم إنشاؤه من بيانات الموجات فوق الصوتية.

قام العلماء بتحويل صور لمجموعة من المجرات التي التقطت بواسطة تلسكوب هابل باستخدام كاميرا Wide Field Camera 3 حيث تم تخصيص صوت لكل عنصر. حصلت النجوم والمجرات المدمجة على نغمات قصيرة وواضحة، بينما حصلت المجرات الحلزونية على أصوات طويلة ذات ارتفاعات متفاوتة.

وقالت ناسا: “ربما هذا النوع الأكثر غرابة من الموسيقى التي سمعتموها في وقت ما”.

وبدت الموسيقى لمستخدمي الإنترنت مخيفة جدا ولكن “ترفيهية”.

وسأل المستخدم @rAsi0l: “هل تبدو فقط بالنسبة لي مخيفة بعض الشيء؟”.

ووصفها أخرون بأنها “غريبة ومتوترة”. وكتب @NoraNoragallego: “يبدو لي أن هذا التسجيل مخيف ويذكرني بالأصوات التي نسمعها عندما نكون تحت الماء”.

وكتب @IFOS9000: “هذا أمر مثير للقلق قليلا”.

على عكس ما كنا نسمعه في أفلام الخيال العلمي، فإن الصوت لا يسافر من خلال الفراغ… فكيف يمكن أن يكون هناك صوت في الفضاء إذن؟

تمكن الفلكيون وعلماء الفضاء باستخدام بعض الأجهزة الحساسة والترجمات الإبداعية من استخلاص بعض الأصوات من هذا الكون الصامت، وذلك كما فسرت صوفي بوشويك، المساهمة العلمية الأمريكية.

وكانت نشرت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، من قبل، عدة تسجيلات صوتية “مرعبة”، جمعتها من أكثر من مركبة خلال تجوالها في الفضاء ومرورها بأكثر من كوكب في المجموعة الشمسية.

وبثت الوكالة 22 تسجيلا صوتيا، من بينها واحد لأصوات البرق على كوكب المشتري، وبدا ثانيا وكأنه هدير أمواج، وثالثا لرياح عاصفة، ورابعا كان من الصعب تمييزه على وجه الدقة.

وأصل هذه الأصوات موجات راديو التقطتها الأجهزة الحساسة للمركبات، وحولها علماء الفضاء إلى موجات صوتية، فبدت كما يظهر في التسجيل المرفق. ومن شأن هذه التسجيلات أن تعزز فهم العلماء للكون.

سبوتنيك

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.