بالصور.. مسؤول تركـ.ـي رفيـ.ـع المستـ.ـوى داخـ.ـل سورية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

بالصور.. مسؤول تركـ.ـي رفيـ.ـع المستـ.ـوى داخـ.ـل سورية

أعلن المجلـ.ـس المحـ.ـلي لمدينة ر.أس العـ.ـين الواقعة بشمال شرق سوريا، أن والي أورفـ.ـا التركية ،عبـ.ـد الـ.ـله أريـ.ـن، زار المدينة التي تقع تحت سـ.ـيطرة الجـ.ـيش الوطنـ.ـي السوري.

وقال المجلس المحلي للمدينة إن أريـ.ـن زار كنـ.ـيسة السـ.ـريان الأرثـ.ـوذكس، والمركز الثقافي (مركز التـ.ـعليم الشـ.ـعبي)، يرافقه محمـ.ـد علي العبـ.ـد، رئيس المجـ.ـلس المحلي للمدينة التي دخلتها قـ.ـوات من الجيـ.ـش التـ.ـركي، ومقـ.ـاتلون من “الجـ.ـيش الوطني السوري” في أكتوبر عام 2019.

وفي 13 من الشهر الماضي دخل وزير الداخـ.ـلية التـ.ـركي، سليـ.ـمان صـ.ـويلو، محافظة إدلب السورية، وأعلن من هناك أن بلاده استكملـ.ـت إنشاء 35 ألف منـ.ـزل مؤقت في المحـ.ـافظة.

وكان رئيس الوزراء التركي السابق، أحمد داوود أوغلو، دخـ.ـل الأراضي السورية عام 2015 ليتفقـ.ـد ضـ.ـريحا يعود لحقـ.ـبة الدولة العثمانية

 أول تحرك استخبـ.ـاراتي للجيـ.ـش الحر بدعم تركي

ذكرت مصادر إعلامية أن الجيـ.ـش الوطني السوري شرع بإنشاء جهاز استـ.ـخبارات جديد في مناطق غصن الزيتون ودرع الفرات، بالتنسيق مع الجانب التركي.

ونقلت موقع “الشـ.ـرق سوريا” عن مصادر مطلـ.ـعة أن الجهاز المحدث سيتولى مهام ملاحقة الخـ.ـلايا التي تتسبـ.ـب بالاضـ.ـطرابات الأمنية، والتي تتبع لنظـ.ـام الأسد و ميليشيا “قـ.ـسد” وتنظيم الدولة.

وأضاف المصدر أن العقيد في الفيلق الثالث أبوعلي نداف، سيتولى عملية الإشراف على عمل الجهاز الجديد، الذي سيعـ.ـمل في غضوـ.ـن شهرين.

وأوضحت المصادر أن عمل الجهاز الاستخبـ.ـاراتي سيتمحور حول ملاحقة خلايا مسؤولة عن التفـ.ـجيـ.ـرات، بعد أن أصـ.ـبحت مناطق الشمال السوري الخـ.ـاضعة لسيطرة الج.ـ.ـيش الوطني مسرحًا لعمـ.ـلياتها.

وشهدت مناطق سيطرة الجـ.ـيش الوطني في شمال وشمال غربي حلب عشرات التفـ.ـجيرات والاغـ.ـتيالات، خلال الأشهر الماضية

التي يعتقد وقوف الميليـ.ـشيات الكردية وراء تنفيذها، إذ تركزت تلك التفجـ.ـيرات بشكل رئيسي في عفـ.ـرين وجرابلس والباب وأعزاز.
المصدر: الدرر الشامية وروسيا اليوم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.