بعد انتخاباته بأيام.. الفنانة الثانية تنقلب وتشـ.ـن هجـ.ـوما حادا على نظام البهرزي.. بدي صوتي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

بعد انتخاباته بأيام.. الفنانة الثانية تنقلب وتشـ.ـن هجـ.ـوما حادا على نظام البهرزي.. بدي صوتي

هـ.ـاجمت الممثلة الموالية “تولاي هارون” نظام الأسد، واتهـ.ـمته باتباع سياسة تعتمد على تطفيش الصناعيين ورجال الأعمال من مناطق سيطرته.

جاء ذلك بمنشور للممثلة على صفحتها بـ “فيسبوك”، دعت فيه للوقوف إلى جانب الصناعيين السوريين، نتيجة تعرضهم لضغوط قد تتسبب في هجرتهم خارج البلاد

دون أن تحدد الأشخاص الذين يمارسون تلك الضغوط، إذ لا يخفى على السوريين أنهم مقربون من عائلة رئيس النظام.

وقالت هارون: “الصناعي ببلدنا عم يعيـش الفقير وعم بيفتح مو بيت بيوت ليـش التطفيـش ليـش حاج بقى مبررات بلا طعمة لازم نوقف جنب الصناعي بشكل قوي والا رح نخـسر كتير وكتير”.

وأضافت: “كمان بدكن الصـناعي يترك البلد ويتجه لغير بلد عربي هزلت بكفي الصـناعي حـ.ـارب على وجودو بهاد البلـد رغم كل الظروف والحـ.ـرب اللي مرقت على البلد بكفي وبدي صـوتي وصـوت كل موجوع صـناعي يوصـل”.

واعتبرت الممثلة السورية أن هذه التصرفات لا تندرج ضمن إعمار البلاد بل ستتسبـ.ـب بخـ.ـرابها، كما دعت للوقوف مع الصناعيين الذين يساعدون النظام عبر إيجاد فرص عمل للكثير من السوريين.

ويعاني التجار ورجال الأعمال والصناعيين في مناطق سيطرة النظام من تسلط أفراد من عائلة الأسد عليهم وعلى أعمالهم، حيث تم الحجـ.ـز على أموال العشرات منهم خلال السنة الماضية، وعلى رأسهم رامي مخلوف، ابن خال بشار الأسد.

دريد لحام: أنا خائف ورسالة مفاجئة
أعرب الفنان الموالي للنظام السوري “دريد لحام” عن مخاوفه بشأن المستقبل الغامض للبلاد، مؤكداً أنها باتت مرتعاً للفاسـ.ـدين.

وقال “لحام” في تصريحات تلفزيونية: إن “أزمـ.ـتنا أولها فـ.ـساد وآخرها فـ.ـساد، والأمور تحدث في العتمة، والجمهور والناس لا تعلم ما يحصل”.

وأضاف: “إذا لم يقـ.ـضى على الفساد فالأمور تتجه للأسوأ والمسألة تحتاج إلى القليل من الجـ.ـرأة فقط.. أتمنى بحال إقالة أحد المسؤولين من موقع ما، أن يجري الكشف عن سبب الإقالة، هل هو عديم الكفاءة أم فاسد؟”.

وسخر مما آل إليه حال نهر بردى في دمشق، داعياً لحذف القصائد والأغاني حوله من القاموس الثقافي، لما فيه اليوم من الأوساخ وقلة الاهتمام والتجاهل.

وأكد أن مسرحياته الناقدة للنظام كانت عبارة عن “متنفسّ للناس” وكانت تحظى بدعم مباشر من حافظ الأسد.

وكان لحام قد التزم تأييده الكامل للنظام السوري منذ بداية اﻷحداث، كما شارك في “احتفالات” إعادة تنصيب اﻷسد مؤخراً.

أول فنانة سورية تنتخب الأسد وبعد أيام.. الله يمـ.ـوتني لأرتاح
ظهرت الفنانة الموالية للنظام السوري، أنطوانيت نجيب، في لقاء إذاعي، تحدثت فيه عن سوء وضعها الصحي، وعن الأوضاع الاقتصادية السيئة في سوريا، كما تحدثت عن مسيرتها الفنية وعن حياتها الشخصية.

وقالت “أنطوانيت نجيب” في لقاء عبر إذاعة “المدينة إف إم”: إنها تغسل الكلى مرتين في الأسبوع، وأنّ هذا الأمر مرهق للغاية، مشيرة إلى أنّ نقابة الفنانين التابعة للنظام تساعدها في دفع بعض أجور الغسيل.

ولم تتحدث “نجيب” التي تدافع عن النظام السوري بشكل كبير عن مساعدته لها في تأمين غسيل كلى مجاني.

وتمنّت “أنطوانيت نجيب” أن يوافيها المـ.ـوت قريباً بسبب الخوف من المستقبل، وسط غلاء وأوضاع صعبة تعيشها مناطق سيطرة النظام السوري.

وتطرّقت “نجيب” إلى “الانتخابات الرئاسية” الأخيرة مؤكدة أنها كان تودّ الذهاب إلى اللاذقية لحضور حفل فني بهذه المناسبة إلّا أنّ عمرها لم يسمح لها بذلك.

وامتدحت “أنطوانيت نجيب” المطرب الشعبي الموالي للنظام السوري علي الديك، مشيرةً إلى أنها ذهبت قبل أيام لحضور حفلة له، من “واجب وطني”.

وللفنانة الموالية مواقف كثيرة تتحدث فيها عن النظام وتدافع عنه، أبرزها قولها: إنها تضع البوط العسـ.ـكري على رأسها، في إشارة إلى تأييد مطلق للنظام وقواته.
الدرر الشامية+وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.