قطر تعلن عن مسار وحل جديد في سوريا بالاتفاق مع تركيا وروسيا وسيفرض على الأرض

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

قطر تعلن عن مسار وحل جديد في سوريا بالاتفاق مع تركيا وروسيا وسيفرض على الأرض

أعربت المتحدثة باسم الخـ.ـارجية القـ.ـطرية لولـ.ـوة الخـ.ـاطر عن قنـ.ـاعة الدوحة بأن عودة سوريا إلى مقـ.ـعدها في الجامعة العربية ليست خطوة مناسبة في الوقت الراهن.

وأشارت في حوار نشرته اليوم الأربعاء صحيفة “كوميرسانت” الروسية، إلى أن موقف قطـ.ـر بهذا الشأن لا يخـ.ـتلف كثيرا عن مواقف جيرانها في منطقة الخليج، وتابعت: “يجـ.ـب التـ.ـريث قليلا والنظر إلى سـ.ـير التطورات”.

وردا على سؤال عما إذا كانت قطر تـ.ـعترف بفـ.ـوز بشار الأسد بولاية جديدة، لفتت إلى وجود الكثير من التـ.ـساؤلات حول طــ.ـبيعة تنظيم هذه الانتخابات، ولاسيما في ما يتعلق بمدى إتاحـ.ـة التصويت فيها لجميع السوريين.

وتابعت: “الحديث لا يدور عن اعتراف قطر بهذه الانتخـ.ـابات، بل عن الاعتـ.ـراف بها من قبل السوريين أنفـ.ـسهم، ونرى من تقارير وسائل الإعلام انشقـ.ـاقا داخل المجتمع السوري.. من المهم أن يتوصل السـ.ـوريون بأنفسهم إلى التـ.ـوافق بين بعضهم، ونحن لن نعـ.ـارض إرادتهم”.

وشـ.ـددت الخـ.ـاطر على أن قـ.ـطر في نهجها إزاء سوريا تنطلق من ضـ.ـرورة ضمان “انتـ.ـقال السلطة العـ.ـادل” في سوريا، مشيرة إلى أنه يجب ضمان حق عـ.ـودة ملايين النازحين السوريين الآمـ.ـنة دون أن يتعـ.ـرضوا لأي عـ.ـقوبات في بلادهم.

وتابعت: “الوضع معـ.ـقد جدا، وتحولت الثـ.ـورة في سوريا إلى حـ.ـرب أهـ.ـلية، وحل هذا الوضع يطـ.ـلب الوقت”.

وأضافت أنه ليس هناك أي خـ.ـلافات بخصوص سوريا بين بلادها وروسيا، معربة عن استعداد الدوحة لـ”العمل مع الدول التي تريد الانضمام إلى مساعي حل مشاكل سوريا على تخفـ.ـيف وطـ.ـأة الوضع الإنت.ـساني في سوريا”.

العالم نـ.ـسي سوريا.. صحيفة: تكشف مصـ.ـير البلاد فيما لو اسـ.ـتمر الأسد

أشارت صحـ.ـيفة “فاينـ.ـنشال تايمـ.ـز” في افتتاحيتها إلى أن العالم نسـ.ـي سوريا وهو ما يعـ.ـرضـ.ـه للخـ.ـطر الفـ.ـادح.

وقالت إن سوريا لن تعود كدولة طالما ظـ.ـلت ديكـ.ـتاتورية الأسد في مكانها. وجاء فيها أن معـ.ـظم العالم نـ.ـسي على ما يبدو الحـ.ـر.ب الأهلـ.ـية السـ.ـورية الوحـ.ـشية التي مضى عليها 10 أعوام ولا تزال مرشـ.ـحة للاشـ.ـتعال وإشـ.ـعال الفـ.ـوضى في كل الشرق الأوسط وأوروبا.

وأصبح الأسد عالـ.ـقا في بقـ.ـايا الدولة حتى تدخلـ.ـت إيران وروسيا حيث استـ.ـطاع اسـ.ـتعادة 70% من سوريا، مع أن مساحات واسعة منها يسيـ.ـطر عليها أمـ.ـراء الحـ.ـرب والمـ.ـبتزون من حـ.ـلفاء الأسد.

أما الباقي فهو تحت سيـ.ـطرة الجـ.ـهاديين والجمـ.ـاعات الكـ.ـردية التي تدعمـ.ـها الولايات المتحدة. والبلد في حالة دمـ.ـار كـ.ـامل، فقد سوى القـ.ـصف الروسـ.ـي مدنا مثل حلب وحمص بالـ.ـتراب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.