حـ.ـملة عسـ.ـكرية روسـ.ـية كـ.ـبرى على الشمال السوري.. تطـ.ـورات مباشرة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

حـ.ـملة عسـ.ـكرية روسـ.ـية كـ.ـبرى على الشمال السوري.. تطـ.ـورات مباشرة

كثّـ.ـف سـ.ـلاح الجـ.ـو الروسـ.ـي ومدفـ.ـعية النظام السوري عملـ.ـيات القـ.ـصف على مدن وقرى الشـ.ـمال السوري منذ صباح اليوم، الخميس 10 من حزيران.

وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب أن قـ.ـوات النـ.ـظام قصـ.ـفت بالـ.مدفـ.ـعية الثـ.ـقيلة بشكل مكـ.ـثف قرى وبلـ.ـدات إبـ.ـلين، والبـ.ـارة، وسفـ.ـوهن، وقوقـ.ـفين، والفـ.ـطيرة، والمـ.ـوزرة، وكفـ.ـرعويد، ومجدليا، في ريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى قرية العنـ.ـكاوي في سهل الغاب ومحاور الكـ.ـبانة بريف اللاذقية.

وأضاف المراسل أن قـ.ـصفًا تعـ.ـرضـ.ـت له قُـ.ـرى وبلـ.ـدات الكـ.ـندة وقوقفـ.ـين والحـ.ـلوبة والمـ.ـوزرة في جـ.ـبل الزاوية، من قبل الطيران الحـ.ـربي الروسـ.ـي، وسط حالة نـ.ـزوح جـ.ـماعي تشـ.ـهده قـ.ـرى ريف إدلب الجنوبي.

واستهدفت قوات الجيـ.ـش التركي وفـ.ـصائل المعـ.ـارضة في إدلب مواقع لقوات النظام السوري جنوب المحافظة، فيما شـ.ـهدت المنطقة حركة نزوح كـ.ـثيفة للمدنيين.

وقالت “نداء بوست”: إن قوات الجيـ.ـش التركي المتمركزة في “تل بليون” وفصائل المعـ.ـارضة استهـ.ـدفوا برمـ.ـايات مدفـ.ـعـ.ية مـ.ـكثفة مواقع للنظام السوري على خطـ.ـوط التـ.ـماسّ في ريف إدلب الجنوبي، رداً على استهـ.ـداف قرى “جبل الزاوية”.

وأضافت أن قرى “جبل الزاوية” جنوب إدلب شـ.ـهدت حركة نزوح للمـ.ـدنيين بعد القصـ.ـف المدفـ.ـعي والجـ.ـوي الذي شـ.ـنته الطائرات الروسية وقوات النظام السوري.

وأوضحت  أن عدد الغـ.ـارات الجوية من قِبل الطائرات الروسية على “جبل الزاوية” جنوب إدلب وصل إلى 12 غـ.ـارة وأكثر من 100 قـ.ـذيفة مدفـ.ـعية.

مقـ.ـتل قيـ.ـادي كبير في سوريا

قـ.ـتل أربعة في حـ.ـصيلة أولية من هـ.ـيئة تحـ.ـرير الشام ، على رأسهم المتحـ.ـدث باسم الجـ.ـناح العسكـ.ـري “أبو خالد الشامي”، اليوم الخميس، بقصـ.ـف مدفعي لقوات النظام وروسيا استهـ.ـدف بلدة إبلين في جبل الزاوية جنوب إدلب.

وأفادت مصادر محلية لبلدي نيوز، إن قوات النظام السوري استهـ.ـدفت سيارة المتحدث باسم الجـ.ـناح العسـ.ـكري أثناء عودته من جبهـ.ـات القتـ.ـال في ريف إدلب الجنوبي، وتوقفه لإسعـ.ـاف المـ.ـصابين جراء قـ.ـصف مدفـ.ـعي استهـ.ـدف بلدة إبلين في جبل الزاوية.

وأوضحت المصادر، أن الاستهـ.ـداف المزدوج أدى إلى مقتـ.ـل “الشامي” ومسؤول التنسـ.ـيق الإعلامي الملـ.ـقب بـ”أبو مصعب”، وقـ.ـائد القـ.ـوة الأمنية في “الهـ.ـيئة” معتز الناصر وشخص رابع غير معروف اسمه.

يذكر أن الاستهداف الأول لقوات النظام بالمدفـ.ـعية الثقـ.ــيلة تسبب باستشـ.ـهاد ستة مدنيين في حصيلة غير نهائية وإصـ.ـابة أكثر من 10 آخرين بجـ.ـروح بعضها خـ.ـطيرة

وكثفت قوات النظام والميليـ.ـشيات المساندة له والطائرات الحـ.ـربية الروسية من قـ.ـصفها البري والجـ.ـوي على بلدات وقرى جبلي الزاوية والأربعين في ريف إدلب الجنوبي، وسط تحلـ.ـيق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في أجواء المنطقة.

اقرأ أيضا: الفنان الثاني ينقلب.. دريد لحام: أنا خائف ورسالة مفاجئة

أعرب الفنان الموالي للنظام السوري “دريد لحام” عن مخاوفه بشأن المستقبل الغامض للبلاد، مؤكداً أنها باتت مرتعاً للفاسـ.ـدين.

وقال “لحام” في تصريحات تلفزيونية: إن “أزمـ.ـتنا أولها فـ.ـساد وآخرها فـ.ـساد، والأمور تحدث في العتمة، والجمهور والناس لا تعلم ما يحصل”.

وأضاف: “إذا لم يقـ.ـضى على الفساد فالأمور تتجه للأسوأ والمسألة تحتاج إلى القليل من الجـ.ـرأة فقط.. أتمنى بحال إقالة أحد المسؤولين من موقع ما، أن يجري الكشف عن سبب الإقالة، هل هو عديم الكفاءة أم فاسد؟”.

المصدر: عنب بلدي ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.