خبـ.ـير روسي يكشف عـ.ـجز الأسد بخصوص إدلب.. لا أحد يستـ.ـطيع إعادتها له

سوشال: متابعات

خبـ.ـير روسي يكشف عـ.ـجز الأسد بخصوص إدلب.. لا أحد يستـ.ـطيع إعادتها له

اعتبرت صحيفة “كومـ.ـيرسانت” الروسية، أن احتـ.ـمال استـ.ـعادة النظام السوري سيـ.ـطرته على مناطق شمال غرب وشمال شرقي سوريا، أصبحت ضعـ.ـيفة.

وقالت الصحيفة: إنّ تركيا بدأت مؤخراً، بإصدار بطاقـ.ـات هـ.ـوية تركية لسكان إدلب، ما أثـ.ـار غضـ.ـب غـ.ـضب النظام السوري”. في حين تنـ.ـفي “حكومة الإنقـ.ـاذ” التابعة لهـ.ـيئة تحـ.ـرير الشـ.ـام في إدلب ذلك.

وأفاد خبيـ.ـر المجلس الروسي للشؤون الدولية، “كيـ.ـريل سيـ.ـمونوف”، للصحيفة الروسية بأن موسكو “ترى كيف تفـ.ـقد سوريا، إدلب، ليس لدى أنقرة خيارات، فإما أن تتـ.ـحمل المسؤولية عما يجري هناك، وكذلك في مناطق أخرى في شمال سوريا، أو ستكون هناك منطقة رمادية مع كل الـ.ـعـ.ـواقب المتـ.ـرتبة على ذلك”.

وأضاف “سيمونوف”: “طالما لا يوجد إجماع حول المستقبل السياسي لسوريا، فلن يعيـ.ـد أحد هذه المناطق لسيـ.ـطرة النظام السوري”.

وذكرت الصحيفة أن التـ.ـحركات التركية بمناطق سيطـ.ـرة المـ.ـعارضة السوري شملت ترمـ.ـيم المسـ.ـتشفيات وافتتاح فروع للجامعات التركية”، مضيفة: “قد امـ.ـتدت هذه العمـ.ـلية لتـ.ـشمل إدلب”.

. النظام يعتقـ.ـل أحد أبرز ضباطه

أكدت مصادر إعلامية قيام النظام باعـ.ـتقال أحد أبرز قاداته و حـ.ـجز احتياطيا على أمواله

وقالت زمان الوصل بحسب مصادرها ” أن نظام الأسد اعتـ.ـقل “اللواء هيثم خضور” – الصورة أعلاه- مدير “إدارة الوقـ.ـود” مؤخرا.

وكشف مصدر خاص أن النظام أصدر أمراً يقضي بالحجـ.ـز الاحتياطي على أموال “خضور”، إضافة إلى أموال زوجته وأولاده المنقولة وغير المنقولة، وذلك بعد ضبطه بقضيـ.ـة سـ.ـرقة كبيرة بلغت ملايين الدولارات.

وأضاف أن “خضور” لم يكن وحيدا في هذه القضـ.ـية، إذ شاركه آخرون ضمن شبكة من الفاسـ.ـدين المسؤولين عن الكازيات العسكرية الذين تم إيقافهم أيضاً

فضلا عن عدد كبير من التجار المدنيين الذين عملوا على بيع وتوزيع كميات كبيرة من المحروقات في السوق السوداء، مستغلين شح هذه المواد وارتفاع أسعارها وخاصة في الشتاء ليتم جني أرباح طائلة لم يتم احصاؤها حتى الآن.

وتم تعيين “خضور” المنحـ.ـدر من أحد الأحياء الموالية في مدينة “حمص” في منصب مدير إدارة الوقـ.ـود في كانون الأول ديسمبر/2018، حيث نال رتبة لواء فيها.

وتعد إدارة الوقـ.ـود أحد إدارات “هيئة الإمداد والتمـ.ـوين” وهي الإدارة المسؤولة عن تزويد جيـ.ـش النظام بكافة أنواع الوقود والزيوت والمعدات المتعلقة بها

ويتبع لها عشرات الكازيات العسكرية المنتشرة في كافة المحافظات السورية، حيث يتم استجرار مختلف مواد الوقود من المصافي الرئيسية (حمص -بانياس) أو من مستودعات وزارة النفط المعروفة والمحددة.

المصدر: نداء بوست ووكالات