ضـ.ـربة مـ.ـوجعـ.ـة لمشـ.ـروع سلـ.ـيماني في سورية

سوشال: متابعات

ضـ.ـربة مـ.ـوجعـ.ـة لمشـ.ـروع سلـ.ـيماني في سورية

شُـ.ـيِّع في المستـ.ـشفى العسـ.ـكري في مدينة حمص وسط سوريا أمس، اللـ.ـواء في قـ.ـوات النظام نـ.ـزار عبـ.ـاس الفـ.ـهود الذي لقـ.ـي مصـ.ـرعه مع المسـ.ـتشار العسـ.ـكري في «الحـ.ـرس» الإيـ.ـراني حسـ.ـن عبـ.ـد الـ.ـله ز.اده، المعروف بأنه كان «مسـ.ـتشاراً» لقـ.ـاسم سليمـ.ـاني، قـ.ـائد «فـ.ـيلق الـ.ـقـ.ـدس» الذي اُغـ.ـتيل في غـ.ـارة أمـ.ـيركية قرب بغـ.ـداد مطلع العام الماضي.

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد نعـ.ـت عبـ.ـد الـ.ـله زا.ده ومرافقه محـ.ـسن عبـ.ـاسي، وأفادت بأن عبـ.ـد الـ.ـله زا.ـده «كان ضـ.ـابط أمـ.ـن منطقة السيدة زينـ.ـب جنوب دمشق ثم البوكمال شرق سوريا، وأحد أبرز المسـ.ـتشارين العسـ.ـكريين الإيـ.ـرانيين في معـ.ـارك غـ.ـوطة دمشق وحلب». ونشـ.ـرت وكالة «مـ.ـهر» الإيرانية صـ.ـورة له مع سلـ.ـيماني في سوريا.

من جهتها، أفادت مصادر إعلامية سورية معـ.ـارضة بوقـ.ـوع هجـ.ـوم واسع شنّـ.ـه «دا.عش» الخميس، على رتـ.ـل تابع لميـ.ـليشيات إيـ.ـرانية في السـ.ـخنة شرق حمص بين تدمـ.ـر ودير الزور، «أسفـ.ـر عن مقـ.ـتل نحو 25 عنصـ.ـراً بينهم قـ.ـادة كبار في الحـ.ـرس الإيراني».

فضيـ.ـحة مدوية لمذيعة النظام على الهواء مباشرة- شاهد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لمذيعة في تلفزيون نظام الأسد الرسمي تسبب لها بحـ.ـرج كبير

وأظهر المقطع المصور المذيعة أثناء حديثها باتصال مباشر مع سفارة النظام في مدينة سيدني الاسترالية.

وتفاجأت المذيعة عند سؤالها أحد المشتركين بانتخابات النظام في السفارة عن أجواء “العرس الوطني” بأنه “لبناني” الجـ.ـنسية.

وبدأت المذيعة بالحديث معه وسؤاله حول صدى الانتخابات عنده، وطلبت منه نقل الصورة والمشهد التي كانت وقت الانتخابات.

ليرد عليها الضيف بالقول “نهنئ أنفسنا ونهنئ الشعب السوري كله بانتخاب الرئيس (بشار الأسد)”، مضيفاً “وإن شاء الله يكون هذا الوضع عنا”.

واستدركت المذيعة “أنت كمغترب سوري اسمحلي أن أسألك هذا السؤال .. أنت كمغترب سوري ومتواجد في أستراليا، التي سمحت للناخب السوري بالإدلاء واختيار من يريد أن يكون رئيسه ..”.

واضافت “ما دوركم أنتم كمغتربين سوريين في إيصال الصورة الحقيقية والواقعية لكل ما يحدث في سوريا؟”.

ليفاجئها الضيف بأنه ليس مغترباً سورياً، وإنما هو “مغترب لبناني”.

وحاولت المذيعة تبرير صـ.ـدمتها بعد اعتراف اللبناني بجنسيته على الهواء وقبل أن تقطع الإتصال معه بأن كل بلاد الشام هي سوريا.

وختمت المذيعة الاتصال قائلة “نحن نتحدث مغترب لبناني ومغترب سوري .. نحن نتحدث كسوريا .. بمفهوم بلاد الشام ككل”

وكان أحد اللاجئين السوريين في أوروبا تحدث هذا الأسبوع عن كيفية استغلال سفارات نظام أسد حاجات السوريين المتعلقة بتصديق أوراق أو الحصول على جواز سفر، لتجبرهم على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المزورة.

المصدر: الشرق الأوسط ووكالات