ضـ.ـربة موجـ.ـعة لقـ.ـوات النظام السوري

سوشال: متابعات

ضـ.ـربة موجـ.ـعة لقـ.ـوات النظام السوري

قـ.ـتل وجـ.ـرح عدد من عنـ.ـاصر قو.ات النظام، اليوم السبت، بهجـ.ـوم لمجـ.ـهولين استـ.ـهدف سيارة عسـ.ـكرية لهم في محافظة درعا الخـ.ـاضعة لسيـ.ـطرتهم جنوبي سوريا.

وقال “تجمـ.ـع أحرار حوران” المحلي، إن خمـ.ـسة عنـ.ـاصر من اللـ.ـواء 112 التابع للفـ.ـرقة الخـ.ـامسة بقـ.ـوات النـ.ـظام قتـ.ـلوا بهـ.ـجوم لمجهـ.ـولين على سيارة عسـ.ـكرية لهم في بلدة عـ.ـين ذكـ.ـر غربي درعا.

وكان قد ذكر تجمع أحـ.ـرار حوران أن مجـ.ـهولون يشـ.ـنون هجـ.ـوماً بالأسـ.ـلحة الرشـ.ـاشة وقـ.ـواذف RB.G. على حـ.ـاجز لقـ.ـوات الأسد يتبع للأـ.من العسـ.ـكري بين بلدتي الغـ.ـارية الغربية وصـ.ـيدا شرقي درعا، ما أسـ.ـفر عن سقـ.ـوط جـ.ـر.حى في صـ.ـفوف عنـ.ـاصر الحـ.ـاجز.

شهدت مدينة درعا، مساء أمس الاثنين، اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة بين عنـ.ـاصر قـ.ـوات النظام ومحتـ.ـجين طالبوا بالإفـ.ـراج عن شاب فلسطيني الجـ.ـنسية اعتـ.ـقلته أجهـ.ـزة أمـ.ـن النظـ.ـام من منطقة “درعا المحطة”.

ونقل “تجمع أحـ.ـرار حوران” عن شهود عـ.ـيان، قوله “إن قـ.ـوات النظام المتمركزة عند دوار البريد بدرعا المحطة اعتقــ.ـلت الممـ.ـرض “محمود خـ.ـضر” فلسطيني الجـ.ـنسية، والمـ.ـنحدر من مخيم درعا، ما أدّى لاستـ.ـنفار أهالي مخـ.ـيم درعا وطريق السد ودرعا البلد الذين اتجهوا إلى مبنـ.ـى السـ.ـرايا بمدينة درعا لفـ.ـك أسـ.ـر الشاب”.

وبحسب التجمع، فإن المحتـ.ـجون أحضروا الضـ.ـابط المسؤول عن الد.ورية التي احـ.ـتجزت “خـ.ـضر” في درعا المحطة، لتحدث ملاسناـ.ـت وتتطور إلى اشتـ.ـباكات، ما أسـ.ـفر عن سقـ.ـوط جـ.ـرحى في صفوف الأهالي، وجـ.ـرحى آخرين في صـ.ـفوف عناصر النظام وصفتـ.ـها بالخطـ.ـيرة.

وأكّد التجمع، أن الأهالي استـ.ـطاعوا احتـ.ـجاز ضـ.ـابط برتبـ.ـة “مـ.ـلازم” مع أربعة عـ.ـناصر من أحد الحـ.ـواجز العـ.ـسكرية القريبة من حي طريق السد، بهدف الضـ.ـغط على النظام للإفـ.ـراج عن الممرض.

وأشارت إلى أن الحادثة أسـ.ـفرت عن هـ.ـروب عنـ.ـاصر من قـ.ـوات النظام من حواجـ.ـز عـ.ـسكرية قريبة من حي مخيم درعا، ليقوم الأهالي بتمـ.ـزيق صور بشار الأسد من على الـ.ـحاجز.