كاتب لبناني يكشف عن الجهة التي سلمت الصـ.ـواريخ لحركة حـ.ـماس لضـ.ـرب إسـ.ـرائيل بها

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال ميديا

كاتب لبناني يكشف عن الجهة التي سلمت الصـ.ـواريخ لحركة حـ.ـماس لضـ.ـرب إسـ.ـرائيل بها

قال الكاتب اللبناني عبدو اللقيس متسائلا!

ما رأيكم بعد هذا التطور الصاروخي النوعي اللبناني منه والإيراني والذي مازال في بدايته؟

هل ما زال هناك من يسأل ماذا قدم فيلق القدس للقدس وأهلها؟

بعد ان كان الفلسطينيون يرشقون الصهاينة بالحجارة أصبحوا يرشقون كل المدن المحـ.ـتلة بافضل الصواريخ.

وهل هناك من يجرؤ من الأعراب او غيرهم على الادعاء بأنه ساهم في ايصالها للمقاومة؟

أم هل هناك من يجرؤ على تأييده لهذا النوع من الدفاع عن الشعب الفلسطيني غير قيادات محور المقاومة التي تفاخر بهذه الانجازات؟

اقرأ أيضا: ساعة الصـ.ـفر وصـ.ـواريخ تستخدم لأول مـ.ـرة

أن تبدأ المقـ.ـاومة بقـ.ـصف القـ.ـدس المحـ.ـتلة، وبصـ.ـواريخ نوعية تدخل الخـ.ـدمة لأول مرة، فهي تريد أن تقول إن “القـ.ـدس هي العنوان، ومن أجـ.ـلها لا حدود للمعـ.ـركة”، وأن تحدد المـ.ـقاومة “سـ.ـاعات صفـ.ـر” فهي رسالة قـ.ـوة لا تخـ.ـلو من قيم إنسانية قانونية مقابل جـ.ـرائم إسـ.ـرائيلية تطال كل ما هو فلـ.ـسطيني.

هكذا يقرأ خبراء إستراتيـ.ـجيون وأمـ.ـنيون ومحلـ.ـلون سياسيون، تحدثوا للجزيرة نت، عن إدارة المقـ.ـاومة في غـ.ـزة لجولة التـ.ـصعيد الحالية نـ.ـصرة للقـ.ـدس والمسجـ.ـد الأقـ.ـصى المبارك.

وقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة الأمة في غـ.ـزة الدكتور حسام الدجـ.ـني إن المقـ.ـاومة تعاملت بكثير من الحكمة والقدرة وهي تتابع تطورات الأحداث في القـ.ـدس المحتلة، وعندما استجابت لنداءات أهـ.ـل القدس لها كانت على قـ.ـدر المسؤولية.

نقلت وسائل إعلامية عن الحكومة الإسرائيلية قولها، أنها قررت في ختام اجتماع أمـ.ـني تكثـ.ـيف العمـ.ـليات العسـ.ـكرية ضـ.ـد قطاع غزة.

في حين قال نتنياهو: “نحن في خـ.ـضم مـ.ـعـ.ـركة وبـ.ـصدد رفـ.ـع وتـ.ـيرة العمـ.ـليات في غزة وحـ.ـماس ستتـ.ـلقى ضـ.ـربات موجـ.ـعة.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأردني: عـ.ـدوانية إسرائيل وخـ.ـرقها للقانون الدولي لن يحقـ.ـقا إلا تأجـ.ـيج الصـ.ـراع ودفعه نحو الانف.ـجار.

شـ.ـدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي، على ضرورة حشـ.ـد موقف دولي ضد انتـ.ـهاكات إسرائيل بالـ.ـقدس، وأن ما يحدث “اعتـ.ـداء على جميع المسـ.ـلمين”.

أفادت وكالة رويترز للأنباء بأن حـ.ـريقا اندلـ.ـع في باحات المسـ.ـجد الاقـ.ـصى.

وشـ.ـدد الزعـ.ـيمان على “ضـ.ـرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في الوقوف بوجـ.ـه المـ.ـمارسات اللاشـ.ـرعية والاستـ.ـفزازات الإسرائيلية الخـ.ــطيرة في القدس”.

وأشار العـ.ـاهل الأردني إلى “ضـ.ـرورة مواصلة التنسيق الوثيق بين البلدين، لوضع حـ.ـد للاعـ.ـتداءات التي تمارسها السـ.ـلطات الإسرائيلية في القـ.ـدس الشرقية، والمـ.ـسجد الأقصى”.

وقالت وسائل اعلام تابعـ.ـة للاحـ.ـتلال الاسرائيلي ان الحـ.ـريق وقع بعدد من الأشـ.ـجار.

حيث أكد أردوغان في اتـ.ـصال هاتفي مع العاهل الأردني أن اعتـ.ـداءات إسـ.ـرائيل اللانسـ.ـانية على القدس والمسـ.ـجد الأقـ.ـصى والفلسطـ.ـينيين بمثابة “اعتـ.ـداء على جميع المسـ.ـلمين”.

ونقلت الوكالة عن شهـ.ـود عيان قولهم إن “الحـ.ـريق كان نتيجة اشـ.ـتعال النيـ.ـران في شجـ.ـرة خارج المسجد الأقـ.ـصى ولا أضـ.ـرار لحـ.ـقت بالمسـ.ـجد”.

وفي السياق, خرجت مظـ.ـاهرات عـ.ـارمة في العاصمة أنقرة نصـ.ـرة للقدس والفلسطينيين بعد الاعـ.ـتداء السافر لدولة الاحـ.ـتلال الاسرائيلية على الفلسطينيين داخل الأقـ.ـصى.

من جهتها، قالت وسائل اعلام إسرائيلية، إن الحـ.ـريق وقـ.ـع بعدد من الأشجار، دون المزيد من التفاصيل

المصدر: الجزيرة نت ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.