الجـ.ـيش الأمريكي يعزز قـ.ـدراته العسـ.ـكرية في سورية.. ما وراء ذلك؟

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

الجـ.ـيش الأمريكي يعزز قـ.ـدراته العسـ.ـكرية في سورية.. ما وراء ذلك؟

دخلت قافـ.ـلة تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، إلى سوريا، قادمة من “كردستان” العراق، وهي الثالثة في غـ.ـضون أسبوع.

وقالت وسائل إعلام إنّ قافلة تحمل معـ.ـدات لوجسيتة، وعربـ.ـات عسـ.ـكرية وصهـ.ـاريج وقود، وحاويات مغلقة، وصلت إلى شمال شرق البلاد قادمة من كردستان العراق.

وأوضحت مصادر أنّ القت.ـافلة “وصلت سوريا عبر معبر الوليد الحدودي واتجهت إلى القـ.ـواعد التابعة للتـ.ـحالف و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في محافظتي دير الزور والحسكة. بحسب موقع نداء بوست

وفي 5 أيار/ مايو الجاري، دخلت قـ.ـافلة عسـ.ـكرية تابعة لـ “التحـ.ـالف الدولي”، تتألف من 30 آلية، إلى شمال شرق سوريا.

وضمت القافلة شاحـ.ـنات وعربات مـ.ـعطاة وسـ.ـيارات نوع “همـ.ـر” وصـ.ـهاريج وقود، وعبرت من مدينة القامشلي واتجهت إلى القواعد العسكرية في شمال وشرق البلاد.

كما دخلت في ذات اليوم، قافلـ.ـة من معبر الوليد الحدودي مع “كردستان” العراق، تضم نحو 50 شاحنة، واتجهت إلى قـ.ـواعد التحالف الدولي في ريف دير الزور والحسكة.

ودخلت، منذ بداية العام الجاري، قوافـ.ـل أمريـ.ـكية عدّة، تحمل أسـ.ـلحة وذخـ.ـائر ومواد لوجسـ.ـتية إلى شمال شرق سوريا، قادمة مع العراق عبر معبر الوليد الحدودي، وتوزعـ.ـت على القـ.ـواعد الأمريكية في المنطقة التي تخضـ.ـع لسيـ.ـطرة “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

مذيعة أسدية تهـ.ـرب وتنشـ.ـق

ظهرت المذيعة السابقة لدى نظام أسد، كندة نسلي، في إيرلندا فجـ.ـأة في ثوب لاجئة سورية، وحاولت في أول ظهور إعلامي لها تبرير هـ.ـروبها من سوريا دون توجـ.ـيه اتهـ.ـام لنظام أسد.

وقالت نسلي في لقاء صحفي مع إذاعة “NewsTalk” الإيرلندية أمس الإثنين إنها اضـ.ـطرت إلى الفـ.ـرار بسبب ما أسمته الحـ.ـرب الأهـ.ـلية بعد أن عملت بالتلفـ.ـزيون السوري والفـ.ـضائية السورية لنحو 19 عاماً.

وأضافت أنها اتخذت قرار المغادرة من أجل “أطـ.ـفالها ومستقبلهم وسلامتهم ورفاهيتهم” وليس لسبب شـ.ـخصي بعد أن كانوا في وضع خطـ.ـر، حسب تعبيرها.

وخلال المقابلة تجنبت نسلي الحديث عن أي دور لنظام أسد وميـ.ـليشياته في هجـ.ـرتها، واكتفت بالقول “إنه من الصـ.ـعب وصف الوضع في سوريا”.

المصدر: نداء بوست ووكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.