مذيعة أسدية تهـ.ـرب وتنشـ.ـق عن النظام

سوشال-متابعة

مذيعة أسدية تهـ.ـرب وتنشـ.ـق

ظهرت المذيعة السابقة لدى نظام أسد، كندة نسلي، في إيرلندا فجـ.ـأة في ثوب لاجئة سورية، وحاولت في أول ظهور إعلامي لها تبرير هـ.ـروبها من سوريا دون توجـ.ـيه اتهـ.ـام لنظام أسد.

وقالت نسلي في لقاء صحفي مع إذاعة “NewsTalk” الإيرلندية أمس الإثنين إنها اضـ.ـطرت إلى الفـ.ـرار بسبب ما أسمته الحـ.ـرب الأهـ.ـلية بعد أن عملت بالتلفـ.ـزيون السوري والفـ.ـضائية السورية لنحو 19 عاماً.

وأضافت أنها اتخذت قرار المغادرة من أجل “أطـ.ـفالها ومستقبلهم وسلامتهم ورفاهيتهم” وليس لسبب شـ.ـخصي بعد أن كانوا في وضع خطـ.ـر، حسب تعبيرها.

وخلال المقابلة تجنبت نسلي الحديث عن أي دور لنظام أسد وميـ.ـليشياته في هجـ.ـرتها، واكتفت بالقول “إنه من الصـ.ـعب وصف الوضع في سوريا”.

وفي سردها لمبررات بشأن هـ.ـجرتها، ذكرت أنه بينما كانت تقدم شيئاً ما على الهواء مباشرة وعـ.ـاجزة عن استخـ.ـدام الهاتف المحمول سقـ.ـطت قـ.ـنبلة في مدرسة ابنها ما أدى إلى مقتـ.ـل عدد من أصدقائه ومعلـ.ـمه.

وقالت :”في مثل تلك الظروف تتوقع سقوط القنـ.ـابل في كل دقيقة، لذلك اعـ.ـتدنا الذهاب للاستـ.ـحمام ونحن نرتـ.ـدي نصف الملابس إذ لا تريد أن يراك جارك في موقف كهذا”.

وتابعت: “إنه نوع من الفصـ.ـام.. تريد أن تعـ.ـيش حياتك تطبـ.ـخ وتفعل أشياء أخرى ولكن تتوقع المـ.ـوت في كل لحظة”.

وأعربت المذيـ.ـعة السابقة عن اعتـ.ـقادها بأن سوريا وإيرلندا تتشـ.ـابهان وتتشـ.ـاركان الكثير، كما أن الشـ.ـعبين يشتركان في الكثير من التاريخ، حسب قولها.

وأكدت أن عائلتها تحب إيرلندا رغم القـ.ـلق بشأن حـ.ـاجز اللغة في بادئ الأمر، مضـ.ـيفة أن أيرلندا أصبحت الآن موطنًا لها، ولأبنائها خاصة.

وقالت: “سنبقى هنا لننشىء أطفالنا، وآمل أن يكونوا شبابا صـ.ـالحين يخدمون هذا البلد ليردوا الجميل مقابل الحب والأمان الذي وجدوه هنا”.

ومنذ غيابها عن شاشة نظام أسد، لم تعلن المذيعة كندة نسـ.ـلي أي موقف سياسي داعـ.ـم للثـ.ـورة السورية ولم تبد أي رفض لجـ.ـرائم قـ.ـوات أسد وميليشـ.ـياته بحق السوريين.

يشار إلى أن العديد من المذيعين والإعلاميين أعلـ.ـنوا الانشـ.ـقاق عن نظام أسد والوقوف إلى جانب الشعب المـ.ـنتفض عقب اندلا.ع الثـ.ـورة السورية عام 2011.