جاهزون.. أول جهة عسـ.ـكرية تعلن بشان دخول المعـ.ـركة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

جاهزون.. أول جهة عسـ.ـكرية تعلن بشان دخول المعـ.ـركة

تواصلت الاشـ.ـتباكات الصـ.ـاروخية بين فصـ.ـائل المقـ.ـاومة الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل، صباح اليوم الثلاثاء، بينما استمرت المواجـ.ـهات في المسجد الأقصى، تزامناً مع تحركات عربية مـ.ـتسارعة.

تحـ.ـركات عربية وحماس تؤكد موقـ.ـفها
وصرّح الأمين العام لجـ.ـامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، مـ.ـندداً بالهجـ.ـمات الإسرائيلية على غزة وأكد على أنها تعـ.ـكس “استعراضاً بائساً للقوة”.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية: الانتهـ.ـاكات الإسرائيلية في القدس هي التي أدت إلى اشتعـ.ـال الموقف على هذا النحو الخطـ.ـير.

بدورها أكدت حركة حماس أن المـ.ـقاومة ستستمر في صـ.ـد العـ.ـدوان مهما بلغت التضـ.ـحيات مطالبة “العـ.ـدو الإسرائيلي” أن يعيد حساباته.

وقالت حماس: نؤكد مجدداً أنه لا تراجع عن معـ.ـادلة القصـ.ـف بالقصـ.ـف التي تفرضها المقاومة بكل قوة على العـ.ـدو الإسرائيلي.

وأدعت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء، إن “حـ.ـزب الله” اللبناني جاهز لتنفيذ عمـ.ـليات ـ.ـضد إسـ.ـرائيل إذا طلبت منه فصائل المـ.ـقاومة في غزة ذلك.

ونقلت قناة “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، على تطبيق “تليغرام”، عن مصادر خاصة، أن “حـ.ـزب الله” اللبناني في أهبة الاستعداد، وأنه جاهز لتنفيذ عمليات عسـ.ـكرية ضـ.ـد إسـ.ـرائيل في حال طلبت منه فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

وكان قد اتصل وزيرا خارجية السعودية والأردني ودعا إلى بلورة جهد دولي لحماية الفلسطينيين من الانتهـ.ـاكات الإسرائيلية.

قـ.ـصف متبادل بين فصائل المقـ.ـاومة وإسرائيل
وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية أن 31 مصاباً نقلوا إلى مستشـ.ـفى برزيلاي في عسقلان بينهم 2 في حالة خطيـ.ـرة ومتوسطة جراء القصـ.ـف الصـ.ـاروخي من غزة، مشيرةً إلى أن عدد الصـ.ـواريخ التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل وصل إلى أكثر 200 صـ.ـاروخ.

بينما شـ.ـنّت إسرائيل ضـ.ـربة صـ.ـاروخية في شمال غزة، صباح اليوم، واستهدفت طائرات الاحـ.ـتلال الإسرائيلي ورشة صناعية شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وسـ.ـقط على إثرها مـ.ـصابين، كما أكدت السلطـ.ـات الصـ.ـحية في غزة بأن أعداد الضـ.ـحايا ارتفع جراء الهـ.ـجمات الإسرائيلية على القطاع إلى 24 مدنياً بينهم أطفال.

أما في الضفة الغربية وعلى صعيد المواجـ.ـهات هناك فقد أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن أعداد الإصـ.ـابات بالضفـ.ـة الغربية بما فيها القدس وصل إلى 714 منها 520 بالقدس الشرقية.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ترأس اجتماعاً أمنياً بمشاركة وزير الدفاع للبحث في المواجـ.ـهة العسكـ.ـرية على جبهة قطاع غزة.

يذكر أنّ المواجـ.ـهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين اندلـ.ـعت قبل يومين بالمسـ.ـجد الأقصى بعد اقـ.ـتحامه ومحاولة إخلائه والإعـ.ـتداء على المصلين فيه، رافقها محاولة الاستـ.ـيلاء على حي الشيخ جراح بالقـ.ـدس وطرد أهله، مما وتّر الأحداث المتسارعة بين الجانبين حتى وصلت لمواجـ.ـهة عسـ.ـكرية.
ستييب

اقرأ ايضا: من داخل قبـ.ـره.. فضيحة لحافظ الأسد وهذا ما فعله قديما

نشرت صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية، يوم أمس الأحد، تقريراً حول وفـ.ـاة الحاخام أبراهام المقرب من حافظ الأسد، وفضـ.ـحت تور.ط الأخير بعملية تهـ.ـجير يهود سوريا ودوره في توطيـ.ـنهم بفلسطين.

– حافظ الأسد ودوره بتوطين اليهـ.ـود
أوضحت الصحيفة في تقريرها بأن حادثة وفاة الحاخام اليهـ.ـودي الكبير أبراهام حمرا الذي يعتبر الأب الروحي لليهود السوريين واللبنانيين، كشفت تواطؤ حافظ الأسد في تسهيل هجـ.ـرة اليهود من سوريا نحو فلسطين المحـ.ـتلة للاستيطان فيها.

حيث قالت الصحيفة: “نعـ.ـى الإسرائيليون السوريون واللبنانيون وفـ.ـاة زعيمهم الروحي الحاخام أبراهام حمرا ، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 78 عاماً، الجمعة الفائتة ودفـ.ـن في مدينة حولون بوسط إسرائيل”.

وقال الحاخام الشرقي إسحق يوسف، مادحاً للحمرا: “لقد تلقيت ببالغ الحـ.ـزن نبأ وفـ.ـاة الحاخام أبراهام حمرا، الذي كان الحاخام الأكبر لليـ.ـهود السوريين واللبنانيين وأحد آخر حاخامات دمشق”.

وأضاف بأن الحمرا حَافَظَ على علاقات ودية مع الرئيس السوري الراحل، حافظ الأسد، وفعل الكثير للحفاظ على المجتمع اليهودي منذ هجرته إلى إسرائيل.

فقد كرس الحمرا حياته لأفراد المجتمع في سوريا بهـ.ـدف إخراجهم من سوريا وإحضارهم إلى أرض إسرائيل، وفي الثمانينيات، اتصل حمرا بلجنة التوزيع المشتركة اليهـ.ـودية الأمريكية ومنظمات أخرى لجلب يهـ.ـود سوريا إلى إسرائيل، وفي سوريا أيضاً، عمل حمرا مع الرئيس آنذاك حافظ الأسد للسماح لليهود في البلاد بالهجـ.ـرة إلى إسرائيل.

وفي نهاية المطاف، سمح الأسد لليهود السوريين بالمغادرة إلى أي دولة خارج إسـ.ـرائيل، استغل أعضاء الجالية اليهودية هذه الخطوة وانتقلوا إلى الولايات المتحدة، غير أن معظمهم انتقل إلى إسرائيل متجـ.ـاهلين شرط الأسد الذي لم يفعل شيء.

– من هو الحاخام أبراهام حمرا
ولد الحاخام أبراهام حمرا في دمشق عام 1943، وعمل حاخاماً رئيسياً لسوريا حتى هجرة إلى إسرائيل عام 1994، وفي إسرائيل، عمل حمرا كزعيم روحي للبنانيين والسوريين الإسرائيليين.

وعمل الحمرا لمدة عامين كمدرس في مدرسة يهودية محلية قبل أن يصبح مديرها عام 1963، في عام 1970، انضم إلى لجنة الجالية اليهودية المحلية.

وفي عام 1972، أصبح نائب كبير الحاخامات، بعد أربع سنوات، في عام 1976، تم تعيين الحمرا حاخامًا رئيسيًا، في سنواته الأخيرة في سوريا، شغل حمرا أيضًا منصب رئيس الجالية اليهودية.

اقرأ أيضا: لا يطمئن.. تحذير من أمر جديد قادم من الصين بعد حادثة الصاروخ وتحذير رسمي للعالم

قال مدير مركز الفلك الدولي، محمد عودة، مساء اليوم الأحد، في تصريحٍ لـ”سكاي نيوز” إن “أزمة سقوط حطام الصاروخ الصيني شكل درساً للجميع”.

وأضاف عودة: “هذا الخطر قد يحدث مرات عدّة في المستقبل”.

وكشف عودة عن توقعاته بتكرار سقوط حطام الأقمار الصناعية في المستقبل بصورة أكبر عن ذي قبل، قائلاً “إن الصين نفسها تنوي إطلاق نفس الصاروخ الذي سقط، مؤخرًا، مجددًا خلال السنوات المقبلة، منها مرتان في العام المقبل”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.