بالصورة.. هذا هو الصـ.ـاروخ الذي اسـ.ـتهدف عسـ.ـقلان- شاهد مـ.ـزاياه

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

هذا هو الصـ.ـاروخ الذي اسـ.ـتهدف عسـ.ـقلان- شاهد مـ.ـزاياه

أعلنت “سـ.ـرايا القـ.ـدس” الفلسطينية أنها أطلـ.ـقت رشـ.ـقة من الصـ.ـواريخ من طـ.ـراز “بـ.ـدر 3” على مدينة عسـ.ـقلان المـ.ـحتلة… أين استخدم هذا الصـ.ـاروخ لأول مـ.ـرة، وما هي أبرز مميزاته؟

أفاد موقع “ديبكا” العبـ.ـري بأن صـ.ـاروخ “بدر 3” هو صـ.ـاروخ إيـ.ـراني الصـ.ـنع ظهر لأول مرة في ساحات القـ.ـتال بالشرق الأوسط في أبريل 2019، وأشار إلى أن حـ.ـركة “الجـ.ـهاد الإسـ.ـلامي” في قطاع غزة هي ثاني من استخـ.ـدم هذا الصـ.ـاروخ في المنطقة في 5 مايو 2019.

ويحمل صـ.ـاروخ “بـ.ـدر 3” رأسـ.ـا متفجـ.ـرا بـ.ـوزن 250 كغ، ويـ.ـبلغ مداه أكثر من 160 كم، فضلا عن أن له ميزة أخرى مهمة، وهي أنه لا ينفجـ.ـر عندما يضـ.ـرب الهدف، بل عندما يكون فـ.ـوقه بنحو 20 مترا.

وأشار الموقع إلى أن “سـ.ـرايا القـ.ـدس” التابعة لحركة “الجـ.ـهاد الإسـ.ـلامي” الفلسطينية طـ.ـورت هذا الصـ.ـاروخ ليحـ.ـمل رأسا حـ.ـربية بـ.ـوزن 350 كلغ.

ولفت الموقع الاستخـ.ـباراتي العبـ.ـري إلى أن الصـ.ـاروخ يطـ.ـلق 1400 شـ.ـظـ.ـية، مما يوسع من قدرته على تد.مـ.ير المنشـ.ـآت والمنازل بالقـ.ـرب من نقطة الانفـ.ـجار التي يسقط فيها.

أفادت وكالة رويترز للأنباء بأن حـ.ـريقا اندلـ.ـع في باحات المسـ.ـجد الاقـ.ـصى.

وقالت وسائل اعلام تابعـ.ـة للاحـ.ـتلال الاسرائيلي ان الحـ.ـريق وقع بعدد من الأشـ.ـجار.

ونقلت الوكالة عن شهـ.ـود عيان قولهم إن “الحـ.ـريق كان نتيجة اشـ.ـتعال النيـ.ـران في شجـ.ـرة خارج المسجد الأقـ.ـصى ولا أضـ.ـرار لحـ.ـقت بالمسـ.ـجد”.

من جهتها، قالت وسائل اعلام إسرائيلية، إن الحـ.ـريق وقـ.ـع بعدد من الأشجار، دون المزيد من التفاصيل.

ومنذ أيام تشهد باحات المسـ.ـجد الأقصى في القـ.ـدس مواجـ.ـهات عـ.ـنيفة بين مصـ.ـلين فلسطـ.ـينيين والـ.ـشرطة الإسـ.ـرائيلية.

واقتـ.ـحمت الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيلية، صباح اليوم، للمرة الثانية خلال أيام، المسـ.ـجد الأقصـ.ـى واعتـ.ـدت على المصـ.ـلين داخله.

ويشهد حي الشيخ جـ.ـراح بالقدس منذ أكثر من 10 أيام، مواجـ.ـهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين ومتضامنين معهم.

ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محـ.ـاكم إسرائيلية بإجـ.ـلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.

المصدر: روسيا اليوم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.