مطـ.ـاردات جـ.ـوية كادت تتحـ.ـول لمواجـ.ـهات مـ.ـدمـ.ـرة بين روسيا ودولة أوروبية- وبيان عـ.ـسكري عـ.ـاجـ.ـل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعة

مطـ.ـاردات جـ.ـوية كادت تتحـ.ـول لمواجـ.ـهات مـ.ـدمـ.ـرة بين روسيا ودولة أوروبية- وبيان عـ.ـسكري عـ.ـاجـ.ـل

في مؤشرات على التصعيد الأوروبي الروسي، أعلن مركز إدارة الدفـ.ـاع الوطني في روسيا أن مقـ.ـاتلات “سوخـ.ـوي-27” اعتـ.ـرضت مقـ.ـاتلات “ميـ.ــراج-2000” تابعة للقـ.ـوات الجـ.ـوية الفرنسية فوق البحر الأسود، دون الإشارة لعدد طائـ.ـرات الجانبين.

وجاء في بيان عن المركز الروسي الذي نقلته وكالة نوفوستي الروسية وروسيا اليوم: “في الـ10 من مايو الجاري رصــ.دنا فوق المياه الدولية في البحر الأسود أهدافا جـ.ـوية تقترب من أجواء روسيا”.

وأضاف المصدر: “ولمنع انتـ.ـهاك حدودنا، حلـ.ـقت مقـ.تاتلات “سو–27″ بأوامر صدرت عن ضـ.ـباط الدفـ.ـاع الجـ.ـوي للقـ.ـوات الروسية وقـ.ـوات الدفـ.ـاع في المنطقة العسكرية الجنوبية”.

وتابع: “حددت أطقـ.ـم المقـ.ـاتلات الروسية الأهداف الجـ.ــوية التي تبين أنها طائرات “ميراج 2000″ التكتيـ.ـكية تابعة للقـ.ـوات الجوية الفـ.ـرنسية، ورافقتها فوق البحر الأسود”.

وقال المصدر الروسي: “تحليق المقـ.ـاتلات الروسية تم حسب القـ.ـواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي بما لم يسـ.ـمح بانتـ.ـهاك أجوائنا”.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن اثنتين من مقـ.ـاتلاتها من طـ.ـراز “سو-27” اعتـ.ـرضتا في وقت سابق مجموعة من طـ.ـائرات حـ.ـربية فرنسية قرب حدود البلاد فوق البحر الأسود.

وأكد المركز الوطني لإدارة الدفـ.ـاع التابع للوزارة أن الرادارات الروسية رصـ.ـدت اليوم مجموعة من الأهـ.ـداف الجـ.ـوية فوق المياه الدولية في البحر الأسود كانت تقترب من حدود البلاد.

وأشار المركز إلى أن المقـ.ـاتلتين الروسيتـ.ـين التابعتين لقـ.ـوات المنطقة الجنوبية العسكـ.ـرية أقلـ.ـعتا بهدف التعرف على هذه الأهداف ومنعـ.ـها من اخـ.ـتراق حدود البلاد.

حيث تبين أن هذه المـ.ـجموعة تضم ثلاث طـ.ـائرات تابعة لسـ.ـلاح الجـ.ـو الفرنسي، وهي مقـ.ـاتلتان من طـ.ـراز “ميراج 2000” وطائرة وقود من طـ.ـراز “بوينغ كيه سي-135”.

وذكر البيان أن المقـ.ـاتلتين الروسـ.ـيتين واكبتا الطـ.ـائرات الفرنسية خلال تحلـ.ـيقها فوق مياه البحر الأسود ثم عادتا إلى قاعـ.ـدتهما بعد أن ابتعـ.ـدت هذه الطائرات عن الحدود الروسية.

المصدر: قناة روسيا اليوم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.