عاجل: هجـ.ـوم صاروخي على تل أبـ.ـيب

سوشال-متابعة

عاجل: هجـ.ـوم صاروخي على تل أبـ.ـيب

أعلنت “سرايا القـ.ـدس” مساء يوم الاثنين، إطلاق رشـ.ـقات صـ.ـاروخية على مدينة القـ.ـدس المحـ.ـتلة وتل أبيب وعسقلان.

وأفاد “سرايا القدس” بأنها أطلقت رشـ.ـقة صـ.ـاروخية كبيرة وصـ.ـاروخ “بدر 3” على مدينة عسقلان المحتـ.ـلة.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت “سـ.ـرايا القدس” الجـ.ـناح العسكـ.ـري لحـ.ـركة الجـ.ـهاد الإسلامي في فلسطين، إطلاقها 30 صـ.ـاروخا نحو مدينة سديروت الإسرائيلية.

وأطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عدة صـ.ـواريخ باتجاه مدينة القدس في وقت سابق اليوم، عقب انتهاء مهلة منـ.ـحتها الفصائل لإسرائيل لسحـ.ـب قواتها من المسـ.ـجد الأقصى بعد الاعتـ.ـداءات المتكررة على الفلسطينيين هناك.

الجـ.ـيش الإسرائيلي يعلن رسميا.. تم الموافقة

صادقت ‏الحكومة الإسرائيلية المصغرة “الكابينيت”، مساء اليوم الإثنين، على خطة لشـ.ـن عملٍ عسكـ.ـري.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، صادقت الحكومة على خطة لشـ.ـن ضـ.ـربات جوية على قطاع غزة من دون عملية برية.

إلى ذلك، نشر ‏الجـ.ـيش الإسرائيلي بطاريات للقبة الحديدية في عدة مناطق وسط البلاد.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بتجدد القـ.ـصف الصـ.ـاروخي من قطاع غزة على إسرائيل.

عاجل: هجـ.ـوم صاروخي يستهدف المستوطنات

أعلنت كتائب القسام عن “توجـ.ـيه ضـ.ـربة صـ.ـاروخية للعـ.ـدو في القدس المحتـ.ـلة ردا على جـ.ـرائمه وعـ.ـدوانه على المدينة المقـ.ـدسة وتنكيله بأهلنا في الشيخ جـ.ـراح والمسجد الأقصى”.

وقالت كتائب القسام في بيان إن “رسالة على العـ.ـدو أن يفهـ.ـمها جيدا.. وإن عـ.ـدتم عـ.ـدنا وإن زدتم زدنا”.

هذا ويسمع دوي صافرات الإنذار وأصوات انفجـ.ـارات في مدينة القدس.

اقرأ أيضا: لا يطمئن.. تحذير من أمر جديد قادم من الصين بعد حادثة الصاروخ وتحذير رسمي للعالم

قال مدير مركز الفلك الدولي، محمد عودة، مساء اليوم الأحد، في تصريحٍ لـ”سكاي نيوز” إن “أزمة سقوط حطام الصاروخ الصيني شكل درساً للجميع”.

وأضاف عودة: “هذا الخطر قد يحدث مرات عدّة في المستقبل”.

وكشف عودة عن توقعاته بتكرار سقوط حطام الأقمار الصناعية في المستقبل بصورة أكبر عن ذي قبل، قائلاً “إن الصين نفسها تنوي إطلاق نفس الصاروخ الذي سقط، مؤخرًا، مجددًا خلال السنوات المقبلة، منها مرتان في العام المقبل”.

وفي وقتٍ مبكر من صباح اليوم، سقط الصاروخ الفضائي الصيني وتفكك فوق بحر العرب بعد دخوله الغلاف الجوي، دون أن يتسبب بأية كارثة.

اقرأ ايضا: بشار يوجه رسالة لبوتين.. إليكم مضمونها

وجه الرئيس السوري بشار الأسد، مساء اليوم الأحد، رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتضمنت رسالة الأسد برقية تهنئة، بمناسبة عيد النـ.ـصر على النـ.ـازية في الحـ.ـرب الوطنية العظمى (1941-1945).

وشهدت قاعدة حميميم العسـ.ـكرية الجوية الروسية في سوريا، اليوم الأحد، عرضاً عسكرياً بمناسبة الذكرى الـ76 للنصر على النـ.ـازية.

أقامت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، احتفالاً بالذكرى الـ76 لـ”انتصار الاتحاد السوفيتي على النـ.ـازية”، وذلك في قاعدة “حميميم” الجوية غربي سوريا.

وتضمن الاحتفال إقامة عرض عسكـ.ـري بري وجوي، بمشاركة 1200 عنصر من القوات الروسية والنظام السوري، و17 طائرة مروحية، و80 آلية حربية.

وذكرت وكالة “ريا نوفوستي” الحكومية الروسية، أن 200 شخـ.ـص سوري من ضـ.ـمنهم وزير الدفاع لدى النظام “علي أيوب” شاركوا في مسيرة “الفوج الخالد”، في قاعدة “حميميم”.

ومسيرة “الفوج الخالد” هي فعالية سنوية تقيمها روسيا بمناسبة ذكرى الانتـ.ـصار على ألمانيا في الحـ.ـرب العالمية الثانية، ويحمل المشاركون فيها صوراً لجنـ.ـود شاركوا في تلك الحـ.ـرب.

وأشاد “أيوب” بالدعم العسكـ.ـري والسياسي الذي تقدمه روسيا للنظام السوري، معتبراً أن “عيد النـ.ـصر” يجسد “معاني العزة والفـ.ـخر والكبرياء”، على حد تعبيره.

ومنذ أيام يجري الجـ.ـنود الروس في سوريا استعدادات للعرض العسـ.ـكري الذي سيقام في “عيد النصـ.ـر”، وذلك في سيناريو بات يتكرر في كل مناسبة روسية رسمية.

وفي 17 نيسان/ أبريل الماضي، نظمت قاعدة “حمـ.ـيميم” احتفالاً بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لجلاء المستعمر الفرنسي عن سوريا، بمشاركة وزراء وضباط كبار في النظام.

يذكر أن قاعدة “حميميم” في ريف اللاذقية تعتبر الموقع الأكبر لروسيا في سوريا، وقد وقعت في عام 2017 اتفاقاً مع النظام لاستئجارها لمدة 49 عاماً قابلة للتجديد.