الجـ.ـيش الإسرائيلي يعلن رسميا.. تم الموافقة

سوشال-متابعة

الجـ.ـيش الإسرائيلي يعلن رسميا.. تم الموافقة

صادقت ‏الحكومة الإسرائيلية المصغرة “الكابينيت”، مساء اليوم الإثنين، على خطة لشـ.ـن عملٍ عسكـ.ـري.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، صادقت الحكومة على خطة لشـ.ـن ضـ.ـربات جوية على قطاع غزة من دون عملية برية.

إلى ذلك، نشر ‏الجـ.ـيش الإسرائيلي بطاريات للقبة الحديدية في عدة مناطق وسط البلاد.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بتجدد القـ.ـصف الصـ.ـاروخي من قطاع غزة على إسرائيل.

عاجل: هجـ.ـوم صاروخي يستهدف المستوطنات

أعلنت كتائب القسام عن “توجـ.ـيه ضـ.ـربة صـ.ـاروخية للعـ.ـدو في القدس المحتـ.ـلة ردا على جـ.ـرائمه وعـ.ـدوانه على المدينة المقـ.ـدسة وتنكيله بأهلنا في الشيخ جـ.ـراح والمسجد الأقصى”.

وقالت كتائب القسام في بيان إن “رسالة على العـ.ـدو أن يفهـ.ـمها جيدا.. وإن عـ.ـدتم عـ.ـدنا وإن زدتم زدنا”.

هذا ويسمع دوي صافرات الإنذار وأصوات انفجـ.ـارات في مدينة القدس.

اقرأ أيضا: لا يطمئن.. تحذير من أمر جديد قادم من الصين بعد حادثة الصاروخ وتحذير رسمي للعالم

قال مدير مركز الفلك الدولي، محمد عودة، مساء اليوم الأحد، في تصريحٍ لـ”سكاي نيوز” إن “أزمة سقوط حطام الصاروخ الصيني شكل درساً للجميع”.

وأضاف عودة: “هذا الخطر قد يحدث مرات عدّة في المستقبل”.

وكشف عودة عن توقعاته بتكرار سقوط حطام الأقمار الصناعية في المستقبل بصورة أكبر عن ذي قبل، قائلاً “إن الصين نفسها تنوي إطلاق نفس الصاروخ الذي سقط، مؤخرًا، مجددًا خلال السنوات المقبلة، منها مرتان في العام المقبل”.

وفي وقتٍ مبكر من صباح اليوم، سقط الصاروخ الفضائي الصيني وتفكك فوق بحر العرب بعد دخوله الغلاف الجوي، دون أن يتسبب بأية كارثة.

مشهد مهوول.. أول فيديو للحظة سقوط الصاروخ على الأرض

أعلن التلفزيون الرسمي الصيني، فجر اليوم الأحد، عن تفكك بقايا الصاروخ الصيني التائه وانتهاء الأزمة التي استمرت لأيام.

وذكر التلفزيون الصيني بأن الصاروخ لونغ مارتش B5 دخل الغلاف الجوي للكرة الأرضية وتفكك فوق بحر العرب فجر اليوم.

وأكدت سلطات الفضاء الصينية أن بقايا الصاروخ الخارج عن السيطرة سقطت بموقع على خط الطول 72.47 درجة شرقًا وخط العرض 2.65 شمالًا.

وذكرت ‏‎وسائل إعلام الصين أن بقايا الصاروخ سقطت في المحيط الهندي والإحداثيات تشير إلى منطقة جنوب غربي الهند وسريلانكا، بعد تفككه فوق بحر العرب.

وكان مركز الفلك الدولي قد حدد موعد سقوط الصاروخ الصيني بين خلال ساعتين بعد منتصف ليلة أمس بتوقيت غرينتش، واختلفت التوقعات حول مكان السقوط المتوقع.

وكان الصارخ قد مرّ فوق عدّة بلدان عربية قبل سقوطه بلحظات، ووثق ناشطون سعوديون اللحظات الأخيرة خلال مروره فوق السعودية قبل سقوطه.

يذكر أنّ الصاروخ الصيني التائه يدور حول الأرض منذ أيام وسبب حالة من الهلع في عدة بلدان خوفاً من سقوطه في مناطق مأهولة بالسكان.

اقرأ أيضا: بدي لفة ياعمو والله جوعانة.. الفيديو المبكي تم نشره للطفلة نهلة- شاهد

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً سابقاً يظهر الطـ.ـفلة نهلة عثمان التي توفيت في أحد مخـ.ـيمات إدلب بعد أن دأب ذووها على احـ.ـتجازها وتقييدها بالسـ.ـلاسل.

وقالت الطفـ.ـلة خلال التسجيل الذي تناقله عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إدلب اليوم الخمـ.ـيس إن والدها يربطها ويضـ.ـربها كذلك بسبب خـ.ـروجها.

وببراءة الأطفال، أكدت أنها تحب والدها كثيراً، وأن والدتها تقيم في تركيا ، كما بدا على أحد كفيها جروح ملتهبة.

ويتضح من التسجيل كذلك أن الطفلة طلبت من أحد المارة لفة (سندويشة)، ما يشير إلى أنها كانت تعاني من الجوع.

وأمس الأربعاء، ذكرت شبكات إخبارية أن الطفلة نهلة العثمان فارقت الحياة جوعاً في مخيم “فرج الله” شمال إدلب بعد أن أقدم والدها، النازح من كفرسجنة، على تقييدها بسلسلة معدنية وزجها في قفص بسبب فرط نشاطها.

غير أن مصدرا محليا من بلدة كفرسـ.ـجنة أخبر أورينت نت أن الطـ.ـفلة فارقت الحياة بسبب اخـ.ـتناق أثناء تـ.ـناول الطـ.ـعام (شردقة)، ودلل على ذلك بصـ.ـورة تقرير طـ.ـبي صادرة عن أحد مـ.ـشافي المنطقة.

وأضاف المصدر أن والد الطفلة كان يقـ.ـيدها خـ.ـوفاً على سلامتها نظـ.ـراً لإصـ.ـابتها بمرض نادر يجعلها غير قادرة على الإحساس بالألـ.ـم وهو ما جعلها عاجزة عن تقدير المخاطر.

وكانت منظـ.ـمة “يونيسف” أكدت مطلع آذار الماضي أن أكثر من 6 ملايين طفل داخل سوريا بحاجة للمساعدة، مشيرة إلى أن العديد منهم “ولدوا خلال الحـ.ـرب، ولم يعرفوا في حـ.ـياتهم سوى النـ.ـزاع والنـ.ـزوح والخـ.ـسارة”.