مـ.ـناشدة عاجـ.ـلة لملك الأردن من أولى القبلـ.ـتين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

مناشـ.ـدة عاجـ.ـلة لملك الأردن من أقـ.ـدس الأماكن

ناشد رئيس مجلس أوقـ.ـاف القـ.ـدس عبدالعـ.ـظيم سـ.ـلهب، الملك الأردني صاحب الوصاية على المقـ.ـدسات في القدس، أن يبذل قـ.ـصارى جهده لـ”وقف الاعـ.ــتداءات على المصـ.ـلين والمعـ.ـتكفين في المسجد الأقـ.ـصى”.

سلهـ.ـب الذي أكد أنه “على اتصال مع الأردن ساعة بساعة ولحـ.ـظة بلحظة”، أكد أن الوضع في القدس الآن خـ.ـطير جدا، حيث “حول الاحـ.ـتلال ساحات المسـ.ـجد الأقصى إلى ساحة حـ.ـرب”، مشيرا إلى أن القـ.ـوات الإسرائيلية حطـ.ـمت أبواب المسـ.ـجد الأقصى، كما استهـ.ـدفت المصـ.ـلين في مناطق علـ.ـوية من أجسـ.ـادهم.

ووصف سلـ.ـهب اقتحـ.ـام المصـ.ـليات وإط.ـلاق قنـ.ـابل الغـ.ـاز داخلها بجـ.ـرائم الحـ.ـرب، مؤكدا أن ذلك محـ.ـرم دوليا.

وكانت مراسلتنا أفادت بأن القـ.ـوات الإسرائيلية قامت بمـ.ـصادرة مفاتـ.ـيح المسجد الأقصـ.ـى من حـ.ـراس الأوقـ.ـاف الإسـ.ـلامية.

صـ.ـرخت سيدة مقـ.ـدسية باحات المسجد الأقصى بعد اقـ.ـتحام شـ.ـرطة الاحـ.ـتلال له صباح الإثنين، والذي أسفر عنه مئات الإصـ.ـابات بين الفلسطينيين.

وقالت المرأة المقدسية بصـ.ـوت يعـ.ـتصره الدمع والحزن، مناشدة امة الإسلام، “هذا هو حال مسجدكم يا امة الإسلام، مردفة وا إسلاماه وا اقـ.ـصاه”.

وكان قد قال مدير المسجد الأقـ.ـصى المبارك الشيخ عمر الكسواني الاثنين، إن الوضع في باحات المسجـ.ـد الأقصـ.ـى عبارة عن ساحة حـ.ـرب وجـ.ـنود الاحـ.ـتلال الإسرائيلي يطـ.ـلقون الاعيرة النارية المـ.ـطاطية والغاز المسيـ.ـل للدموع وقـ.ـنابل الصوت نحو المصلين والمعـ.ـتكفين.

(وإسلاماه) .. صـ.ـرخة سيدة فلـ.ـسطينية
ولم تتمالك السيدة نفسها في الفيديو الذي تابعته (وطن)، وبدأت تصـ.ـرخ وتبكي وتردد: (هذا هو حال مسجـ.ـد مسرى رسول الله، يا أمة الإسلام، هذا هو حال مسـ.ـجدكم، وإسلاماه، وأقصـ.ـاه، وامعـ.ـتصما، الله أكبر، الله أكبر).

كما وثق فيديو تداوله الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظة إقدام مسـ.ـتوطن إسرائيلي على دهس شابٍ فلسطيني عند باب الأسباط قرب المسجد الأقصى.

ويظهر المستوطن بالفيديو وهو يدهـ.ـس بسيارته شابا فلسـ.ـطينيا، فيما انقض شبان آخرون على المستوطن واسـ.ـتهدفوه بالحـ.ـجارة والضـ.ـرب، ليقوم جـ.ـندي إسرائيلي بحمايته مهـ.ـدداً الفلسطـ.ـينيين بالقتـ.ـل في حال اقـ.ـتربوا منه.

المسجد الأقـ.ـصى .. ساحة حـ.ـرب
هذا وقد تحولت باحات المسجد الأقـ.ـصى إلى ساحة حـ.ـرب بعدما اقـ.ـتحمته قوات الاحتـ.ـلال الإسرائيلي، صباح الإثنين، الامر الذي فجـ.ـر مواجـ.ـهات هي الأعنـ.ـف منذ الاحداث الأخيرة.

وألقت قوات الاـحـ.ـتلال قـ.ـنابل الغاز المـ.ـسيل للدموع والقـ.ـنابل الصوتية والأعيرة المـ.ـطاطية بكثافة على المتواجـ.ـدين داخل المسجدالاقصى، الامر الذي أوقع مئات الإصـ.ـابات.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني ان مئات الإصـ.ـابات وقعت بين المصلـ.ـين خلال اقتـ.ـحام قوات الاحتـ.ـلال المسجد المبارك، تم نقل 50 منهم لمسـ.ـتشفيات القـ.ـدس والمستشفى الميداني.وهي ارقام أولية قابلة للإرتفاع مع تواصل الاقتـ.ـحام

وحاصـ.ـرت قوات الاحتـ.ـلال المصلى القبلي في المسجد المبارك، وأطلـ.ـق الجنود وابلاً من القنـ.ـابل الغـ.ـازية والصوتية ما ادى الى اختـ.ـناق المصلين .

وأظهرت صور متداولة النساء محـ.ـاصرات من قبل جيـ.ـش الإحتلال داخل مصلى قبة الصخرة في المسجد الأقـ.ـصى.

مسيرة رقـ.ـصة الأعلام
وكانت شرطة الإحتـ.ـلال الإسرائيلية قد عززت قواتها بالقـ.ـدس المحتـ.ـلة وفي محيط المسجد الأقصـ.ـى بنحو 3 آلاف عنصـ.ـر.

المصدر: وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.