قتـ.ـل وشـ.ـرد الآلاف.. الإطـ.ـاحة بضابط أسدي من الكبار

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

قتـ.ـل وشـ.ـرد الآلاف.. الإطـ.ـاحة بضابط أسدي من الكبار

أقدمت ميليـ.ـشيا أسد على اعتقال اللواء نزار أحمد الخضر قائد الفرقة 17 ورئيس اللجنة الأمنية والعسـ.ـكرية في دير الزور، وهو أعلى منصب عسـ.ـكري وأمني في المحافظة، والمتحـ.ـكم بجميع القرارات الأمنية فيها.

ونقل موقع “زمان الوصل” عن مصادر “لم يكشف عن هويتها” أن عملية الاعتقـ.ـال تمت منذ أسبوعين تقريباً، حيث عين النظام بدلاً منه اللواء معين خضور، وقام بتحويل اللواء المعـ.ـتقل إلى لجنة تحقيق عسكـ.ـرية وأصدر مذكرة حـ.ـجز على أمـ.ـواله المنقولة وغير المنقولة.

وأوضح المصدر أن التهـ.ـم الموجـ.ـهة للخـ.ـضر “المحسوب على الروس” هي التعامل مع ميلـ.ـيشيا “قسد” والقوات الأمريكية، والتعاون ضـ.ـد المليـ.ـشيات الإيرانية الموجودة هناك، وتهـ.ـريب النفط وتلقي الرشى وغيرها، مشيرا إلى أن القيادة الإيرانية الموجودة في منطقة دير الزور هي من تقف خلف اعتقـ.ـال الخضر و هي التي قامت بتلفيق التـ.ـهم له بسبب خلافها معه.

وأشار المصدر إلى أن مشادة كلامية نشبت بين الخضر وبين ممثل الثقافية الإيرانية في دير الزور المدعو الحاج حسين، وقائد القوات الشيعية المدعو الحاج كميل، حول بعض الممـ.ـارسات التي تقوم بها الميليـ.ـشيات التابعة لإيران داخل المحافظة.

وينحدر اللواء نزار أحمد الخضر من مدينة حمص وهو من سكان حي عكرمة النزهة، ويلقبه الموالون بـ”النسر”، وقبل تعيينه في كانون أول من العام 2020 قائداً للفرقة 17 مشاة ورئيساً للجنة الأمنية والعسكرية في دير الزور، تعرض للإصابة أثناء قصف فصائل المعارضة لريف إدلب في نفس العام.

ويعد الخضر من أبرز الضـ.ـباط المجـ.ـرمين في مـ.ـيليشيا أسد وله سجل حافل بالجـ.ـرائم المرتـ.ـكبة بحق الشعب السوري، ونظرا لهذا السجل رشـ.ـحته القوات الروسية عام 2018 إلى الفيلق الخامس وعُين قائداً للواء الثالث اقـ.ـتحام، حيث أظهر قدرة كبيرة على القـ.ـتل وحـ.ـرق الأرض مقابل احتـ.ـلالها، حيث قـ.ـتل واعتقـ.ـل وشرد الآلاف من أبناء ريف محـ.ـافظتي حماه وإدلب.

كما أطلق أيدي عناصـ.ـره لسـ.ـرقة ممتلكات الأهالي وتدمـ.ـير بيوتهم وخـ.ـاصة في مناطق الخـ.ـوين وسكيك والتمانعة، لذلك منحته القوات الروسية وسام التميز الحـ.ـربي الروسي وهو وسام حـ.ـربي من الدرجة الأولى.

اقرأ أيضا: لا يطمئن.. تحذير من أمر جديد قادم من الصين بعد حادثة الصاروخ وتحذير رسمي للعالم

قال مدير مركز الفلك الدولي، محمد عودة، مساء اليوم الأحد، في تصريحٍ لـ”سكاي نيوز” إن “أزمة سقوط حطام الصاروخ الصيني شكل درساً للجميع”.

وأضاف عودة: “هذا الخطر قد يحدث مرات عدّة في المستقبل”.

وكشف عودة عن توقعاته بتكرار سقوط حطام الأقمار الصناعية في المستقبل بصورة أكبر عن ذي قبل، قائلاً “إن الصين نفسها تنوي إطلاق نفس الصاروخ الذي سقط، مؤخرًا، مجددًا خلال السنوات المقبلة، منها مرتان في العام المقبل”.

وفي وقتٍ مبكر من صباح اليوم، سقط الصاروخ الفضائي الصيني وتفكك فوق بحر العرب بعد دخوله الغلاف الجوي، دون أن يتسبب بأية كارثة.

مشهد مهوول.. أول فيديو للحظة سقوط الصاروخ على الأرض

أعلن التلفزيون الرسمي الصيني، فجر اليوم الأحد، عن تفكك بقايا الصاروخ الصيني التائه وانتهاء الأزمة التي استمرت لأيام.

وذكر التلفزيون الصيني بأن الصاروخ لونغ مارتش B5 دخل الغلاف الجوي للكرة الأرضية وتفكك فوق بحر العرب فجر اليوم.

وأكدت سلطات الفضاء الصينية أن بقايا الصاروخ الخارج عن السيطرة سقطت بموقع على خط الطول 72.47 درجة شرقًا وخط العرض 2.65 شمالًا.

وذكرت ‏‎وسائل إعلام الصين أن بقايا الصاروخ سقطت في المحيط الهندي والإحداثيات تشير إلى منطقة جنوب غربي الهند وسريلانكا، بعد تفككه فوق بحر العرب.

وكان مركز الفلك الدولي قد حدد موعد سقوط الصاروخ الصيني بين خلال ساعتين بعد منتصف ليلة أمس بتوقيت غرينتش، واختلفت التوقعات حول مكان السقوط المتوقع.

وكان الصارخ قد مرّ فوق عدّة بلدان عربية قبل سقوطه بلحظات، ووثق ناشطون سعوديون اللحظات الأخيرة خلال مروره فوق السعودية قبل سقوطه.

يذكر أنّ الصاروخ الصيني التائه يدور حول الأرض منذ أيام وسبب حالة من الهلع في عدة بلدان خوفاً من سقوطه في مناطق مأهولة بالسكان.

اقرأ أيضا: بدي لفة ياعمو والله جوعانة.. الفيديو المبكي تم نشره للطفلة نهلة- شاهد

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً سابقاً يظهر الطـ.ـفلة نهلة عثمان التي توفيت في أحد مخـ.ـيمات إدلب بعد أن دأب ذووها على احـ.ـتجازها وتقييدها بالسـ.ـلاسل.

وقالت الطفـ.ـلة خلال التسجيل الذي تناقله عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إدلب اليوم الخمـ.ـيس إن والدها يربطها ويضـ.ـربها كذلك بسبب خـ.ـروجها.

وببراءة الأطفال، أكدت أنها تحب والدها كثيراً، وأن والدتها تقيم في تركيا ، كما بدا على أحد كفيها جروح ملتهبة.

ويتضح من التسجيل كذلك أن الطفلة طلبت من أحد المارة لفة (سندويشة)، ما يشير إلى أنها كانت تعاني من الجوع.

وأمس الأربعاء، ذكرت شبكات إخبارية أن الطفلة نهلة العثمان فارقت الحياة جوعاً في مخيم “فرج الله” شمال إدلب بعد أن أقدم والدها، النازح من كفرسجنة، على تقييدها بسلسلة معدنية وزجها في قفص بسبب فرط نشاطها.

غير أن مصدرا محليا من بلدة كفرسـ.ـجنة أخبر أورينت نت أن الطـ.ـفلة فارقت الحياة بسبب اخـ.ـتناق أثناء تـ.ـناول الطـ.ـعام (شردقة)، ودلل على ذلك بصـ.ـورة تقرير طـ.ـبي صادرة عن أحد مـ.ـشافي المنطقة.

وأضاف المصدر أن والد الطفلة كان يقـ.ـيدها خـ.ـوفاً على سلامتها نظـ.ـراً لإصـ.ـابتها بمرض نادر يجعلها غير قادرة على الإحساس بالألـ.ـم وهو ما جعلها عاجزة عن تقدير المخاطر.

وكانت منظـ.ـمة “يونيسف” أكدت مطلع آذار الماضي أن أكثر من 6 ملايين طفل داخل سوريا بحاجة للمساعدة، مشيرة إلى أن العديد منهم “ولدوا خلال الحـ.ـرب، ولم يعرفوا في حـ.ـياتهم سوى النـ.ـزاع والنـ.ـزوح والخـ.ـسارة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.