مؤشرات التغيير تبدأ اليوم.. السعودية وتركيا ترسمان معالم التغيير

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

مؤشرات التغيير تبدأ اليوم.. السعودية وتركيا ترسمان معالم التغيير

أعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم الإثنين، عن زيارة مرتقبة سيجـ.ـريها وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو إلى السعودية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اتفقا خلال مكالمة، الثلاثاء الفائت، على أن يعقد وزير الخارجية التركي، ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، محادثات لوضع أسس جديدة

وبحسب ما نقلت مصادر ذكرت أن المحادثات ستركز على التجارة والعلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية، مثل الصـ.ـراع في ليبيا.

وتأتي زيارة الوزير التركي عقب محادثات تركيا هذا الأسبوع مع مصر في أكبر الجولات الدبلو.ماسية بين البلدين منذ أكثر من 8 سنوات.

وفي سياق منفصل أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن تركيا ستـ.ـظل دائما صوتًا جـ.ـهورًا ومدافـ.ـعًا عن حقـ.ـوق الشعب الفلسـ.ـطيني ضـ.ـد العنـ.ـف الإسرائيلي في المسـ.ـجد الأقـ.ـصى.

وقال تشاووش أوغلو في تغريدة نشرها عبر تويتر: “إن إسرائيل مستمـ.ـرة في مـمـ.ـارسة أعـ.ـمال العنـ.ـف ضـ.ـد الأـبـ.ـرياء في المسجد الأقـ.ـصى”.

وانتقد الوزير صمت العالم والمجتمع الدولي إزاء وحـ.شية إسرائيل وممـ.ـارساتها غير المشـ.ـروعة في بيـ.ـت المقدس، في ظل دعواته المتكررة لإحـ.ـلال السلام بين الجانبين.

وأضاف: “سنظل دائما صوت إخـ.ـواننا الفلسطينيين، وسنـ.ـستمر في الدفاع عن حقـ.ـوقهم حتى النهاية”.

ومنذ ساعات الصباح، تقتـ.ـحم قوات الاحـ.ـتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصـ.ـى، وتعتـ.ـدي على المصلـ.ـين الفلسطـ.ـينيين بالرصـ.ـاص المـ.ـطاطي وقنـ.ـابل الصـ.ـوت والغـ.ـاز المسيـ.ـل للدمـ.ـوع.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إنه سجل أكثر من 215 إصـ.ـابة خلال مواجـ.ـهات مع قوات الاحـ.ـتلال في الأقـ.ـصى ومحيط البلدة القديمة، مبينًا أن هناك أكثر من 153 إصـ.ـابة نقلت للمستـ.ـشفيات، بينها 4 إصـ.ـابات خـ.ـطيرة جدا.

وتشهد مدينة القـ.ـدس منذ بداية شهر رمضان، اعـ.ـتداءات تقوم بها قوات الشـ.ـرطة الإسرائيلية والمـ.ـستوطنون، في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جـ.ـراح” ومحيط المسجد الأقـ.ـصى.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.