رسالة عاجلة للملك عبدالله

سوشال-متابعة

رسالة عاجلة للملك عبدالله

ناشد رئيس مجلس أوقاف القدس عبدالعظيم سلهب، الملك الأردني صاحب الوصاية على المقدسات في القدس، أن يبذل قصارى جهده لـ”وقف الاعـ.ـتداءات على المصلين والمعتكـ.ـفين في المسجد الأقصى”.

سلهب الذي أكد أنه “على اتصال مع الأردن ساعة بساعة ولحظة بلحظة”، أكد أن الوضع في القدس الآن خـ.ـطير جدا

حيث “حول الاحتـ.ـلال ساحات المسجد الأقصى إلى ساحة حـ.ـرب”، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية حطـ.ـمت أبواب المسجد الأقصى، كما استهدفت المصلين في مناطق علوية من أجسادهم.

ووصف سلهب اقتـ.ـحام المصليات وإطلاق قـ.ـنابل الغاز داخلها بجـ.ـرائم الحـ.ـرب، مؤكدا أن ذلك محرم دوليا.

وكانت مصادر إعلاميةأفادت بأن القوات الإسرائيلية قامت بمصادرة مفاتيح المسجد الأقصى من حراس الأوقاف الإسلامية.
المصدر: عمون + RT

اقرأ ايضا: حادثة غـ.ـريبة.. طيـ.ـارون مخضـ.ـرمون ينشـ.ـقون بمقـ.ـاتلات إف- 16

كشفت مجلة متخصصة بالشـ.ـؤون العسـ.ـكرية عن تفاصيل قصـ.ـص غريبة حدثت بين الصين وتايوان تتعلق بانشـ.ـقاق طيارين بمقـ.ـاتلاتهم عن تايوان وفـ.ـرارهم إلى الصين.

وتعيش الصين وتايوان منذ 70 عاما صـ.ـراعا سياسيا وعسـ.ـكريا وصل حد الاشـ.ـتباك المباشر بين الجـ.ـانبين في مضيق تايوان.

واستفادت الحكومة التايوانية من الثروات الباطنية الكثيرة حيث يتواجد فيها احـ.ـتياطيات هائلة من الذهـ.ـب الخـ.ـام مقارنة بكثافة سكانها المنخفضة، الأمر الذي سمح لها بـ.ـشراء الأسلـ.ـحة من الجانب الأمريكي.

وحسب مجلة “ميلتاري واتش”، اشتـ.ـرت تايوان طائرات حـ.ـربية ومقـ.ـاتلات ثمينة جدا من الجانب الأمريكي، منها طـ.ـائرات الاستطلاع U-2، حيث كانت المـ.ـشغل الأجنبي الوحيد لها لمدة طويلة.

وعلى الرغم من ذلك، كشفت المجلة عن انشقـ.ــاق الكثير من طـ.ـياري المـ.ـقاتلات التايوانية وتوجهـ.ـهم بطائراتهم الأمريكية إلى الصين، لمجموعة من الأسباب التي تتعلق عادة بخـ.ـيبة الأمل من حكومة تايوان.

وأنتجت تايوان في السبعينيات مـ.ـقـ.ـاتلات من طراز “F-5E Tiger II” في تايوان بموجب ترخيص حـ.ـصري من واشنطن، حيث تم تصنيع أكثر من 300 مقـ.ـاتلة.

وكشفت المجلة عن سلسلة انشـ.ـقاقات نفذها الطيـ.ـارون المخـ.ـضرمون التايوانيون، وحدث الانـ.ـشقاق الأول مع مـ.ـقـ.ـاتلة من هذا الطـ.ـراز في عام 1981.

استقطبت قضـ.ـية تايوان الأضواء مجددا خلال الأسابيع الماضية، في ظل تصاعد التـ.ـوتر بين الصين والولايات المتحدة على خـ.ـلفية فيـ.ـروس كـ.ـورونا الذي ظهر في مدينة ووهان الصـ.ـينية في ديسمبر الماضي، يضاف إليها ملف هونغ كونغ والعلاقات التجارية.

وحاولت الولايات المتحدة أيضا مناكفة الصـ.ـين عبر ملف تايوان هذا الذي تعتبر بكين أساسياً، وترفض رفـ.ـضاً قاطعـ.ـا أي حديث عن “استقلال أو انفـ.ـصال” لا من قريب ولا من بعيد.

وقد لوحت الصين، بالحل العسـ.ـكري لكبـ.ـح جـ.ـموح الميول الانفـ.ـصالية لتايوان، التي تتمتع بحكم ذاتـ.ـي وترفـ.ـض سيادة بكين عليها، معيدة بذلك إلى الأذهـ.ـان ذكرى التـ.ـوترات التي شهدتها المنطقة في القرن الماضي عقـ.ـب إعلان ماو تسي تونغ (Mao Zedong) قيام جمهورية الصين الشعبية عام 1949.

المصدر: روسيا اليوم والعربية نت