انفـ.ـجار ليلي يهز حلب وتمثال حافظ يأكلها (فيديو)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

متابعات

انفجـ.ـار ليلي يهز حلب وتمثال حافظ الأسد الهدف (فيديو)

شهدت وسائل إعلام النظام تخبط في روايات متباينة حول سبب انفـ.ـجار وقع في مدينة حلب، إذ قالت مصادر إعلامية موالية إنه ناجم عن قـ.ـذيفة صـ.ـاروخية، فيما انقسم إعلام النظام في تحديد موقع الانفـ.ـجار وسط أنباء عن استهدافه لتمثال “حافظ الأسد” في المنطقة.

وتناقلت صفحات وشخصيات إعلامية داعمة للنظام خبراً مفاده أن قـ.ـذيفة صـ.ـاروخية سقطت على سوق باب جنين في حلب وسط انتشار لسيارات الشرطة والإسعاف في المنطقة.

في حين تبنى إعلام النظام أن الانفـ.ـجار وقع إثر عبـ.ـوة ناسـ.ـفة وذلك بعد سماع صوت دوي انفــ.ـجار في منطقة باب جنين وذكرت وكالة أنباء النظام الرسمية عدم وجود أضـ.ـرار بشرية.

وقال فوج إطفاء حلب التابع للنظام إن العبوة انفجـ.ـرت بالقرب من “سوق الخميس” كما هو معروف عند الحلبين و العبوة على الأرجح وصلت للسوق عن طريق البائعين لكثرة الجهل وطبيعة ما يحتويه من أشياء قديمة هذا السوق”، وفق تعبيره.

وتناقلت العديد من الصفحات المحلية تسجيلاً مصدره حساب على تويتر ذكر أن الانفـ.ـجار استهـ.ـدف تمثال يعود للمجـ.ـرم “حافظ الأسد”، دون التأكد من صحة التسجيل المتداول إذ يظهر فيه الانفجـ.ـار ليلاً دون معرفة حجم الأضرار التي لحقت بالتمثال في حال صحة التسجيل.

هذا ويقع التمثال الذي يجري تداول الأنباء عن استهدافه في حديقة المشارقة المجاورة لمنطقة سوق باب جنين ويجاور القصر البلدي وفندق الأمير وساحة سعد الله الجابري ونادي الضباط وسط مدينة حلب شمالي سوريا.

يشار إلى أن إعلام النظام يتكتم عن كامل الحوادث الأمـ.ـنية التي تقع بمناطق سيطرته بشكل كامل لا سيّما تلك التي تجري برغم قبضته الأمنية والعسكـ.ـرية وسط تخبط إعلام النظام الرسمي المتجدد مع كل حدث مماثل، حيث حاول إظهار صحة روايته الأخيرة بتسجيل مباشر ليلي عبر مراسله في حلب “شادي حلوة”، لم يظهر خلاله موقع التمثال المشار إليه سابقاً.
شبكة شام

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.