ضـ.ـربة موجـ.ـعة لإيران في سورية.. خسـ.ـائر بالـ.ـجملة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

ضـ.ـربة موجـ.ـعة لإيران في سورية.. خسـ.ـائر بالـ.ـجملة

قـ.ـتل ثمانية مقـ.ـاتلين غالبيتهم إيرانيون في غـ.ـارات إسرائيلية استـ.ـهدفت، الأربعاء، مواقعهم في محافظة اللاذقية الساحلية ومحيطها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة.

وكانت دمشق أعلنت، فجـ.ــ.ـر الأربعاء، أن دفـ.ـاعاتها الجوية أسقـ.ــ.ـطت بعض الصـ.ــ.واريخ الإسرائيلية التي استـ.ـهدفت منطقة الحفة في اللاذقية ومصياف في غرب محافظة حماة المحاذية.

وقال مصدر عسكـ.ـري سوري إن الضـ.ـربات استـ.ـهدفت “منشأة مدنية لـ.ـصناعة المواد البلاستيكية”، وأسفـ.ـرت عن مقـ.ـتل مدنـ.ـي وجـ.ـرح ستة آخرين بينهم طفل.

إلا أن المرصد السوري أفاد بدوره أن القصـ.ــف طال مواقع عسـ.ـكرية لقـ.ـوات النظام يتواجد فيها مقـ.ـاتلون إيرانيون ومجمـ.ـوعات موالـ.ـية لهم، فضلاً عن مستـ.ـودعات أسلـ.ـحة وذخـ.ـائر. وأعلن عن حـ.ـصيلة أولية من 14 جـ.ـريحاً في صفوف المقـ.ـاتلين، إلى جانب وقوع جـ.ـرحى مدنـ.ـيين.

كشفت تقارير، اليوم الثلاثاء، عن الرحلة الأولى التي قطعتها طائرة روسية أقلعت من مطار بن غوريون في تل أبيب، لتحط في قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية السورية، وذلك في رحلة تعدّ الأولى منذ إنشاء دولة إسرائيل قبل أكثر من 7 عقود.

أول طائرة من تل أبيب إلى اللاذقية

ووفقاً للتقارير، وصلت الطائرة التابعة لسلاح الجو الروسي إلى مطار قاعدة ”حميميم“ التي يتخذ منها الروس مقرًا رئيسًا لقواتهم في سوريا، إذ كانت الطائرة وصلت إلى إسرائيل قادمة من موسكو، اليوم الثلاثاء.

لن تكون الرحلة الوحيدة

وحول الرحلة، قال الصحفي الإسرائيلي في صحيفة “هارتس” الإسرائيلية آفي شارف، في تغريدة إن طائرة روسية أقلعت من تل أبيب إلى اللاذقية، مشيرًا إلى أنه ”توجد رحلة أخرى مباشرة من تل أبيب إلى اللاذقية بعد 3 أيام من اليوم”.

موقع تحليلات عسكرية يكشف التفاصيل

وكان موقع “ذا وور زون” (The war zone)، المختص في التحليلات العسكرية، رصد، في شباط/فبراير الفائت، أعمال توسيع لمدرجي الطيران الرئيسين في قاعدة حميميم، الأمر الذي سيسمح بدعم المزيد من عمليات النشر المنتظمة للطائرات الأكبر والأكثر حمولة.

الجدير بالذكر، أنّ موسكو كانت قد وقعت مع النظام السوري عام 2017، عقد إيجار طويل الأمد لقاعدة حميميم لمدة 49 عامًا، فضلًا عن عقد مماثل في مرفأ “طرطوس”.

اقرأ أيضا: معلومات مخـ.ـفية عن الجميع وأرقام لا تـصـ.ـدق.. كيف يربـ.ـح “اليوتـ.ـيوبرز”؟

لا يفضل “اليوتـ.ـيوبـ.ـرز” الخـ.ـوض في الأربـ.ـاح التي يتقـ.ـاضـ.ـونها، وعلى ذلك، كان متوقـ.ـعاً ومفهـ.ـوماً ربما، أن لا يأتيـ.ـنا الرد على رسائلنا، التي وصـ.ـلت لبعـ.ـضهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.