المغرب.. أول دولة عربية تجمع الأمـ.ـوال للدفـ.ـاع عن القـ.ـدس- شاهد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

المغرب.. أول دولة عربية تجمع الأمـ.ـوال للدفـ.ـاع عن القـ.ـدس- شاهد

أعلن أمين عام “حـ.ـزب العدالة والتنمية” المغـ.ـربي سعد الديـ.ـن العثماني عن إطلاق حملة تبـ.ـرع لدعم سكان القدس، ودفـ.ـاعهم عن المدينة وما تشهده من توت.ــر في الفترة الأخيرة.

وكتب العثماني على “تويتر”: “ضرورة التبـ.ـرع لوكالة بيـ.ـت مـ.ـال القدس التابعة لمنظمة التعـ.ـاون الإسـ.ـلامي و مقرها الرباط، من أجل المـ.ـساهمة في دعم المـ.ـقدسيين”.

وأضاف: “دعما لصـ.ـمود المقدسيـ.ـين ولدفـ.ـاعهم عن القـ.ـدس الشـ.ـريف، بدأ حـ.ـزب العدالة والتنمية حملة لتبـ.ـرع أعضائه لصندوق وكالة بيت مال القـ.ـدس لفائدة عدد من المـ.ـشاريع الصحية والاجتماعية”.

وتأسست وكالة “بيت مـ.ـال المـ.ـقدس” عام 1998، وتعنى بدعم القدس من خلال بناء المستـ.ـشفيات والمراكز الاجتماعية والتعليمية وتنظيم أنشطة أخرى لفائدة المـ.ـقدسيين.

وتشهد القدس وتحديدا حي الشـ.ـيخ جـ.ــراح منذ أكثر من أسبوع مواجـ.ـهات بين الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين.

ويحتج الفلسطينيون على قرارات صـ.ـدرت عن محاكم إسرائيلية بإخلاء عائلات فلسطينية من منازل شيدتها عام 1956، فيما تزعم جمعيات استيـ.ـطانية إسـ.ـرائيلية أن “المـ.ـنازل أقيمت على أرض كانت مملـ.ـوكة ليـ.ـهود قبل عام 1948”.

تراشـ.ـق فلسطينيون ومستـ.ـوطنون إسرائيليون بالحـ.ـجارة والكـ.ـراسي في أحد أحـ.ـياء القـ.ـدس الشرقية، قبل أن تتحـ.ـرك الشـ.ـرطة الإسرائيلية لفض الاشـ.ـتباك واعتقـ.ـال ما لا يقل عن 7 أشخاص.

وانـ.ـدلـ.ـعت أعمال العـ.ـنف في حـ.ـي الشيخ جـ.ـراح، حيث يتعـ.ـرض عشرات الفلسطينيين لخـ.ـطر الطـ.ـرد بعد معـ.ـركة قانونية طويلة مع مستـ.ـوطنين يحاولون الاسـ.ـتيلاء على عـ.ـقارات في الحي الواقع شمال البلدة القديمة في القدس.

في المقابل، أقام المستـ.ـوطنون اليوم الخميس طاولة ومظلـ.ـة عبر الشارع، وانضـ.ـم إليهم إيـ.ـتامار بن غفير، وهو زعـ.ـيم حزب يمـ.ـيني متطـ.ـرف له جـ.ـذور في جمـ.ـاعة متـ.ـطرفة عـ.ـنيفة معـ.ـادية للعرب.

وقالت الشـ.ـرطة: “نعمل مع شـ.ـرطة الحدود لمنـ.ـع الاحـ.ـتكاك بين الجانبين في هذه المرحلة.. الحـ.ـدث تحت السيطرة. سبعة أشخاص اعتقـ.ـلوا لزعـ.ـزعة السـ.ـلام ومـ.ـهـ.ـاجمة الشـ.ـرطة”.

المصدر: روسيا اليوم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.