دولة كـ.ـبرى: قيادات دولة عربية تنتـ.ـحر جمـ.ـاعيا والحـ.ـرب الأشـ.ـد قادمة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال: متابعات

دولة كبرى: قيادات دولة عربية ينتـ.ـحرون جمـ.ـاعيا والحـ.ـرب الأشـ.ـد قادمة

هـ.ـدد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان بتكثيـ.ـف الضـ.ـغط على القادة اللبنانيين، قائلا إنهم ارتكبـ.ـوا “انتـ.ـحارا جـ.ـماعيا” من خلال عدم تمكنهم من إخراج البلاد من أشـ.ـد أزمـ.ـاتها.

وشدد لودريان للصحافيين خلال زيارته لبيروت، على أن فرنسا تعمل على إخراج البلاد من المـ.ـأزق السياسي بعد شهور من المفاوضات لتشكيل حكومة جديدة.

وقال إنه إذا استمر ذلك، فستكون هناك إجراءات عقـ.ـابية صـ.ـارمة، على مستوى فرنسا وربما الاتحاد الأوروبي، ضـ.ـد المسؤولين اللبنانيين الذين يعرقـ.ـلون التقدم في المحادثات، لكن لودريان لم يكشف هـ.ـوية الأشخاص المستـ.ـهدفين.

وأضاف “ما يمكنني قوله هو أن فترة اختبار المساءلة بالنسبة لنا قد انتهـ.ـت. لذلك قررنا تصـ.ـعيد الضغط”، وتابع “لقد بدأنا في اتخاذ اجـ.ـراءات تقـ.ـييدية. وسيعلم المستـ.ـهدفون بذلك”.

وفشلت فرنسـ.ــ.ـا حتى الآن في إقناع الطبقة السياسية بالموافقة على تشكيل حكومة تكون مسؤولة عن تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وبالتالي تحرير المسـ.ـاعدات المالية الدولية.

وأبلـ.ـغ جان إيف لودريان، الخميس، الزعماء اللبنانيين أن صـ.ـبر باريس بدأ ينـ.ـفد بشأن هذه القضية.

والتقى رئيس الدبلوماسية الفرنسية بالرئيس اللبناني ميشـ.ـال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري وسعد الحريري المكلف في أكتوبر الماضي لتشكيل حكومة جديدة.

وقال في ختام هذه اللقاءات “أنا هنا لتفـ.ـادي هذا الانـ.ـتحار الجـ.ـماعي الذي دبـ.ـره البعض”، مجددا دعمه للشعب اللبناني، داعيا إلى إنهاء الانسـ.ـداد السياسي.

وأشار في حديث إلى صحيفة “النهار” اللبنانية، إلى أن لقاءاته مع الرؤساء الثلاثة، جاءت من منطلق ما يمثلون دستـ.ـوريا وليست “محـ.ـاباة”.

وأكد الوزير الفرنسي أن بلاده ستـ.ـجيش المجتمع الدولي لإجراء انتخابات نيابية في موعدها في لبنان.

من جهة أخرى، قال لودريان لقناة “الحدث” إنه إذا استمر التعـ.ـطيل ستتوسع عقـ.ـوباتنا لتصبح أقـ.ـسى.

وسيغادر لودريان لبنان اليوم الجمعة من دون عقد مؤتمر صحفي كما جرت العادة.

وكان لودريان، التقى أمس الخميس الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا ورئيس البرلمان نبيه بري في مقر إقامته في عين التينة، بينما التقى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري مساء في قصر الصنوبر، مقر السفارة الفرنسية في لبنان.

المصدر: روسيا اليوم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.