مجـ.ـرم الحـ.ـرب ’’رشيد سلوم’’ يهـ.ـرب من أوروبا ويبدأ عمليات السطـ.ـو المسـ.ـلح على رفاقه في السويداء

سوشال

مجـ.ـرم الحـ.ـرب ’’رشيد سلوم’’ يهـ.ـرب من أوروبا ويبدأ عمليات السطـ.ـو المسـ.ـلح على رفاقه في السويداء

أكد مصدر مقرب من ادهم ابو زيدان قائد مركز الدفاع الوطني في السويداء، لشبكة السويداء ANS إن مسؤول الأمانة العامة للدفاع الوطني المدعو رشيد سلوم، قام باقتـ.ـحام مكتب “ابو زيدان” مع مجموعة من عناصـ.ـره، واجباره على توقيـ.ـع استقالته بعد الاعتـ.ـداء عليه بالضـ.ـرب المبرح وتكـ.ـسير أضـ.ـلاعه.

وقالت الشبكة في تقرير لها على صفحتها في فيسبوك إنه على إثر حـ.ـادثة الاعتـ.ـداء، أصدر آل ابو زيدان بيان اسـ.ـتنكار وجاء في نص البيان:

{ نحن آل ابو زيدان، نسـ.ـتنكر تصرف رشيد ياسر سلوم ومن كانوا معه وعددهم ٦ أشخاص، بالدخول الى مكتب ولدنا ادهم ابوزيدان والتـ.ـطاول عليه ونحن نعـ.ـتبره رمز وطني من رموز الوطن وهو مكلف بقيادة مركز الدفاع الوطني بالسويداء

وبتاريخ ٢٠٢١/٥/٥ يوم الاربعاء الساعة السادسة مساء، دخلـ.ـوا مكتبه وضـ.ـربوه مما ادى الى تكسـ.ـير في اضـ.ـلاع صدره اليمنى والسطـ.ـو بالقوة على ختم مركز الدفاع الوطني واجبـ.ـاره على الاستقالة والتوقيع على ذلك وعند توقيع ولدنا كان توقيعه غير مطابق فأجبره على البصم على الاستقالة }.

وتابع البيان: { وحفاظاً على السلم الاهلي وعادات وتقاليد الجبل والنسـ.ـيج الاجتماعي، نطالب الجهات المعنية اتخاذ الاجراءات والقرارات المناسبة لذلك، ولا نسمح لأي كان بالتطاول على ولدنا وبأي اسلوب كان ونعتبر هذا التصـ.ـرف من احد أساليب العصـ.ـابات الخارجة عن القـ.ـانون }.

بينما أصدرت قيادة مركز الدفـ.ـاع الوطني في السويداء اليوم بيان تنـ.ـفي فيه ما جاء في بيان آل ابو زيدان عن الاعـ.ـتداء الذي حصل

وتأتي هذه كمحاولة منها أن تنقل صورة غير صحـ.ـيحة لقت.ـيادتها في العاصمة دمشق تخـ.ـوفاً من إغلاق مركز الدفاع الوطني في السويداء، على غـ.ـرار ما حصل مع جمعية البستان عند تور.ط المدعو انور الكريدي المسؤول عن الجـ.ـمعية في السويداء في عمليات خطـ.ـف ونهـ.ـب آثار.

ويذكر بأن رشيد سلوم المنـ.ـحدر من قرية بارك شمال شرق السويداء، رجل أعمال، ومسؤول في الأمانة العامة عن المنطقة الجنوبية

ويعتبر “سلوم” شخصية ذات نفوذ وتربطه علاقات قوية مع السلطـ.ـة السورية، وكان أهالي السويداء قد اتهـ.ـموه ببيع أحد النقاط العسـ.ـكرية شرقي السويداء لتنظـ.ـيم الدولة “داعـ.ـش”

وهو أيضاً ملاحق قانونياً من قبل بعض الدول الأوروبية بعد فـ.ـضحه هناك بمشاركته مع السـ.ـلطة السورية في عملياتها العسـ.ـكرية في السنوات العشرة الماضية، واتهـ.ـامه أيضاً بتهـ.ـريب أمواله إلى أوروبا للاسـ.ـتقرار فيها مع عائلته.

وذكرت مصادر محلية أن رشيد سلوم يتـ.ـنقل بين الدول الأورووبية بملايين الدولارات.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومعلـ.ـومات عن سلوم مطـ.ـالبين الحقـ.ـوقيين والنشطاء بالدول الأوروبية بمـ.ـلاحقته.

وقال الإعلامي الشهير فيصل القاسم في منشور له على فيسبوك ’’إلى الأخوة الذين يعرفون قـ.ـائد ميلـ.ـيشيا الدفاع الوطني في السويداء سابقاً الشبيـ.ـح رشيد سلوم

القـ.ـاتل واللـ.ـص الكبير الذي هـ.ـرب إلى اسبانيا ويتنقل بين دول اوروبية الآن بملايين الدولارات..

وتابع سنبدأ بملاحقته قضـ.ـائيا في المحـ.ـاكم الأوروبية..نرجو ممن لديه صور أو وثائق أو معلومات عنه إرسالها لنا لتسلـ.ـيمها للفريق القـ.ـانوني. يمكن ارسالها على الخاص هنا

وأضاف, هذا قـ.ـاتل محـ.ـترف ولص من العيار الثقيل كان يعمل برعاية المخـ.ـابرات العسكرية .. قـ.ـتل وخـ.ـطف المئـ.ـات وجمع عشـ.ـرات الملايين من الدولارات.

وهو يتنقل بين اسبانيا ودول اخرى. ابدؤوا برفع القـ.ـضايا في المحـ.ـاكم عليه. وهو مازال مرتـ.ـبطاً بالمخـ.ـابرات السورية.

وبحسب مصادر إعلامية فإن سلوم دخل اسبانيا منذ حوالي السنتين كان قد جاء لزيارة زوجته واولاده وحمل معه مبلغا كبيرا من المال ودخل الى اسبانيا بواسطة جواز سفر افريقي مزور حصل عليه عن طريق حزب الله في لبنان .

وبحسب الإعلامي فيصل القاسم يتواجد احيانا في جزر الكناري..ولدينا صور جوازه السوري ستسلم لفريق المحامين والحقوقيين الذين سيلاحقونه قضائيا في اوروبا.

وللعلم هذا الشبيح اللص الذي قـ.ـتل وخطـ.ـف المئات ونهب ملايين الدولارات لديه شقيـ.ـق في كندا حول له ملايين الدولارات.