لغـ.ـز ومفاجـ.ـأة في “القصر” الأردني.. والملك يحدث تغيـ.ـيرات كبرى

سوشال: متابعة

لغـ.ـز ومفاجـ.ـأة في “القصر” الأردني.. والملك يحدث تغيـ.ـيرات كبرى

يحتاج الأمر لضـ.ـرب بالرمـ.ـال السياسية على أمل تفكيكه. لكن القرارات التي صدرت بتعيينات جديدة ورفيعة المستوى في القصر الملكي الأردني بعد ظهر الخميس لافتة جدا للنظر وإن تسبـ.ـبت بإنتاج المزيد من الحيـ.ـرة في الوسطين الإعلامي والسياسي.

عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني يقرر فجـ.ـأة إحياء منصب مدير مكتب الملك بعد سنوات من غيابه. وفق ما نقلته القدس العربي.

لكن تلك لم تكن المفاجـ.ـاة الوحيدة بل شكل تعيين مدير مكتب جديد هو الدكتور جـ.ـعفر حسان تحديدا مفاجأة من الوزن الثقـ.ـيل تنـ.ـثر الألغاز وتحتاج لشـ.ـروحات.

ولعدة أسباب طبعا لكن أهمها على الإطلاق أن الدكتور جعفـ.ـر حسان أحد أبرز المقربين في الماضي من رئيس الديوان الملكي الأسبق المسجون حاليا الدكتور باسم عوض الله.

سياسيا وفي المسألة الاقتصادية الدكتور حـ.ــ.سان هو النجل الأكبر لمدرسة الدكتور عـ.ـوض الله في الإدارة والاقتصاد.

وظيفيا كان الدكتور حسان مسئولا عن التخطيط الاستراتيجي وموظفا برتبة صغيرة يعمل بمعية الدكتور عوض الله عندما كان الثاني مديرا لممكتب الملك قبل سنوات.

وشخصيا طالما حسب الدكتور حسان المدير الأسبق والجديد لمكتب الملك عبدالله الثاني على مجموعة النفـ.ـوذ التي أنتجها في الخارطة المحلية الدكتور عـ.ـوض الله، فيما يشار للثاني طوال الوقت بإعتباره “نجم” صنع وأنتج بيـ.ـروقراطيا في مرحلة كان عـ.ـوض ألله فيها أبرز وأهم النـ.ـافذين.

طبعا سبق لمدير مكتب الملك الجديد العائد الآن فجـ.ـأة لموقعه القديم أن عمل وزيرا للتـ.ـخطيط ومساعدا لعـ.ـوض الله في عدة مناصب وآخر مواقعه كان تمثيل بلاده في منظمة المؤتمر الإسـ.ـلامي ومقر عمله الرياض.

بكل حال عودة حسان وهو خـ.ـبير اقتصادي شاب لأكثر المواقع المتقدمة برئاسة طاقم المكتب الملكي سياسية بإمتيـ.ـاز ولها خلفـ.ـيات واعتبارات من المحـ.ـسوم أن عناصر سـ.ـجن وقريبا محاكمة عـ.ـوض الله من أبرزها خصوصا وأن حسـ.ـان يعود إلى موقعه المتقدم في طاقم الملك بعد نحو 24 ساعة على من قرار البنك المركزي تنحيـ.ـة الدكتور عـ.ـوض الله عن منصبه كنـ.ـائب لرئيس مجلس إدارة البنك العربي.

عودة حسان مثـ.ـيرة بكل المقاييس وهدفها سيتضح خلال أيام وثـ.ـمة من يعتقد أنها ستؤثر جـ.ـذريا بإتجاهات غامـ.ـضة في قـ.ـضية الفـ.ـتنة التي اتهم عـ.ـوض الله بدور أساسي فيها.

حكومة الرئيس الدكتور بشر الخصـ.ـاونة ستجد “شريكا شـ.ـرسا” في إدارة مكتب الملك بعد الآن.

المصدر: القدس العربي