بوتين طلب من بشار هذا الأمر.. مصدر يكشف مضمون الرسالة التي حملها مبعوث بوتين إلى بشار الأسد!

سوشال-متابعة

بوتين طلب من بشار هذا الأمر.. مصدر يكشف مضمون الرسالة التي حملها مبعوث بوتين إلى بشار الأسد!

كشف مصدر خاص لـ “نداء بوست” عن رسالة حملها المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرينتيف”، إلى رأس النظام السوري “بشار الأسد”، خلال زيارته إلى دمشق في الثامن من نيسان / أبريل الجاري.

وأكد المصدر المطلع على تفاصيل اللقاء، أن “لافرينتيف” حمل توجيهات لـ “الأسد”، تتعلق بتنازلات يجب أن يقدمها النظام السوري في مسار اللجنة الدستورية السورية.

وتتطلب التوجيهات من النظام، “التفاعل المرن” مع مسار اللجنة، وضرورة عقد جولة جديدة من الاجتماعات في جنيف قبيل الانتخابات الرئاسية، التي لم يُحدد موعدها بشكل رسمي حتى الآن، وفق المصدر.

وخلال وجوده في دمشق، عقد “لافرينتيف” اجتماعاً سرياً، بحضور الوفد المرافق له مع “بشار الأسد”، واللواء “طلال مخلوف”، ثم عقد اجتماعاً آخر على مستوى القصر الجمهوري، بحضور “بشار الأسد”، و”علي مملوك”، و”بثينة شعبان” و”لونا الشبل”.

وأعلن حساب “رئاسة النظام” في بيان سابق، أن “لافرينتيف”، و”الأسد” أعربا خلال لقائهما عن “عزمهما مواصلة تكثيف العمل الثنائي وبذل الجهود للتوصل إلى حلول للمصاعب” الناتجة عن العقوبات.

وتناول اللقاء – وفقاً البيان – عدداً من المواضيع ذات الشأن السياسي، حيث أشار إلى “التأكيد على أن أي تقدم في المسار السياسي يتطلب التزاماً بالمبادئ الأساسية والثوابت التي يتمسك بها السوريون”.
المصدر: نداء بوست