بالصور.. تركيا تسـ.ـاهم في تأسيس جـ.ـيش عربي مخـ.ـضرم

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال

بالصور.. تركيا تسـ.ـاهم في تأسيس جـ.ـيش عربي مخـ.ـضرم

أعلنت وزارة الدفـ.ـاع التركية تدريـ.ـب عنـ.ـاصر القـ.ـوات البحرية الليبية في مجال “الدفـ.ـاع تحت المـ.ـاء”، بموجب اتفاقية مبرمة بين البلدين.

وكتبت على “تويتر”: “نواصل تقديم التـ.ـدريبات للجـ.ـيش الليبي بهدف دعم الأشـ.ـقاء الليبيين الذين تربطـ.ـنا بهم علاقات متعددة الأوجه تقوم على تاريخ مشـ.ـترك يعود إلى 500 عام”.

وأشارت إلى تقديم تدريبات في مجال “الدفـ.ـاع تحت الماء” لعنـ.ـاصر القـ.ـوات البحرية الليبية، ونشرت صورا تظهر لقطـ.ـات من التدريـ.ـبات.

انجاز عسـ.ـكري كبير لتركيا في ليبيا

أعلن وزير الدفـ.ـاع الليبي، صلاح الدين علي النمروش، أن وزارته بدأت مع الجانب التركي في تنفيذ برامج لبناء وتطوير الجـ.ـيش.

وقال النمروش، في تصريح نشرته صفحة الوزارة على “فيسبوك”، إن مباحثات وزارة الدفاع وتواصلها مستمر مع الجانب التركي الداعم للحـ.ـكومة الشرعية.

وتدعم أنقرة الحكومة الليبية الشرعية، المعترف بها دوليا، والتي تـ.ـنازعها مليـ.ـشيا اللواء الانقـ.ـلابي المتقاعد، خليفة حفتر، على الشـ.ـرعية والسلطة، بإسناد من دول عربية وغربية لها أطماع في البلد الغني بالنفط.

وأضاف النمروش: “بدأنا في تنفيذ برامج لبناء القوات المسلـ.ـحة وتطوير الجـ.ـيش وإعادة هيـ.ـكلة القـ.ـوات المسـ.ـلحة وتطوير قطاعات الدفـ.ـاع الجوي والبحرية وقـ.ـوات مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب والقـ.ـوات الخاصة”.

وأوضح أنه “تم تجهـ.ـيز أول مركز تدريب في ضواحي العاصمة (طرابلس- غرب)، وستكون الأولوية في بناء الجيـ.ـش حسب المعايير الدولية للقـ.ـوة المساندة الشابة التي شاركت في الدفـ.ـاع عن طرابلس، دون نسيان فضل الضـ.ـباط النزهاء من الجـ.ـيش في إدارة المعـ.ـارك”.

والجمعة، أعلن الناطق باسم مليـ.ـشيا حفتر، أحمد المسماري، التوصل إلى اتفاق مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكـ.ـومة الوفاق، أحمد معيتيق، بشأن إعادة إنتاج وتصدير النفط.

لكن النمروش قال، الأحد، إنه “لا يمكن أن نقبل بأي مبادرة تعطي غطاء لجـ.ـرائم حفتر في مدينة ترهونة (غرب) وزرع مليشـ.ـياته ومرتـ.ـزقته الألغـ.ـام في جنوب طرابلس (مقر الحكـ.ـومة)”.

واستنكر “أن يفكّر عاقل في الجلوس مع هذا المجـ.ـرم الجبان، الذي أغـ.ـلق مصـ.ـدر قـ.ـوت الليبين وزرع في موانئ و(منطقة) هلال النفط المرتـ.ـزقة متعـ.ـددي الجـ.ـنـ.ـسيات، بعد أن دحـ.ـرتهم قـ.ـواتنا البطلة، مهـ.ـزومين من جنوب طـ.ـرابلس في ملحـ.ـمة استمرت لأربعة عشـ.ـر شهرا”.

وتابع: “الجـ.ـرائم التي ارتُكـ.ـبت (من طرف مليـ.ـشيا حفتر) في ليبيا لن تُنسى، ولدينا الأدلة التي تدين الدول المتدخلة في ليبيا، وسيتم تقديم شكـ.ـوى لدى الأمم المتحدة من خلال ملف متكامل”.

المصدر: وكالات

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.