ميشـال حايك يثـير الجــدل بتحـقق توقـع جديــد هــذا هـو الحـدث الأكـبر

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

ميشـال حايك يثـير الجــدل بتحـقق توقـع جديــد هــذا هـو الحـدث الأكـبر

اثـ.ـار المنـ.ـجم اللبناني ميشال حـ.ـايك الجـ.ـدل الكبـ.ـير في تحقـ.ـق توقـ.ـعاته واعادت وسـ.ـائل اعلام ونـ.ـاشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وهذه المرة من بوابة مـ.ـصر، حيث قال حايك: “الحـ.ـدث العربي الاكبـ.ـر هذه المـ.ـرة.. مـ.ـصري الجـ.ـنسية”.

وفعلاً، شهـ.ـد العالم العـ.ـربي الحـ.ـدث الأضخـ.ـم في مصر مع موكب نقل المومـ.ـياوات الملـ.ـكية الفـ.ـرعونية، مساء السبت، من المتحف المصري في ميدان التحـ.ـرير بقلـ.ـب القاهرة، إلى المتحف القومي للحضارة في مدينة الفسطاط.

ميشـ.ـال حـ.ـايك يحـ.ـدث بلبـ.ـلة بتحـ.ـقق توقـ.ـعه الاو.ل لعـ.ـام 2021 والجمهـ.ـور يصـ.ـفه بالمنـ.ـجم الخطـ.ـير

أطـ.ـل ليـ.ـلة رأ.س السـ.ـنة الفلكي ميشـ.ـال حـ.ـايك عبر شاشة mtv مطـ.ـلقا توقـ.ـعاته للعـ.ـام 2021 ومن بين التوقـ.ـعات التي ذكـ.ـرها عن أمـ.ـيركا، توقـ.ـع حايك خضـ.ـة كبيـ.ـرة في واشـ.ـنطن أحـ.ـداثها ظـ.ـاهرة للعـ.ـلن واسـ.ـبابها عـ.ـديدة ومتشـ.ـابكة ببعضها ، مشيراً إلى صـ.ـيد ثمـ.ـين في حـ.ـديقة البيـ.ـت الأبيـ.ـض.

وشـ.ـهدت العاصـ.ـمة الأميـ.ـركية واشـ.ـنطن يوم الأربعاء صـ.ـدامـ.ـات بين القـ.ـوى الأمـ.ـنية من جهة وأنصـ.ـار الرئيـ.ـس ترامـ.ـب الذين اقتـ.ـحم مـ.ـئات منهم مبنـ.ـى الكونغـ.ـرس، وعطّلـ.ـوا إجـ.ـراءات المـ.ـصادقة على فـ.ـوز الرئيـ.ـس المنتـ.ـخب جو بـ.ـايدن.

واحـ.ـدث توقـ.ـع الحايك بلـ.ـبلة كبيـ.ـرة على مواقـ.ـع التـ.ـواصل الاجـ.ــتـ.ـماعي حيث وصـ.ـفه البعـ.ـض بالمنجـ.ـم الكـ.ـبير والبعض وصـ.ـفه بعـ.ـميل للاستـ.ـخبارات .

وأوضح: “يجب ألاّ ينتظر الآخرون منّي أن أشرح التوقّع كما يُشرح الدرس في المدرسة، كما أن التوقّع ليس محضر جلسة.

وعلى من يسـ.ـمعني أن يشـ.ـغّل عقله ومخيّلته كي تظهر له الصورة كاملة وواضحة. وأعتبر أن كلّ غموض في الجمل، يزول لحـ.ـظة أن يتحقّق الحدث.

أما بالنسبة إلى أسلوبي فهو هو، وأنا أعتمده منذ سنوات، وسأظلّ أعتمده في كل مرّة أودّ أن أوصل توقعات معيّنة إلى الجمهور”.

واكيم يثني على موقف الراعي: هل المطلوب تفريغ لبنان من سكانه؟ مقدمات نشرات الاخبار المسائية وعن اتّهـ.ـامه بالتعاون مع الاستخـ.ـبارات المحلّية والدولية التي تمدّه بالمعلومات و”الإشـ.ـارات”

شـ.ـدد حـ.ـايك على أن “كثيراً ما يوجّه إليّ هذا الاتّهـ.ـام، وهو ما يجـ.ـعلني آسف ويثير فيّ الضـ.ـحك.

أيّ مخابرات تُعلن لي ثورة الطبيعة، أو احتـ.ـمال حدوث زلزال ما، أو وضـ.ـع صحّي طـ.ـارئ يتعرّض له سـ.ـياسي مهمّ؟

أيّ مخـ.ـابرات هذه ستخبرّني عن قلب الطاولة من خلال موقف أو تصـ.ـريح أو مؤتمر صـ.ـحافي؟”.

وتابع: “أتفـ.ـهّم اتّـ.ـهام الناس لي، خصوصاً أن بعض التوقّـ.ـعات، وتحديداً السـ.ـياسية منها، تتحقّق بطريقة غريبة جداً وصـ.ـائبة مئة في المئة، وهو ما يُدهـ.ـش الناس ويجـ.ـعلهم يتّهـ.ـمونني باطلاً بالعـ.ـمالة.

ليس للمخـ.ـابرات مصلحة بتـ.ـسريب معلومات ووضعها في سياق التوقّعات، لأن هذا الأمر يضـ.ـرّ أولاً وأخيراً بـ.ـسرّية عملها وتحرّكها”.

وكان حايك قد أثار الجدل في توقعاته الأخيرة عندما قال في سياق حديثه عن لبنان “لكم لبنانكم ولي لبناني”، فاعتـ.ـبر الجمهور انها اشارة الى التقـ.ـسيم. عن هذا الموضوع رأى حايك لـ”لها”:

“في توقعاتي، لم أتحدّث عن تقسيم، بل تحدّثت عن صيغة جديدة للبنان جديد يضمّ لبنانات عدّة.

ربما تشبه هذه الصيغة تركيبة الولايات المتحدة الأميركية، بمعنى ولايات عدّة، لكلّ منها قوانينها وميزاتها والمسؤول عنها، ولكن هذه الولايات تشكّل لبنان الكبير.

هذه هي الصورة الأقرب التي يمكن أن أعطـ.ـيها عن اللبنانات التي تحدّثت عنها والتي تشكّل لبنان”. وختم قائلاً: “في لبنان، آخر النفق مضيء وأبيض، ولكن بين عتمة أول النفق

والضوء المنبعث من آخره، عثرات كثيرة وصعبة ومخيفة في بعض الأحيان… ولكن تذكّروا أن النتيجة هي الأهمّ!”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.