ماذا جرى؟.. هـ.ـجوم هو الأوسع على ميليـ.ـشيا إيران.. قتـ.ـلى وجـ.ـرحى

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

ماذا جرى؟.. هـ.ـجوم هو الأوسع على ميليـ.ـشيا إيران.. قتـ.ـلى وجـ.ـرحى

شـ.ـن مسلـ.ـحون مجهـ.ـولون هجـ.ـومًا عـ.ـنيفًا على مواقع ميليـ.ـشيا فاطميون الأفغانية، المنضوية تحت قيـ.ـادة الميـ.ـليشيات الإيرانية في سوريا، قرب حقـ.ـل “آراك” النفـ.ـطي بمنطقة تدمـ.ـر، في ريف حـ.ـمص الشرقي.

وأكد موقع “عين الفرات” المحلي أن الهـ.ـجوم وقع مساء أمس الجمعة، واستهـ.ـدف موقـ.ـعين للميليـ.ـشيا المدعومة من الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني برشـ.ـاشات ثقـ.ـيلة وقـ.ـذائف هـ.ـاون.

ووفقًا للمصدر، فقد تسببت الاشتـ.ـباكات بمقتـ.ـل تسعة عناصـ.ـر من الميلـ.ـيشيا الأفغانية وإصـ.ـابة ستة آخرين بجـ.ـروح متفـ.ـاوتة، إذ إن الهـ.ـجوم لم تشـ.ـهد له المنـ.ـطقة مثيلًا في العام الجديد.

وأوضح الموقع أن الاشتـ.ـباكات استمرت لما يقرب من ساعة ونصف، ولم تتمكن الميليـ.ـشيات الإيرانية من سـ.ـحب الجـ.ـثث والجـ.ـرحى من المكان إلا بعد مضـ.ـي قرابة ساعة على انتهاء الاشتبـ.ـاك.

وفي العاشر من شهر مارس/آذار الماضي، شـ.ـن مسلـ.ـحون مجـ.ـهولون هجـ.ـومًا مشابهًا على موقعين لميليـ.ـشيا حـ.ـزب الله العراقي، بالمنطقة ذاتها، قرب طريق السخنة – تدمر، ما تسبب بمقـ.ـتل أربعة عنـ.ـاـصر وإصـ.ـابة خمسة آخرين بجـ.ـروح مختلفة.

وتتعرض مواقع الميلـ.ـيشيات الإيرانية على امتـ.ـداد الجغرافيا السورية لهجـ.ـمات متعددة المـ.ـصادر، بعضها يتم تنـ.ـفيذه من قبل مجموعات تابعة لتنظـ.ـيم “الدولة”، وأخرى تنفذها ميليشـ.ـيات مقربة من روسيا ضـ.ـمن معـ.ـركة السيطـ.ـرة على النفوذ، وثالثة تشـ.ـنها إسرائيل جوًا، وهو ما يجعل الميليـ.ـشيات بحالة استـ.ـنزاف مستمرة.
المصدر: الدرر الشامية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.