جنرال روسي: نحن نستمتع بالقصف في سوريا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

وصف قـ.ـائد الغـ.ـواصة العسكرية الروسية “فيليكي نوفغورود”، الجنرال دينيس سوبين، اللحظـ.ـات التي تسبق عملية قصـ.ـف سوريا بـأنها لحظات “ممـ.ـتعة”.

وجاء ذلك خلال حديث قائد الغواصة عن اللحظات التي تخللت إطلاق صـ.ـواريخ “كاليبر” بعيدة المدى، حيث قال: “الطاقم لا يشعر بأي اهتزاز عند إطلاق الطوربيدات الصـ.ـاروخية داخل الغواصة نفسها”.

وتابع خلال مقابلة على قناة “زيفزدا” الروسية التابعة لوزارة الدفاع: “لا توجد أحاسيـ.ـس جسـ.ـدية، هناك فقط متـ.ـعة لإكمال المهـ.ـمة الموكلة إليها”.

وزاد: “عملية إطلاق الصـ.ـواريخ تتخـ.ـللها دقائق تحضير فائـ.ـقة الأهمية وهو الإعلان عن حالة تأهـ.ـب واستعداد قـ.ـتالي، بالإضافة إلى توجيـ.ـه الغواصة إلى المسار والعمـ.ـق المطلوبين لإعـ.ـطاء الصـ.ـواريخ المسار الصـ.ـحيح لإخـ.ـراجها من الماء وتكون دقيقة بالهـ.ـدف المنـ.ـشود”.

وأضاف قائـ.ـد الغواصة: “كاليبر عبـ.ـارة عن طـ.ـوربيد صـ.ـاروخي يتم إطـ.ـلاق الطـ.ـوربيد، أولاً وبعد ذلك يـ.ـتم إزالة جزء من الطوربيد، وينقسم الصـ.ـاروخ في الهـ.ـواء إلى أجزاء”.

وشاركت الغـ.ـواصة “فيليكي نوفغـ.ـورود” في عمليات قـ.ـصف بصـ.ـواريخ “كاليبر” على مناطق مختلفة في سوريا وخـ.ـاصة شمالي البلاد.

وفي 21 من الشهر الجاري قتـ.ـل شخـ.ـص وأصيـ.ـب عدد آخر ، بقصـ.ـف لطائرات روسية بسبع غـ.ـارات جوية استهـ.ـدفت مناطق مدنيّة على الحدود السورية التـ.ـركية بمحافظة إدلب.

كما أسفر القصـ.ـف الذي استهدف سوقا في قريتي ترحين والحمران، أول الشهر الجاري، عن مقـ.ـتل 4 مدنيين أحدهم متطوع بالدفاع المدني السوري، بالإضافة إلى إصـ.ـابة 42 آخرين ووقوع أضـ.ـرار مادية طالت ممتلـ.ـكات المدنيين وآليات نقل المحـ.ـروقات.

وسبق أن استعـ.ـرضت وكالة روسية، العديد من الأسلـ.ـحة التي تم اختبارها وتجـ.ـربتها في المناطق الخارجة عن سـ.ـيطرة السـ.ـلطة السورية والمناهـ.ـضة لها في سوريا.

وقد تباهت الوكالة الروسية بما سمته “الإنجازات العسكـ.ـرية الروسية” في المنطقة، ونقلت عن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو قوله، إنه تم اخبار أكثر من 350 نوعا من المعدات والأسلـ.ـحة العسـ.ـكرية في المعـ.ـارك على الأراضي السورية.
المصدر: أنا إنسان

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.