اشتعـ.ـال المعـ.ـارك والفصائل تنكـ.ـل بالنظام السوري (تطورات عاجلة)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

اشتعـ.ـال المعـ.ـارك والفصائل تنكـ.ـل بالنظام السوري (تطورات عاجلة)

قالت وسائل اعلام سورية أن الفصائل الثورية السورية نجحت في صد محاولة تقدم ميلـ.ـيشيا الأسد والميلـ.ـيشيات الموالية لها على محور “العنكاوي” بريف حماة الغربي، وسط سوريا.

وذكرت مصادر محلية، الأحد بحسب موقع ارام نيوز، أن الفصائل الثورية في غرفة عمليات الفتح المبين تصدت لمحاولة تسـ.ـلل نفذتها ميـ.ـليشيا الأسد والميلـ.ـيشيات الموالية لها على محور العنكاوي في سهل الغاب مع تصديها لمحاولة التقدم بالأسـ.ـحلة الثقيلة والمتوسطة وسط اشتـ.ـباكات بالرشـ.ـاشات بين الطرفين.

ومنذ النصف الأخير من شهر كانون الأول من العام الفائت، صعدت ميليـ.ـشيا الأسد من عمليات الاستـ.ـهداف والتسـ.ـلل بمنطقة الغاب لفرض واقع جديد.

يشار إلى أن فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” قتـ.ـلت ستة عنـ.ـاصر من ميليـ.ـشيا الأسد خلال محاولتهم التسـ.ـلل على محور العنكاوي في سهل الغاب غرب حماة منتصف الشهر الأول من العام الجاري.

استهـ.ـداف ضـ.ـابط من رؤ.وس الأسد وتطورات في أنحاء سوريا

أفاد موقع “تجمع أحرار حوران” المحلي نقلا عن مصدر محلي “لم يسمه” بأن موكب العـ.ـميد طلال العلي المسـ.ـؤول عن فرع سعسع 220

التابع للأمـ.ـن العسكري في ميليـ.ـشيا أسد تم استهـ.ـدافه أثناء توجـ.ـهه للفرع بعـ.ـبوة ناسـ.ـفة على الطريق الواصل بين بلدتي أم عظام ورسم الشـ.ـباط في ريف القنيطرة، دون معرفة مصيـ.ـره حتى الآن.

وفي ذات السياق، انفـ.ـجرت عبوة ناسفة بالقـ.ـرب من مفرق خـ.ـربة غـ.ـزالة في حي الكاشـ.ـف في مدينة درعا، ما أسـ.ـفر عن إصـ.ـابة طـ.ـفلين بجـ.ـروح وقد تم إسـ.ـعافهما إلى مشـ.ـفى درعا الوطني.

إلى ذلك، انفـ.ـجرت عبـ.ـوة ناسـ.ـفة بسيارة عمـ.ـومية في حي شمال الخط في مدينة درعا، الذي يعـ.ـتبر من أكثر الأحيـ.ـاء الأمـ.ـنية في مدينة درعا.

وفي حلب أقدم مجـ.ـهولون على اغتـ.ـيال القيـ.ـادي في لـ.ـواء “حماة العقيـ.ـدة” التابع للجيـ.ـش الوطني السوري، موسى المـ.ـرعي في مدينة جرابلس شرق المحافظة.

وفي شمال شرق سوريا استهـ.ـدف الجيـ.ـش التركي بالرشـ.ـاشات الثقـ.ـيلة سـ.ـيارة عسـ.ـكرية تابعة لميليـ.ـشيا قـ.ـسد بعد اقترابها من الشريط الحدودي قرب منطقة عامودا المتاخمة للحدود.

من جهة أخرى، أشـ.ـارت شـ.ـبكة “فرات بوست” بأن مـ.ـخيم الهول شهد حـ.ـادثة قـ.ـتل جديدة، اتبع خلالها منفـ.ـذو الجـ.ـريمة طـ.ـريقة الذبـ.ـح بالسـ.ـكاكين، وراح ضـ.ـحيتها امرأة تدعى نورة (32 عاماً) وتنحـ.ـدر من محافظة حمص.

وبحسب أحد المقربين من الضـ.ـحية فإن المرأة قتـ.ـلت داخل خيـ.ـمتها الكائـ.ـنة في القطـ.ـاع الخامـ.ـس الخاص باللاجـ.ـئين وعائلات تنظـ.ـيم داعـ.ـش من حملة الجـ.ـنسية السورية.

ويشهد مخيم الهول تصـ.ـاعداً في أعمال العنـ.ـف منذ مطـ.ـلع العام الحالي، وقُتـ.ـل خلالها أكثر من 35 شخصاً، إضافة إلى إصـ.ـابة 10 نازحين سوريين ولاجئين عراقيين وعناصـ.ـر تابعين لـ”قسد”.

وفي سياق آخر، قامت ميلـ.ـيشيا قسد باعتـ.ـقال كل من “نـ.ـجم الصاهود وصالح العمر” بعد مداهـ.ـمتها لمنزلهما في قرية العزاوي التابعة لمدينة الشدادي جنوب الحسكة.

وفي دير الزور شـ.ـن تنظـ.ـيم داعـ.ـش هـ.ـجوماً على مواقع ميليـ.ـشيا أسد في بادية البشري جنوب المحافظة وتمكن من أسـ.ـر أحد العنـ.ـاصر.

أما في الرقة فقد أفاد موقع “الخـ.ـابور” المحلي بأن عنصـ.ـرا من ميليـ.ـشيا أسد قتـ.ـل بهجـ.ـوم مسـ.ـلح من قـ.ـبل مجـ.ـهولين استهـ.ـدف سيارة عسـ.ـكرية في بادية البشري شرق المحافظة.

في حين اعتقـ.ـلت ميـ.ـليشيا قسد 5 معلـ.ـمين من منازلهم بمـ.ـدينة الطبقة بالريف الغربي بتهـ.ـمة التحـ.ـريض على الخروج بمظاهرات وتنظيـ.ـم إضـ.ـراب عام بمدينة الطبقة للتعبير عن احتـ.ـجاجهم على قرار التجنـ.ـيد الإجباري الذي أصدرته “قسد”.
أورينت نت

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.