رسالة أمريكية عاجلة للسوريين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

رسالة أمريكية عاجلة للسوريين

قالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، ليندا جرينفيلد، إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب السوري، والمجتمع المدني السوري

ومجموعة واسعة من الشركاء الدوليين في المطالبة بالمساءلة ودعم الحل السياسي على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وخلال اجتماع لأعضاء الجمعية العامة، عن حالة حقـ.ـوق الإنسان في سوريا، أوضحت جرينفيلد “أريد أن أتطرق إلى ثلاثة جوانب من وحـ.ـشية نظام الأسد

وهي: مراكز الاعتـ.ـقال، واستخدام الأسلـ.ـحة الكيـ.ـماوية والعنـ.ـف ضد المواطنين الأبرياء، وتعـ.ـطيل المساعدات الإنسانية”.

وأضافت جرينفيلد أن “نظام الأسد يواصل سجن عشرات الآلاف من السوريين الأبريا

في ظروف غير إنسانية، ويحرمهم من المحاكمات العادلة”، مطالبة “بنشر وضع كل المعتقلين في سوريا، وبتسليم جـ.ـثامين الأشخاص الذين توفوا إلى عائلاتهم، مع تحديد تاريخ ومكان وسبب وفاتهم”.

تعميم عاجل من وزارة الداخلية التركية لعموم الولايات التركية
بعد ساعات قليلة من قرارات الرئيس أردوغان حول تخفيف القيود أو رفعها في بعض الولايات التركية وبدء العودة للحياة الطبيعية، أصدرت وزارة الداخلية التركية، تعميمًا لعمومة الولايات التركية كشفت فيه تفاصيل هامة اضافية بشأن حظر تجوال عطلة نهاية الأسبوع.

وتضمن تعميم الداخلية التركية بحسب ترجمة موقع نيو ترك بوست، أن حظر تجوال عطلة نهاية الأسبوع سيبدأ في الولايات البرتقالية (الفئة الخطيرة) والولايات الحمراء (الفئة شديدة الخطورة)، يوم السبت من الساعة 9 مساءً وحتى الخامسة فجر يوم الإثنين.

وأوضحت الداخلية، في بيانها أنه سيسمح للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 20 عاما بالتجوال بين 2 ظهرا و6 مساءً، والذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما بالتجوال بين الساعة 10 صباحا و2 ظهرا، وذلك في الولايات البرتقالية والحمراء.

وأعلنت عن رفع قيود حظر التجوال عن الأطفال دون الـ20 عاماً، وكبار السّن فوق 65 عاماً، وذلك في الولايات الزّرقاء والصّفراء.

وأشارت إلى استمرار فرض قيود حظر التجول المسائي اليومي من الساعة التاسعة مساءً وحتى الخامسة فجرً في كامل الولايات التركية، بما في ذلك الولايات الزّرقاء والصّفراء وفي عطلة نهاية الأسبوع.

وأضافت بأنه سيُسمح بافتتاح المطاعم والمقاهي في الولايات ذات اللّون الأزرق والأصفر والبرتقالي، وذلك بين الساعة 7 صباحا و7 مساءً، كما يُسمح ببيع الوجبات السريعة حتى الساعة 9 مساءً، وأيضاً يُسمح بتوصيل الطلبات الخارجية حتى الساعة 12 ليلا.

فيما يستمر فرض قيود الحظر على الولايات التي تشهد خطورة شديدة (الحمراء)، بخصوص فتح المطاعم والمقاهي، ويسمح فقط بتوصيل الطلبات الخارجية حتى الساعة 12 ليلا، والوجبات السريعة حتى الساعة 8 مساءً.

وتضمن تعميم الداخلية، التأكيد على ضرورة إبراز الكود الصّحي ( HES KODU ) الخاص بالزبائن والعمال، قبل الدخول إلى المطاعم والمقاهي والمسابح والملاعب.

كما أعلنت الداخلية التركية، عن السّماح بإقامة مراسم عقد القران، بشرط أن لا تتعدى ساعة واحدة فقط، وأن لا يتجاوز عدد الحضور في الولايات البرتقالية والحمراء 50 شخصًا، وفي الولايات الزّرقاء والصّفراء 100 شخص.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.