عاجل: أولى الفيديوهات من العاصمة وهذا ما حدث.. مشهد مرعـ.ـب-شاهد

سوشال-متابعة

عاجل: أولى الفيديوهات من العاصمة وهذا ما حدث.. مشهد مرعـ.ـب-شاهد

بثت وسائل إعلام موالية للأسد اللقطات الأولى للقـ.ـصف الجوي الإسرائيلي الذي استهـ.ـدف العاصمة دمشق.

وقالت وكالة “سانا” إن “الدفـ.ـاعات الجوية السورية تصدت لصـ.ـواريخ العـ.ـدوان الإسرائيلي وأسقطت عددا منها دون أن تحدد طبيعة الأهـ.ـداف”.

وأفادت وسائل إعلام تابعة للنـ.ـظام السوري، مساء الأحد، بأن دفـ.ـاعات النظام الجـ.ـوية “تصدت لهجـ.ـوم إسرائيلي في محيط دمشق”، وذلك بعد سماع دوي انفـ.ـجار في سماء العـ.ـاصمة.

ووفق وكالة أنباء النظام، “تصدت الدفـ.ـاعات الجوية لصـ.ـواريخ إسـ.ـرائيلية أطلقت باتجاه دمشق وأسقـ.ـطت عدداً منها”.

في المقابل امتنع المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسرائيلي عن التعليق.

يذكر أن وزير الدفاع بيني غانتس كان قال في إفادة لأنصـ.ـار حزبه الجمعة إن إسرائيل تتخذ إجراءات “أسبوعياً تقريباً” لمنع ترسيـ.ـخ إيران لأقدامها في سوريا.

سوريا: انفـ.ـجارات عـ.ـنيفة والعدد فاق الـ 10
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أكدت أن الضـ.ـربات التي وجـ.ـهتها قواتها لمواقع الحـ.ـشد الشعبي هي بمثـ.ـابة التحـ.ـذير لتلك الميليـ.ـشيات

هـ.ـزت انفـ.ـجارات عـ.ـنيفة، اليوم الأحد، بادية البوكمال شرقي دير الزور، بعد مضي يوم واحد على الغـ.ـارات الأمريكية التي استهـ.ـدفت مواقع الميليـ.ـشيات الإيرانية، قرب الحـ.ـدود مع العراق.

ووفقًا لما أورده موقع “العربية نت”، نقلًا عن مصادره، فإن الانفجـ.ـارات تزامـ.ـنت مع تحليق مكثـ.ـف لطائرات مسيرة في سماء المنطقة.

ولفت المصدر إلى أن بعض الميلـ.ـيشيات الإيرانية حـ.ـاولت الرد على الغـ.ـارات الأمريكية بقصـ.ـف مواقع لقـ.ـوات التحالف شرقي الفرات، إلا أن قيـ.ـادة الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني مـ.ـنعتها من ذلك.

من جانب آخر، ذكر موقع “عين الفرات” المحلي؛ أن أكثر من 10 انفـ.ـجارات قـ.ـوية دوت بمحيط مدينة البوكمال من جهة السكة؛ وسط تواجد لطـ.ـيران مجهول الهوية بأجواء المنطقة، مضيفًا أن الأنباء الأولية تشير لغـ.ـارات على رتل للميـ.ـليشيات الإيرانية.

وتكبدت ميليـ.ـشيات “الحـ.ـشد الشعـ.ـبي” و”حـ.ـزب الله” العراقي، 22 قتـ.ـيلًا، خلال قيام الطائرات الأمريكية بقـ.ـصف موقع لهم قرب قاعدة الإمام علي، بمنطقة البوكمال، وشـ.ـحنة أسـ.ـلحة على الحدود (العراقية – السورية)، ليلة الجمعة، بحسب تقارير حقوقية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أكدت أن الضـ.ـربات التي وجـ.ـهتها قواتها لمواقع الحـ.ـشد الشعبي هي بمثـ.ـابة التحـ.ـذير لتلك الميليـ.ـشيات

التي استهـ.ـدفت -خلال شهر فبراير/شباط الجاري- ثلاث قواعد لقـ.ـوات التحالف في العراق، أدت إحداها لمقـ.ـتل متعاقد من الجنـ.ـسية العراقية وإصـ.ـابة آخر.