27 دولة تقف بوجه بوتين وتعلن القرار

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

27 دولة تقف بوجه بوتين وتعلن القرار

قرر وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، فرض عقـ.ـوبات على روسيا على خلفية اعـ.ـتقال المعارض اليكسي نافالني.

وأوضح الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في تصريح صحفي عقب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد، أن روسيا أصبحت استبدادية وابتعدت عن الاتحاد الأوروبي.

وقال: “اتخذنا قرارً سياسيًا بخصوص فرض تدابير تقييدية ضد روسيا، على أن تضم الأشخاص المسؤولين عن اعتقـ.ـال ومعاقبة نافالني”، دون تفاصيل عن طبيعة العقوبات.

وتأتي هذه الخطوة، عقب أقل من أسبوعين على كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، استعداد بلاده لقطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي في حال فرضه عقوبات جديدة تشكل خطرا على بلاده.

ومع هذه العقوبات، يكون الاتحاد الأوروبي قد طبق لأول مرة نظام عـ.قوبات حقـ.وق الإنسان العالمي الذي كشف عنه في ديسمبر/ كانون الأول عام 2020، بحسب بوريل.

وأشار بوريل إلى أن عملية إعداد العقـ.ـوبات بدأت اليوم، لافتًا إلى أنه قد تم تقديم مقترحات ملمـ.وسة، معربًا عن اعتـ.ـقاده بأن تكون التدابير جـ.ـاهزة في غضـ.ـون أسبوع.

وأكد أنهم سيواصلون دعم المدافـ.ـعين عن الحقوق السياسية والمدنية والحـ.ـريات في روسيا.

وفي 17 يناير/ كانون الثاني الماضي، اعـ.ـتقلت السلـ.ـطات الروسية نافالني (44 عاما) فور وصوله مطار “شيريميتيفو” في موسكو، قادما من ألمانيا التي قضى فيها 5 أشهر لتلقي العـ.ـلاج.

وفي 2 فبراير/ شباط الجاري، حكم القضـ.ـاء الروسي بسجـ.ـن المعارض نافالني 3 سنوات ونصف مع النفاذ في “قضـ.ـية احـ.ـتيال سبق أن صدر ضـ.ـده حكم فيها مع وقف التنفـ.ـيذ على خلفيتها”.

اقرأ أيضا: اغلاق مطعم بوراك في دبي ومصدر يكشف عن السبب

محمد بوراك أوزديمير (بالتركية: Burak Özdemir)‏، (ولد عام 1994)، هو طباخ تركي ذو أصول عربية (ينحدر من لواء اسكندرون بمدينة أنطاكية في محافظة هاتاي الواقعة على الحدود السورية حيث تعيش أغلبية عربية).

ذاع صيته كطباخ مبتكر، وحقق شهرة عربية وعالمية، إذ يتابعه الملايين عبر منصات الشبكات الاجتماعية، ويقصده المشاهير في مطعمه لتناول طعامه.

يتحدّث بوراك اللغة التركية والعربية والإنجليزية، ويقوم بنشر مقاطع فيديو احترافية على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب. يتميز بوراك بمهارة وخفة الحركة في إعداد الطعام بطريقة لافتة للانتباه. لاقت فيديوهاته رواجًا كبيرًا بين النّاس.

وكتب بوراك في تعليقه على الفيديو بموقع انستغرام: “أحينا نبذلك جهدًا يستغرق أيامًا حتى في الفيديوهات التي نراها قصيرة جدًا، وبالطبع تقع بعض الحوادث البسيطة”.

أفادت صحيفة “زمان” التركية نقلا عن مكتب دبي الإعلامي، بأن السلطات الإماراتية أغلقت فرع مطعم الشيف التركي الشهير بوراك أوزدمير بدبي، بسبب “انتهاكه إجراءات الوقاية من فيروس كورونا”.

هذا ولم يعلق الشيف التركي على إغلاق المطعم الخاص به في دبي، المعروف باسم “CZN Burak”.

تجدر الإشارة إلى أن مطعم الشيف بوراك لقي نجاحا كبيرا في دبي بالرغم من افتتاحه منذ فترة قصيرة، لا سيما بعد ترحيب برج “خليفة” بافتتاح المطعم من خلال رسالة مضيئة وهذا ما حصد ملايين المشاهدات، وكان من أفضل الإعلانات للمطعم، بحسب “زمان”.

واستضاف مطعم الشيف بوراك العديد من المشاهير حول العالم، من بينهم لاعب كرة القدم، كريستيانو رونالدو.

نشر الطاهي التركي الشهير بوراك أوزدمير، المعروف في العالم العربي باسم “الشيف بوراك”، مقطع فيديو طريف يظهر لحظة سقوطه في البحر أثناء التصوير.

وكتب بوراك في تعليقه على الفيديو بموقع انستغرام: “أحينا نبذلك جهدًا يستغرق أيامًا حتى في الفيديوهات التي نراها قصيرة جدًا، وبالطبع تقع بعض الحوادث البسيطة”.

وحقق منشور الشيف بوراك تفاعلًا كبير بنحو 1.5 مليون إعجاب وعدد كبير من التعليقات على صفحته التي يبلغ عدد متابعيها 20.6 مليون.

حياته
كشف الشيف بوراك التركي في حوار مع قناة بي بي سي العربية عن أصوله التي تنحدر من إحدى الدول العربية.

وأضاف: أتت أسرتي من أنطاكية لتركيا وهي مدينة قرب سوريا .. لكن أصولي ليست سورية.

وأردف: جدي وجدتي من أصول فلسطينية ولذلك كانوا يتكلمون العربية كثيرا أمامي وتعلمت اللغة منهما.

ورث بوراك مهنة الطبخ عن أبيه وجده، إذ بدأ في مزاولتها منذ أن كان عمره 16 عاماً. وتمتلك عائلة بوراك سلسلة مطاعم في تركيا أشهرها مطعم المدينة في منطقة تقسيم باسطنبول.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.