احـ.ـذروا هذا ما يخطط له بايدن.. مسؤول عربي يدق ناقـ.ـوس الخطـ.ـر

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

احـ.ـذروا هذا ما يخطط له بايدن.. مسؤول عربي يدق ناقـ.ـوس الخطـ.ـر

حـ.ـذر الأكاديمي الإماراتي، الدكتور عبد الخالق عبد الله، والمستشار السابق لولي عهد أبو ظبي، من سياسة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تجاه دول الخليج.

وقال “عبد الله” في تغريدة عبر “تويتر”: “إشـ.ـارات مـ.ـريبة وغير مطـ.ـمئنة وأحـ.ـيانًا عـ.ـدائية من إدارة الرئيـ.ـس بايدن تجـ.ـاه دول الخليج العربي، هل ما زلنا أصـ.ـدقاء وشـ.ـركاء لواشـ.ـنطن؟”.

وفي تغـ.ـريدة أخرى، قال مستشار “بن زايد”: “المصـ.ـالح ليست أبـ.ـدية بل تتغـ.ـير من زمن لآخر، كما أن أسلـ.ـوب تحقـ.ـيق المـ.ـصالح يتغير من زمن لآخـ.ـر، ورغم ذاك يوجد حـ.ـليف وشـ.ـريك ثابت لا يتـ.ـزعزع ويسـ.ـتمر لعقود طويلة وحليف آخر يتغير ويتبدل وفق تغير الظروف. كيف ينطبـ.ـق كل ذلك على العـ.ـلاقة مع امريكا؟”.

وكان “عبد الله” حـ.ـذر من التـ.ـقارب الإيراني الأمريكي وطالب دول الخلـ.يج بفتح أبواب العـ.ـلاقات مع إيران.

والجـ.ـمعة، أعـ.ـلن رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، أن بلاده مسـ.ـتعدة للتـ.ـفاوض مع إيران دون شروط مسبـ.ـقة بشأن عـ,ـودة البلدين للالـ.ـتزام بالاتفـ.ـاق النـ.ـووي المـ.ـوقع عام 2015، والذي يستهـ.ـدف منع طـ.ـهران من تطوير سـ.ـلاح نـ.ـووي.

وقال “بايدن” في كلمةٍ ألقـ.اها خلال مشـ.ـاركته في مؤتـ.ـمر ميونخ للأمن: “لقد أكدنا أننا مستعدون لاستئناف مشاركتنا في المفاوضات ضمن مجموعة 5+1 بشأن البرنامج النـ.ـووي الإيراني”.

وكان مسؤولون أمريكيون أكدوا أن إدارة بايدن سحـ.ـبت عبر رسالة لمجـ.ـلس الأمـ.ـن الدولي إعلان الرئيس السابق، دونالد ترامب، في سبتمبر 2020، حول إعادة فـ.ـرض كل العـ.ـقوبات الأممية على إيران، كما خففت قيود السفر المفروضة على دبلوماسيي البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.