أستاذ جامعي يصـ.ـدم السوريين بعد الفعل الذي قام به

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

أستاذ جامعي يصـ.ـدم السوريين بعد الفعل الذي قام به

أكدت صفحات موالية أن دكتوراً جامعياً في محافظة طرطوس السورية ترك محاضرته وطلابه في الجامعة للوقوف على دور الخبز أمام أحد أفـ.ـران المدينة.

وذكر الدكتور الجامعي، قيس عبود، المحاضر في كلية الهندسة التقنية، قسم الأتمتة الصناعية، أنه اضطر لترك محاضرة ماجستير من أجل الحصول على الخبز.

وأضاف خلال منشور له على صفحته بـ فيس بوك” أنه اكتشف أن الخبز أهم من العلم، لأنه السبب في استمرار الحـ.ياة، وأقر بأنه ترك محاضرة الماجستير للوقوف على دور الخبـ.ـز الذي كان من المقـ.ـرر أن يأتي في الساعة العاشرة صباحاً.

ولاقت الحادثة استـ.ياء كبيراً من قبل الموالين، حيث علق أحدهم: “شي بيرفع الراس أنا مايعـ.ـرف ليش كل هالذ.ل

(طح.ـين فيه أفـ.ـران فيه بطاقة لعيـ.ـنة فيه ومطلب للخبز فيه )ليش التـ.ـأخير وضـ.ـيعان الوقت والذ.ل …….ليش”.

وعلق آخر: “طريقة سـ.ـيئة اتبعهاالمسؤولين في توزيع لقـ.ـمة عيـ.ـشنا

اماان يقف ر.ب العائلة ساعات للحصول على ربطة اوان يبـ.ـقى بدون خبـ.ز يـ.ـفتـ.ـش عن وسيلة لتأمين طعامه هل يجب أن يذ.ل اويهـ.ـان المواطن في سبيل إطـ.ـعام عائلته … “.

وتعاني مناطق الأسد من أزمـ.ـات في مخـ.ـتلف مجالات الحـ.ـياة وعلى رأسها الخبـ.ـز والوقـ.ـود والغـ.از والكهـ.ـرباء والماء، علاوة على ازدياد الوضـ.ـع الأمني سوءاً، وتفـ.ـشي الفـ.ـساد في كل مؤسسات النظام.

اقرأ أيضا: الفيديو الأكثر مشاهدة.. فقد توازنه وسقـ.ـط أرضاً.. الشيف التركي بوراك يتعـ.ـثر خلال محاولته قلب “طنجرة كبيرة” ويحصد 4 مليون مشاهدة خلال ساعات (فيديو)

تعرض الشيف التركي “بوراك أوزدمير” لموقف محـ.رج أمام الكاميرات وهو يقوم بتصوير أحد الفيديوهات الجديدة له، حيث كاد أن ينقلب الطعام عليه.

وظهر الشيف بوراك في المقطع المصور الذي رصدته الوسيلة وهو يحاول أن يقوم بقلب حلة كبيرة من الطعام وحده ليفشل بذلك.

وبدى بوراك وهو يحاوله حملها مراراً ليعزم في المرة الأخيرة على قلبها إلا أن وزنها الزائد جعله يفقد توازنه و يسقط بها على الأرض.

وقام عدد من العاملين الذين كانوا يقفوا إلى جانب عدسة المصور بمساعدته ورفعهما سوية قبل أن تنقلب حلة الطعام على الأرض.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي مع المقطع بشكل كبير حيث تجاوز عدد المشاهدات 4 مليون في الساعات الأولى من نشره.

ومعظم التعليقات التي رصدها فريق منصة “دراما تريند” كانت طريفة، وهناك من قام بتوجيه النصائح له بالحفاظ على نفسه.

الجدير بالذكر أن شائعات عدة طالت مطعم الشيف بوراك في دبي بأنه تم إغلاقه، ليرد بمقطع مصور من خلال زيارة النجم العالمي له ويل سميث، نافياً ذلك.

كما أنه تصدر مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن أخطأ بكتابة اسم الفنانة السورية ليليا الأطرش من آخر زيارة له، والذي كتبه بـ “ليلى”.

اغلاق مطعم بوراك في دبي ومصدر يكشف عن السبب

محمد بوراك أوزديمير (بالتركية: Burak Özdemir)‏، (ولد عام 1994)، هو طباخ تركي ذو أصول عربية (ينحدر من لواء اسكندرون بمدينة أنطاكية في محافظة هاتاي الواقعة على الحدود السورية حيث تعيش أغلبية عربية).

ذاع صيته كطباخ مبتكر، وحقق شهرة عربية وعالمية، إذ يتابعه الملايين عبر منصات الشبكات الاجتماعية، ويقصده المشاهير في مطعمه لتناول طعامه.

يتحدّث بوراك اللغة التركية والعربية والإنجليزية، ويقوم بنشر مقاطع فيديو احترافية على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب. يتميز بوراك بمهارة وخفة الحركة في إعداد الطعام بطريقة لافتة للانتباه. لاقت فيديوهاته رواجًا كبيرًا بين النّاس.

وكتب بوراك في تعليقه على الفيديو بموقع انستغرام: “أحينا نبذلك جهدًا يستغرق أيامًا حتى في الفيديوهات التي نراها قصيرة جدًا، وبالطبع تقع بعض الحوادث البسيطة”.

أفادت صحيفة “زمان” التركية نقلا عن مكتب دبي الإعلامي، بأن السلطات الإماراتية أغلقت فرع مطعم الشيف التركي الشهير بوراك أوزدمير بدبي، بسبب “انتهاكه إجراءات الوقاية من فيروس كورونا”.

هذا ولم يعلق الشيف التركي على إغلاق المطعم الخاص به في دبي، المعروف باسم “CZN Burak”.

تجدر الإشارة إلى أن مطعم الشيف بوراك لقي نجاحا كبيرا في دبي بالرغم من افتتاحه منذ فترة قصيرة، لا سيما بعد ترحيب برج “خليفة” بافتتاح المطعم من خلال رسالة مضيئة وهذا ما حصد ملايين المشاهدات، وكان من أفضل الإعلانات للمطعم، بحسب “زمان”.

واستضاف مطعم الشيف بوراك العديد من المشاهير حول العالم، من بينهم لاعب كرة القدم، كريستيانو رونالدو.

نشر الطاهي التركي الشهير بوراك أوزدمير، المعروف في العالم العربي باسم “الشيف بوراك”، مقطع فيديو طريف يظهر لحظة سقوطه في البحر أثناء التصوير.

وكتب بوراك في تعليقه على الفيديو بموقع انستغرام: “أحينا نبذلك جهدًا يستغرق أيامًا حتى في الفيديوهات التي نراها قصيرة جدًا، وبالطبع تقع بعض الحوادث البسيطة”.

وحقق منشور الشيف بوراك تفاعلًا كبير بنحو 1.5 مليون إعجاب وعدد كبير من التعليقات على صفحته التي يبلغ عدد متابعيها 20.6 مليون.

حياته
كشف الشيف بوراك التركي في حوار مع قناة بي بي سي العربية عن أصوله التي تنحدر من إحدى الدول العربية.

وأضاف: أتت أسرتي من أنطاكية لتركيا وهي مدينة قرب سوريا .. لكن أصولي ليست سورية.

وأردف: جدي وجدتي من أصول فلسطينية ولذلك كانوا يتكلمون العربية كثيرا أمامي وتعلمت اللغة منهما.

ورث بوراك مهنة الطبخ عن أبيه وجده، إذ بدأ في مزاولتها منذ أن كان عمره 16 عاماً. وتمتلك عائلة بوراك سلسلة مطاعم في تركيا أشهرها مطعم المدينة في منطقة تقسيم باسطنبول.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.