الفصائل تبدأ الدك

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

الفصائل تبدأ الدك

قـ.ـتلى وجـ.ـرح عدد من عـ.ـناصر النظـ.ـام، مساء اليوم الأحد، بقصـ.ـف فصـ.ـائل المعـ.ـارضة مبنى تتحـ.ـصن به قوات النظام بالمدفـ.ـعية الثقـ.ـيلة على محـ.ـاور ريف إدلب الشرقي.

وبحسب مصدر عسـ.ـكري خاص لبلدي، فإن فصـ.ـائل المعارضة استهـ.ـدفت بالمدفـ.ـعية الثقـ.ـيلة وراجـ.ـمات الصـ.ـواريخ مواقع تتحصن بها قـ.ـوات النظام في بلدة جوباس بريف إدلب الشرقي.

وأضاف المصدر، أن القصـ.ـف حـ.ـقق إصـ.ـابات مباشرة ما أدى لتدميـ.ـر مبنى يتجمع به أكثر من عشرة عنـ.ـاصر من قوات النظام والقوات التابعة لروسيا، قال إنهم سقـ.ـطوا بين قتـ.ـيل وجـ.ـريح.

وأشار إلى أن القـ.ـصف جاء رداً على قـ.ـصف قوات النظام لبلدات وقرى جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

ويُذكر أن قوات النظام والقوات الروسية تكثف قصـ.ـفها المدفـ.ـعي على ريفي إدلب الجنوبي والشرقي بالتـ.ـزامن مع تحليق كثيـ.ـف للطائرات الحـ.ـربية الروسية في سماء إدلب وريف حلب الشمالي.

اقرأ ايضا: الجيش التركي يقطع الطريق عليهم وتحرك عاجل

ذكرت مصادر إعلامية أن القوات التركية فجّــ.ــرت نفقا يُهرب من خلاله البشر من الأراضي السورية إلى تركيا بطريقة غير شـ.ـرعية في ريف إدلب الغربي، شمال سوريا.

وأوضحت المصادر، السبت، أن القوات التركية انتشرت خلال اليومين الماضيين في قرية عين البـ.ـيضا والمزارع المحيطة بها بريف إدلب الغربي وبشكل مكثـ.ـف برفقة عربات مصـ.ـفحة وأجـ.ـهزة كشف ألغـ.ـام وأنفاق عدّة.

وبينت أن انفـ.ـجارا عـ.ـنيفا سمعه أهالي المنـ.ـطقة آنفة الذكر، صـ.ـباح اليوم ، تبين بعدها أن القوات التـ.ـركية قامت بتفجيـ.ـر نفق يتم من خلاله تهـ.ـريب البشـ.ـر بطريقة غير شـ.ـرعية من الأراضي السورية إلى الأراضي التركية.

وتعتبر المنطقة آنفة الذكر من أكثر المناطق على الحدود السورية – التركية التي تتم من خلالها عمـ.ـليات تهـ.ـريب البشـ.ـر بطرق غير شـ.ـرعية إلى الأراضي التركية.

يشار إلى أن القوات التركية فجّــ.ــرت، خلال الأشهر الماضية، العديد من الأنفاق المماثلة بالقرب من بلدة دركوش في ريف إدلب الغربي.

اقرأ أيضا: بايدن يلجم بوتين ويقطع الطريق عليه.. تحرك فوري

وجاءت عودة الولايات المتحدة للاتفـ.ـاقية، بعد شهر من إبلاغ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأمم المتحدة، بعودة بلاده مرة أخرى إلى المـ.ـعاهدة.

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن ضـ.ـرورة مواجـ.ـهة التهـ.ـديدات التي تفـ.ـرضها روسيا، والتعـ.ـاون بشكل كامل مع أوروبا في هذا الصـ.ـدد.

قال بايدن، خلال مشـ.ـاركته في مؤتمر ميونخ للأمـ.ـن، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتيـ.ـن يسعى إلى إضـ.ـعاف المشـ.ـروع الأوروبي وحلف شمـ.ـال الأطلسي، موضحًا أن “مواجـ.ـهة التهـ.ـور الروسي أصبح أمرا مهـ.ـما جدا لحـ.ـماية أمننا جميعا”.

وأضاف بايدن أن الدفاع عن سيـ.ـادة أوكرانيا في مواجـ.ـهة النفوذ الروسي أمر مهم لأوروبا والولايات المتحدة، مؤكدًا أن “مواجـ.ـهة الهجـ.ـمات الروسية الإلكتـ.ـرونية أمر مهم لحـ.ـماية أمننا الجماعي”.

وذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن أن المنـ.ـافسة بين الولايات المتحدة والصـ.ـين ستكـ.ـون قوية، معربًا عن ترحيبه بهذا الأمر.

وقال بايدن “علينا أن نعـ.ـمل سويا ضـ.ـمن منافسة استـ.ـراتيجية طويلة المدى مع الصـ.ـين، ويجب أن نتحـ.ـضر لمواجـ.ـهة استراتيجية وطويلة مع الصين”.

وأضاف بايدن “علينا مواجـ.ـهة ما تقوم به الصيـ.ـن من إسـ.ـاءات تؤثر على النظام الاقتصـ.ـادي العالمي”.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة ملـ.ـتزمة بشـ.ـراكتها مع حلف شمال الأطلـ.ـسي، معتبـ.ـرًا أن أي هجـ.ـوم على عضـ.ـو بالنـ.ـاتو يُعد هجـ.ـومًا على الولايات المتحدة.

وقال بايدن “نحـ.ـرص على ألا تكون أفـ.ـغانستان قاعـ.ـدة مجددا للإرهـ.ـابيين ولن نسمـ.ـح بعودة تنـ.ـظيم داعـ.ـش إلى المنطقة والعراق على وجه التـ.ـحديد. مهمتنا في العراق حـ.ـيوية لمواجـ.ـهة تنظـ.ـيم داعـ.ـش”.

وجدد بايدن التاكيد على إلغاء قرار سـ.ـلفه دونالد ترامب بتخـ.ـفيض حجم القـ.ـوات الأمريكية في ألمانيا، مشيـ.ـرًا إلى عـ.ـزمه إعادة الارتباط مع أوروبا والتـ.ـشاور معها.

وأضاف بايدن “سنعمل على تحديث قدراتنا العسـ.ـكرية وتحسين شبكة تحـ.ـالفاتنا العالمية، و شـ.ـراكاتنا مع الحلـ.ـفاء لها جـ.ـذور عمـ.ـيقة لن نتخـ.ـلى عنها”.

وأشار بايدن إلى أن العالم أمـ.ـامه مجـ.ـموعة من التحـ.ـديات سـ.ـتعمل الولايات المتحدة مع شـ.ـركائها في العالم على مواجـ.ـهتها.

وتابع بايدن أنه أوفـ.ـى بعهـ.ـده الخاص بعودة الولايات المتحدة إلى اتفـ.ـاقية باريس للمناخ.

وعادت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، بشكل رسمي إلى اتفاقية باريس للمناخ، وذلك بعد مرور 107 أيام على مغـ.ـادرتها الاتفاقية بأمر من الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وبحسب صحيفة “الجـ.ـارديان” البريطانية، فإنه من المـ.ـتوقع أن تثبـ.ـت الولايات المتحدة، جـ.ـديتها في الاتفاق، حيث يحـ.ـرص قادة العالم على سـ.ـماع الإعلان الأمريكي خلال الأشهر المقـ.ـبلة، حول هـ.ـدف واشنطن لخفض انبـ.ـعاثات الغـ.ـازات المـ.ـسببة للاحـ.ـتباس الحراري بحلول عام 2030.

وجاءت عودة الولايات المتحدة للاتفـ.ـاقية، بعد شهر من إبلاغ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأمم المتحدة، بعودة بلاده مرة أخرى إلى المـ.ـعاهدة.

وكان بايدن وقع على أمر تـ.ـنفيذي بإعادة بلاده إلى اتفـ.ـاق باريس للمنـ.ـاخ في أول أيام تسـ.ـلمه السـ.ـلطة في البيت الأبيض.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.