انفجارات عنيفة.. عاجل: هجوم صاروخي على الرياض وتحرك فوري

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

انفجارات عنيفة.. عاجل: هجوم صاروخي على الرياض وتحرك فوري

أعلنت المملكة العربية السعودية اعتراض وتدمير هدف جوي معاد كان متوجها نحو الرياض.

وذكر تلفزيون الحدث السعودي الرسمي على صفحته على تويتر أن التحالف بقيادة المملكة اعترض صاروخا أطلقه الحوثيون باليمن تجاه الرياض اليوم السبت.

ويقاتل التحالف منذ عام 2015 جماعة الحوثي باليمن التي شنت هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة استهدفت مدنا سعودية.

“ترامب” يعلن عن قرار مفـ.ـاجئ ضـ.ـد ألد أعـ.ـداء السعودية قبل انتهاء ولايته

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فجر اليوم الاثنين، عن قرار حاسم ضـ.ـد ألد أعـ.ـداء المملكة العربية السعودية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو بحسب الدرر الشامية، إن واشنطن قررت تصنيف ميليـ.ـشيات الحوثي الموالية لإيران في اليمن “جماعة إرهـ.ـابية”.

وأضاف “بومبيو ” في بيان أن التصنيف يهـ.ـدف إلي محاسبة الحـ.ـوثيين عن أعمالهم الإرهـ.ـابية بما فيها الهجـ.ـمات العابرة للحـ.ـدود والتي تهدد السكان المدنيين والبنية التحتية و الشحن التجاري.

وأوضح الوزير الامريكي أن القرار يأتي لتعزيز “الردع ضد النشاطات الضارّة التي يقوم بها النظام الإيراني” الداعم للحوثيين في مواجـ.ـهة حكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي، المدعومة من تحالف عسكري تقوده السعودية.

واستطرد: “مليشـ.ـيات الحوثي شـ.ـنت حملة وحـ.ـشية أودت بحياة الكثيرين وهي مستمرة بزعـ.ـزعة استقرار المنطقة وحـ.ـرمان اليمنيين من الحل السلمي للصـ.ـراع في بلادهم”.

وتابع “بومبيو”: “تصنيف ميليـ.ـشيات الحوثي كمنـ.ـظمة إرهـ.ـابية يستهدف تعزيز جهود الدفع باتجاه يمن موحد يتمتع بالسيادة دون تدخل إيراني ويعيش في سلام مع جـ.ـيرانه”، مشيرًا إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ، في 19 يناير/كانون الثاني الجاري.

وأشار في بيانه إلي أن وزارته ستخطر الكونجرس بنيتها لتصنيف الجماعة الموالية لإيران منظـ.ـمة إرهـ.ـابية أجنبية، لافتًا إلي أنه اعتزم أيضًا إدراج 3 من قادة الحـ.ـوثي علي قائمة الإرهـ.ـابيين الدوليين وهم عبد الملك الحـ.ـوثي وعبد الخالق بدر الدين الحـ.ـوثي وعبد الله يحيي الحكيم .

ومن جانبها، رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًّا، الاثنين، بقرار واشنطن تصنيف الحوثيين جماعة “إرهـ.ـابية”، مؤكدة أنهم “يستحـ.ـقون” هذا التصـ.ـنيف.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان إن “الحـ.ـوثيين يستحقون تصنيفهم كمنـ.ـظمة إرهـ.ـابية أجنبية ليس فقط لأعمالهم الإرهـ.ـابية ولكن أيضًا لمساعيهم الدائمة لإطالة أمد الصـ.ـراع والتسبب في أسـ.ـوأ كـ.ـارثة إنسانية في العالم”.

إقرأ أيضا : كوارث كبرى.. فلكي وعالم فيزياء شهير يكشف عن 3 نبوءات أقرب إلى الخيال ستحصل في 2021

كشف عالم فيزياء النظرية الشهير، الأستاذ في كلية مدينة نيويورك، ميتشيو كاكو، عن ثلاثة من أكثر توقعات 2021 المثيرة بشأن مستقبل البشرية، مؤكداً أن ترجيحاته تؤكد إمكانية مساعدة التكنولوجيا في القضاء على مرض السرطان.

توقعات 2021 يجب أن نترك الأرض ونذهب إلى المريخ
وقال كاكو، إن السيارات ذاتية القيادة والذكاء الاصطناعي وظهور العملات الافتراضية، على الأبواب، وأن الإنسانية بحاجة إلى تركيز جهودها على التحرك بعيدا عن الكوكب، مضيفاً: “نحن بحاجة إلى بوليصة تأمين، وخطة احتياطية، لا أحد يقول إننا يجب أن نترك الأرض ونذهب إلى المريخ، لكن التسوية على المريخ هي احتمال مؤكد”.

التنبؤات الأكثر إثارة للعقل حول المستقبل
كشف الدكتور كاكو عن تنبؤاته الثلاثة الأكثر إثارة للعقل حول المستقبل، أولها أن الإنسانية ستصبح حضارة ترتاد الفضاء، قائلاً: “منعت المسافات الهائلة بين الكواكب والنجوم البشر من استيطان عوالم أخرى غير الأرض، وحتى استعمار الأجسام القريبة مثل القمر والمريخ يمثل تحديا كبيرا ما يزال يتعين علينا التغلب عليه”.

اقرأ أيضاً: توقعات مثيرة لعالمة فلك لبنانية لمصير محمد بن سلمان ومحمد بن نايف هذا العام!

ويعتبر كاكو، أن الإنسانية في طريقها لأن تصبح نوعا يرتاد الفضاء بقوله: “نحن ندخل ما أسميه العصر الذهبي القادم لاستكشاف الفضاء”، فيما يخشى أنه لا مفر من أن تتعرض الأرض يوما ما لكـ.ـارثة كبرى، مثل الكويكب الذي قضـ.ـى على معظم الحياة على الأرض قبل 66 مليون سنة.

الكواكب
ويعتقد الفيزيائي الشهير، أنه سيكون من الحكمة نشر البشير عبر النجوم، بالرغم من عدم وجود مثل هذا “الكوكب” في طريقه إلينا في أي وقت قريب، مضيفاً: “الآن، بالطبع، أعاد إيلون موسك إحياء هذه الرؤية بالحديث عن أنواع متعددة الكواكب”.

قوانـ.ـين الفيزياء تقف في الطريق
ومع ذلك، فإن قوانين الفيزياء تقف في الطريق، لأن السفر إلى الفضاء عمل مكلف وغير فعال، حيث يتطلع الدكتور كاكو إلى استخدام تكنولوجيا رحلات الفضاء التي تستخدم أشعة الليزر الأرضية، لدفع المركبات الفضائية إلى ما يصل إلى 20% من سرعة الضوء، وهذه التكنولوجيا موجودة بالفعل ولا يمكن تحسينها، وفي الوقت المناسب، كما يعتقد الفيزيائي، ستسمح لنا بالوصول إلى أحد أقرب نجومنا، بروكسيما سنتوري.

أساطيل من الروبوتات والآلات
وقال الدكتور كاكو، إن البشر سيحتاجون إلى بناء أساطيل من الروبوتات والآلات التي ستنشئ ملاجئنا ومستـ.ـعمراتنا من المواد الموجودة بالفعل في هذه العوالم المسـ.ـتكشفة حديثا.

وفيما يتعلق بتوقعه ثاني، فإن الفيزيائي الشهير يرى بأن البشر سيوسعون قدرات الدماغ، خاصة وأن المجـ.ـاز الشـ.ـائع في الخيال العلمي هو أن البشر يستخـ.ـدمون فقط نسبة صغيرة جداً من قـ.ـدراتهم العقـ.ـلية.

التكنولوجيا ستسمح لنا بتوسيع آفـ.ـاقنا
وعلى الرغم من أن العلماء دحـ.ـضوا هذا الادعـ.ـاء تماما، إلا أن الدكتور كاكو يعتقد أن التكنولوجيا ستسمح لنا بتوسيع آفاقنا، مشيراً إلى أن أجهزة الكمبيوتر ستربط عقـ.ـولنا بالإنـ.ـترنت وتسمح لنا بتبادل الذكـ.ـريات ومشاركة عـ.ـواطفنا مباشرة مع الآخرين، كما أطلق على هذه التكنولوجيا الجديدة المذهـ.ـلة اسم “شبـ.ـكة الدمـ.ـاغ”.

وأضاف: “نحن ندخل حقبة جديدة حيث يمكن للإنترنت أن يصبح “شبكة عقـ.ـول”. ويمكن لشـ.ـبكة الدمـ.ـاغ أن تحل محل الإنترنت الرقمي، وبدلاً من الأصفار والآحاد، سترسل المشاعر والذكريات على الإنترنت. وبالطبع سيحبها المراهـ.ـقون”.

الإنسان سيقضي على السـ.ـرطان مرة واحدة
وفيما يتعلق بالتوقع الثالث، فيرى كاكو، أن الإنسان سيقضي على السـ.ـرطان مرة واحدة وللأبد، حيث يعتقد أن الإنسانية تدخل “الموجة الرابعة من الابتكار العلمي” التي ستشمل دمج التكنولوجيا الحيوية والذكاء الاصطناعي من أجل تحسين البشرية.

ويعتقد الفيزيائي أننا سنجد علاجات لأمراض مثل السـ.ـرطان والزهايمر ومرض باركنسون بمرور الوقت، قائلاً: “ستكون لدينا رصاصة سحرية ضد السرطان باستخدام طب النانو، هذه جزيئات فردية في الخلايا يمكنها استهداف الخلايا السرطانية الفردية باستخدام تقنية النانو”.

توقعات 2021 اكتشاف الأمراض في المنزل
وستساعد التطورات التكنولوجية الأخرى الناس على اكتشاف الأمراض في المنزل، عن طريق الكشف عن الخلايا السرطانية في سوائل الجسم.

ويعتقد الدكتور كاكو أن الطب سيصبح غير جراحي باستخدام التقنيات التي ستحلل الأعراض مباشرة من رقائق الحمض النووي وهي تقنية أطلق عليها اسم “الخزعات السائلة”، متابعاً: “ستكون لدينا سنوات من التحذير من أن هناك مستعمرة من الخلايا السرطانية تنمو في أجسامنا. وسيتساءل أحفادنا كيف يمكن أن نخشى السرطان كثيرا؟”.

الجدير ذكره، أن كاكو ذو الثلاث وسبعين عاماً لا يعتبر غريباً على عالم الخيال العلمي الرائع والتكنولوجيا المتطورة. وبصفته فيزيائيا نظريا ومستقبليا، كتب العديد من الكتب الأكثر مبيعا عن عالم الغد، واستضاف العديد من المسلسلات التلفزيونية، بما في ذلك فيلم وثائقي على هيئة الإذاعة البريطانية مدته ثلاث ساعات بعنوان رؤى المستقبل.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.