ملفات كبرى تكشف.. عميل داعـ.ـشي يصل إسبانيا.. إليكم أبرز جـ.ـرائمه

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

ملفات كبرى تكشف.. عميل داعـ.ـشي يصل إسبانيا.. إليكم أبرز جـ.ـرائمه

كشف الإعلامي السوري فيصل القاسم، أن قـ.ـائد ميليـ.ـشيا الدفاع الوطني في السويداء رشيد السـ.ـلوم، دخل إسبانيا منذ حوالي السنتين، لزيارة زوجته وأولاده

وحمل معه مبـ.ـلغا كبيرا من المال ودخل إلى إسـ.ـبانيا بواسطة جواز سفر مز.ور لدولة إفريقية حـ.ـصل عليه عن طريق حـ.ـزب الـ.ـله في لبنان”، مشـ.ـيرا إلى دعوات حقـ.ـوقية بدأت في المحـ.ـاكم الأوروبية.

وقال “القاسم” في سلسلة منشورات تناول فيها “السـ.ـلوم” عبر صفحته الشخصية بفيسبوك، إن “الشبـ.ـيح الهـ.ـارب إلى إسبانيا.

الذي يتواجد أحيانا في جزر الكناري كان قائد ميـ.ـليشيا الدفاع الوطني بالسويداء وقـ.ـتل وخطـ.ـف المئـ.ـات ونهـ.ـب ملايـ.ـين الدولارات ثم ذهب إلى إسبانيا، والآن بدأت ملاحـ.ـقته قضـ.ـائيا.

اتصل ببعض شخصيات المعـ.ـارضة في أوروبا وقال إن لديه معلومات كثيرة حول عمـ.ـليات وجـ.ـرائم ميليـ.ـشيا الدفاع الوطني والمخـ.ـابرات العـ.ـسكرية في السويداء.

على أمل أن يـ.ـبرئ نفسه، لكن هذا لم يشفع له، فقد بدأ عشرات الحقـ.ـوقيين والمحـ.ـامين والناشـ.ـطين بملاحـ.ـقته في المحـ.ـاكم الأوروبية”.

وذكر في منشور آخر، أن لديه “صور جـ.ـوازه السوري ستـ.ـسلم لفريق المحـ.ـامين والحقوقيين الذين سـ.ـيلاحقونه قـ.ـضائيا في أوروبا.

وللعلم هذا الشبـ.ـيح اللـ.ـص الذي قتـ.ـل وخطـ.ـف المئات ونهـ.ـب ملايين الدولارات لديه شقيـ.ـق في كندا حول له ملايين الدولارات”.

ودعا الحقوقيين إلى ملاحقة “السلوم”، قائلا “الاخوة الحـ.ـقوقيون في أوروبا يعلمون أن القـ.ـوانين الدولية والأوربية تعـ.ـاقب المجـ.ـرمين على أفعالهم حتى لو كانوا جـ.ـنودا أو شبيـ.ـحة في جيـ.ـش بشار الأسد.

لا يستطيع الشبـ.ـيح أن يقول إنه عبد مأمور. القـ.ـانون الاوروبي لا يحمي المغفـ.ـلين. لهذا فإن كل الذين تعاونوا مع رشيد ياسر سلوم قائد ميليـ.ـشيا الدفاع الوطني في السويداء هم مشاركون بجـ.ـرائمه كالخـ.ـطف والقتـ.ـل وتعفـ.ـيش بيوت الناس . وسيلاحـ.ـقون ولو بعد سنوات”.

هكذا جنى رشيد ياسر سلوم الملايين من التـ.ـشبيح وهكذا كانت علاقته بداعـ.ـش:

كتب القاسم:
رشيد عمل حاجز ترفيق على طريق الشام عائدة بالغالب للدفاع الوطني ولكن من خلاله كان يجـ.ـني مئات المـ.ـلايين من تهـ.ـريب السـ.ـلاح والمـ.ـازوت والدخـ.ـان .

رشيد سـ.ـيطر على التهـ.ـريب من السويدا على درعا وصار يدفـ.ـع جماعة وفيـ.ـق ناصر مصاري ويفرض عليهن اتـ.ـاوة ..

بالمـ.ـناسبة هوي خـ.ـرج من عبـ.ـاءة وفيق وتحول لعـ.ـدو لدود بعد ما زاحـ.ـمه على مصادر رزقـ.ـه من تهـ.ـريب وبيع سـ.ـلاح ومـ.ـخـ.ـدرات ومازوت .

باع مواقع كثير كان مسـ.ـيطر عليها الدفاع الوطني بالجهة الشرقية من المحافظة لداعـ.ـش مقابل مبالغ طـ.ـائله وأحد المـ.ـرات أدت لقـ.ـتل خمس عـ.ـناصر من الجـ.ـيش الوطني بذمـ.ـته …لانه ترك الحـ.ـراس بأحد المواقع يلي باعها ومنع حـ.ـمايتها ودعـ.ـمها عسـ.ـكريا .أدت لمقـ.ـتل خمس شباب من السويدا .

وباع للايرانين ١٢٠ شب من السويدا ليقـ.ـاتلو بتدمر مقابل مبالغ هـ.ـائله وتركـ.ـوهن بالصحراء بدون اكل وشرب ولا رواتب ويلي نفذ منهم سالم عدد قليل …

هو الآن محسوب على بسام حسن والامـ.ـن الجوي ضـ.ـد وفيق ناصر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.