انفـ.ـجارات عـ.ـنيفة جداً في سوريا.. ومصدر يوضح الأماكن

سوشال-متابعة

انفـ.ـجارات عـ.ـنيفة جداً في سوريا.. ومصدر يوضح الأماكن

تتسبب باستـ.ـنزاف عناصـ.ـرها، وبحالة خـ.ـوف وذعـ.ـر مستمرين، يتسـ.ـببان بحالات فـ.ـرار لبعـ.ـض العـ.ـناصر.

قتـ.ـل عدد من عنـ.ـاصر الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني وأصيـ.ـب آخرون، إثر قصـ.ـف جـ.ـوي تعـ.ـرضت له آليـ.ـتهم في مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

وأكد موقع “عين الفرات”، المتخصص بأخبار البادية والمنطقة الشرقية من سوريا، أن طـ.ـائرة مسيـ.ـرة مجهـ.ـولة استـ.ـهـ.ـدفت، الليلة الماضية، سيـ.ـارة للحـ.ـرس الثوري الإيراني، تُقل عددًا من عـ.ـناصره.

وأضاف أن الاستهـ.ـداف وقع قرب منطقة السكة، وتسبب بمقـ.ـتـ.ـل ثلاثة عناصـ.ـر وإصـ.ـابة اثنـ.ـين آخرين بجـ.ـروح متـ.ـفاوتة.

وأشار المصدر إلى أن المصـ.ـابين بحالة حـ.ـرجة، وأن الميلـ.ـيشيات نقلـ.ـتهم إلى نقطة طـ.ـبية في قرية الهري بريف البوكمال الشرقي، قرب الحدود مع العراق.

وبحسب الموقع فإن هناك نقـ.ـصًا كبيرًا في المسـ.ـتلزمات الطـ.ـبية لدى النقاط الطبيـ.ـة التابعة للميلـ.ـيشيات في المنطقة، بعد استهـ.ـلاك معظـ.ـمها إثر الغـ.ـارات الأخيرة التي استهـ.ـدفت مواقعها.ـ

وسبق أن تعرضت الميلـ.ـيشيات لغـ.ـارات شديدة؛ قبل أسبوع، نتج عنها مـ.ـصرع العشـ.ـرات من عناصـ.ـرها، بالإضافة إلى خسـ.ـائر مادية كبيرة، وتدمـ.ـيـ.ـر مسـ.ـتودعات صـ.ـواريخ.

وتتعرض مواقع الحـ.ـرس الثت.ـوري الإيراني وبقيـ.ـة الميليـ.ـشيات التابعة لإيران لهجـ.ـمـات جـ.ـوية إسرائيلية دورية، تتـ.ـسبب باستـ.ـنزاف عناصـ.ـرها، وبحالة خـ.ـوف وذعـ.ـر مستمرين، يتسببان بحالات فـ.ـرار لبعـ.ـض العـ.ـناصر.

اقرأ ايضا: قـ.ـتلى وجـ.ـرحى.. عاجل: حـ.ـادثة تـ.ـهز الولايات المتحدة الأمريكية

أكدت وسائل إعلام أمريكية سـ.ـقوط عدة ضـ.ـحايا في حـ.ـادثة جديدة هـ.ـزت الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت  شبكة ABC الأميركية في خبر عاجل لها: سـ.ـقوط عدد من الضـ.ـحايا في إطـ.ـلاق نـ.ـار في مدينة فينيكس بولاية أريزون

وفي الباحة الخارجية لمبنى الكابيتـ.ـول جرت العادة ان يتـ.ـدفق ملايين الاميركيين الى العاصمة واشنطن لحضور حـ.ـفل تنصـ.ـيب الرئيس.

لكن هذه المرة تختلف عن سابقاتها اذ سيكون لهذه المراسم طعـ.ـم خاص فلا حضور للعامة ولن يُسمح إلا لحاملي التصـ.ـاريح بدخول المنطقة.

اجراءات تأتي خشـ.ـية من تجدد الاضـ.ـطرابات على هـ.ـامش تنصـ.ـيب جو بايدن رئيسا للبلاد الاسبوع المقـ.ـبل وسط انتشار عسـ.ـكري غير مسبوق وترجيـ.ـحات بأن يـ.ـفوق عدد العسـ.ـكريين الذين يُسـ.ـيّرون دوريات في واشنـ.ـ.ـطن أعداد الحاضـ.ـرين في باحة الكونغرس.

ووسط هذه التدابـ.ـير الامـ.ـنية اعلنت الشـ.ـرطة الاميركية عن توقيـ.ـف رجـ.ـل مسـ.ـلح ومدجـ.ـج بالذخـ.ـيرة في واشنـ.ـطن وذلك خلال محاولته عبور إحدى نقاط التفتيـ.ـش على مقربة من مبنى الكابيتـ.ـول.

بيان للشـ.ـرطة اوضح ان المسلـ.ـح كان بحوزته اعتماد مـ.ـزيّف لحضـ.ـور مراسم التنـ.ـصيب.

وبالتزامن مع ذلك نظّمَ أنـ.ـصارُ ترامب تظـ.ـاهرةً مسـ.ـلحة أمامَ مبنى الكابيـ.ـتول في أوستن.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” فقد شُوهد رجالٌ يحـ.ـملون مسـ.ـدساتٍ وعـ.ـبواتٍ وأجهزةَ راديو محمولة في مشـ.ـهد مشـ.ـابه لعمـ.ـلية اقتـ.ـحام انـ.ـصار ترامـ.ـب للكـ.ـونغـ.ـرس في السـ.ـادس من كـ.ـانون الثاني/يناير احتجـ.ـاجا على فوز بايدن في الانتخـ.ـابات.

وبمـ.ـجرد تسـ.ـلمه السلطة سيوقّع بايدن في يوم التنصيـ.ـب أواـمـ.ـر تنـ.ـفيذية تتعلق بالتـ.ـصدي لجـ.ـائحة كورونا وتدهـ.ـور الاقتـ.ـصاد الأميركي واللامـ.ـساواة العـ.ـرقية والتغيّر المـ.ـناخي وايـ.ـضا رفع الحـ.ـظر عن دخول مواطني بعض الدول ذات الأغلـ.ـبية المسـ.ـلمة، وفق ما أعلن أحد كبـ.ـار مستشاري بايـ.ـدن.

ياتي هذا فيما انتـ.ـهى بايدن من تشكـ.ـيل فريقه الدبلـ.ـوماسي. فقد عين الدبلـ.ـوماسية المخـ.ـضرمة ويندي شيرمان لتولي منـ.ـصب نائب وزير الخارجية وهي التي قادت الوفد الأميركي المفـ.ـاوض بشأن الاتفـ.ـاق النـ.ـووي مع إيران في عهد إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

كما أعلن بايدن ترشيـ.ـح فيكتوريا نولاند لمـ.ـنصب وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية اضافة الى مسؤولين اخرين فيما من المقرر ان تعقد لجنة العـ.ـلاقات الخارجية بمـ.ـجلس الشيوخ جلسة الثلاثاء لتعيين أنتوني بلينكن مرشح بايدن لمنصـ.ـب وزير الخارجية.

اقرأ أيضا: دولة عربية ستصبح أوروبا الثانية ووباء قـ.ـاتل سيخرج من الهند.. ليلى عبد اللطيف تفاجئ الجميع

أطلت ليلى عبد اللطيف عبر برنامج “سؤال محرج” الذي يقدمه الإعلامي اللبناني طوني خليفة عبر “صوت بيروت أنترناشونال” مؤخراً وأطلقت سلسلة توقعاتها للعام 2021.

وأشارت في هذا السياق إلى أن العالم قد يتخلص من فيروس كورونا وأن اللقاح يمكن أن ينجح.

وذكرت أن هذا العام هو عام الحرائق المفتعلة في العالم وفي الأماكن المقدسة. واشارت إلى القلق على صحة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن والسابق دونالد ترامب.

ولفتت إلى أن الدور الأكبر في المنطقة سيكون للمملكة العربية السعودية وانها ستكون أوروبا الثانية وترعى مصـ.ـالحة عربية.

كذلك حلت “صاحبة الإلهام” ضـ.ـيفة على برنامج الإعلامي نيشان ديرهارتيونيان على شاشة قناة “الجديد” اللبنانية وأطلقت مجموعة توقعات أبرزها إمكانية حدوث الكثير من الوفـ.ـيات في أوساط السـ.ـياسيين واجتماع عاجل لمجلس دول التعاون الخليجي يجمع كل الدول والأطراف.

وتحت عنوان “ما لم تقله ليلى عبد اللطيف على الهـ.ـواء مع نشان” أطلـ.ـقت سلسلة توقـ.ـعات هذه أبرزها.

تتعرض الصين والهند لتلـ.ـوث كيـ.ـميائي خـ.ـطير يـ.ـنتقل إلى دول عدة.
الأنظار تتـ.ـوجه إل القمر بسبب حدث مؤسف.

حـ.ـزن على رجل ديـ.ـن يشـ.ـغل العالم.
انتشار وبـ.ـاء في الهند يقتـ.ـل الآلاف وشـ.ـيوع حالة من الهـ.ـلع في شوارعها.

حدوث أزمـ.ـة غذائية كـ.ـارثية في العـ.ـالم تؤدي إلى مجـ.ـاعة في بعـ.ـض الدول.
فيـ.ـضانات في أفـ.ـريقيا وأوبئـ.ـة وكـ.ـارثة إنسانية وهـ.ـجرة كبيرة.

اكتشاف فيروس “من فعل فاعل” يؤدي إلى هـ.ـذيان وحالة من الهلـ.ـوسة ويبدأ في دولة أجنبية.
عودة انتشار أنفلونزا الطيور في بلدان عدة.

تلوث المياه في بعض الدول وحالة من الهـ.ـلع.
موجة غبار قد تكون قاتـ.ـلة في بعض دول العالم.

تكرار أحداث 11 أيلول في بلدان عدة.
حـ.ـزن في دولة خليجية.

تفجـ.ـير أحد فنادق العالم وبداخله شخصيات ىسياسية.
ظهور منظمة تطاق على نفسها تسمية الجيش الأسود.