قرار أمريكي عاجل سيصدره ترامب غداً الثلاثاء سيقلب الموازين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

قرار أمريكي عاجل سيصدره ترامب غداً الثلاثاء سيقلب الموازين

قال مصدر مطلع إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هذه المرحلة يختار عدم إصدار عفو عن نفسه، بينما يعد قائمة موسعة بأكثر من 100 عفو وتخفيف أحكام للإعلان عنها يوم الثلاثاء.

وقال مستشارو البيت الأبيض إن ترامب ناقش بشكل خاص مع مستشاريه ما إذا كان سيتخذ خطوة غير عادية بإصدار عفو عن نفسه، لكن بعض مسؤولي الإدارة حذروا ترامب من العفو الذاتي لأنه سيجعله يبدو مذنبا.

وأضاف المصدر، الذي تحدث شرط عدم الكشف عن هويته، إن ترامب لا يعتزم حتى الآن العفو عن نفسه ولا يعتزم إصدار عفو استباقي عن أفراد عائلته، وهو موضوع آخر ناقشه بشكل خاص مع مستشارين.

وتابع المصدر أن ترامب، الذي أصدر بالفعل دفعتين من العفو الشهر الماضي، اجتمع مع المستشارين يوم الأحد لوضع اللمسات الأخيرة على قائمة بأكثر من 100 عفو وتخفيف أحكام.

وذكرت شبكة CNN أنه من المتوقع أن يكون الدكتور سالومون ميلجن، طبيب العيون البارز من بالم بيتش المسجون بعد إدانته في عشرات التهم المتعلقة بالاحتيال في مجال الرعاية الصحية، على قائمة العفو.

من جهته، قال مراسلنا في واشنطن، نقلا عن وسائل إعلام أمريكية، إن قرارات العفو وتخفيف الأحكام ستشمل مجرمين من ذوي الياقات البيضاء ومغني راب وآخرين.

وقال المصدر إنه من المتوقع صدور قرارات الرأفة في آخر يوم لترامب في المنصب يوم الثلاثاء.
المصدر: رويترز + RT

اقرأ أيضا: توقف الدعم المالي.. أخبار غير سارة للاجئين السوريين.. تصريحات رسمية عن المرحلة الجديدة

كشف مدير “المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان”، كاظم هنداوي، قائلا إن الفترة المقبلة بالنسبة للاجئين السوريين في أوروبا ستكون غير جيدة.

وأوضح هنداوي، أن اللاجئين السوريين في أوروبا مقبلون على مرحلة حرجة، بسبب انخفاض الدعم المالي المقدم لملف اللاجئين.

واعتبر أن وضع اللاجئين في دول جوار الاتحاد الأوروبي مثل البوسنة “مزرٍ للغاية”، بحسب ما نقل عنه “راديو روزنة”.

ولفت الخبير إلى أن الدول الأوروبية تبرر تقاعسها عن التقصير تجاه اللاجئين باهتمامها بأوضاعها الداخلية ومكـ .ـافحة فيروس كورونا.

وأكد أنه لا يوجد أي مبرر لدول الاتحاد الأوروبي يجعلها تتقاعس عن الوفاء بعهودها فيما يتعلق بمساعدة اللاجئين السوريين.

وأردف: وضع اللاجئين في أوروبا غير مستقر، حيث أعلنت بعض دول الاتحاد الأوروبي سابقاً بأن بعض المناطق في سوريا باتت آمنة، وحتى ألمانيا التي كانت قائدة الاتحاد الأوروبي بما يخص استقبال اللاجئين قد أعلنت أيضاً أنه لا يوجد مانع من ترحيل السوريين من أراضيها.

وزاد بالقول: هذا القانون وتفعيله بحد ذاته هو أزمة للاجئين، والإهمال سيكون متراكما بحق اللاجئين السوريين.
المصدر: الوكالة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.