لبنان: انفجار ثان يضـ.ـرب مواقع سيطرة حـ.ـزب الله وبيان عاجل(فيديو)

سوشال-متابعة

لبنان: انفجار ثان يضـ.ـرب مواقع سيطرة حـ.ـزب الله وبيان عاجل(فيديو)

شهدت مدينة القصر اللبنانية، الواقعة على الحدود السورية، مساء أمس الجمعة، انفـ.ـجارا لخـ.ـزان وقـ.ـود، أسفر عن خسـ.ـائر مادية فقط.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الانفـ.ـجار وقع نتيجة حـ.ـريق في محـ.ـطة للبنزين، ولم توضـ.ـح أسبابه.

وذكرت قناة الـ”LBCI” أن انفجارا وقع داخل مستودع لقوارير الغاز في نفس البلدة، منذ نحو أسبوعين، مشيرة إلى أن المعلومات الأولية تفيد بأن المستودع له علاقة بالمـ.ـهربين.

في حين أصدر الجيـ.ـش اللبناني بيانا تحدث فيه عن “انفـ.ـجار مستودع يستخدم لتخزين مادتي الغاز والمازوت يملكه شخص من آل عبيد ويقع في منطقة القصير من الجهة السورية”.

وقبل أيام تحوّلت سماء بلدة القصر اللبنانية، إلى ما يشبه كتلة من اللهـ.ـب بعد وقوع انفجـ.ـارات مدوية في مواقع تابعة لميلـ.ـيشيا “حـ.ـزب الله” اللبناني.

وأظهر مقطع فيديو متداول على موقع “تويتر”، لحظـ.ـة وقوع الانفـ.ـجارات في مستـ.ـودعات تابعة لـ”حـ.ـزب الله” في بلدة القـ.ـصر اللبنانية الحدودية مع سوريا، وتصاعد ألسنة اللهـ.ـب إلى السماء.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظـ.ـهر الحجم الهـ.ـائل للحـ.ـريق وألسنـ.ـة اللهـ.ـب مشـ.ـتعلة.

كما أصدر الجيـ.ـش اللبناني بياناً أكد فيه انفجـ.ـار مستـ.ـودع يستخدم لتـ.ـخزين مادتي الغاز والبنزين يملكه شخص من آل عبيد، ويقع في منطقة القصير من الجهة السورية

وهو بعيد تماماً عن حـ.ـاجز الجـ.ـيش، مؤكداً أنه لا توجد إصـ.ـابات في صفوف العسـ.ـكريين. يشار إلى أن المنطقة معروفة بالتهـ.ـريب لكافة المواد، لا سيما البنزين.

كما توجهت إلى المكان سيارات الإطـ.ـفاء لإخـ.ـماد الحـ.ـريق، فيما يحـ.ـذر المواطنون من الاقتراب خـ.ـشية وجود خـ.ـزانات قابلة للإنفجـ.ـار.

وأعلن الصليب الاحمر اللبنانيعن وقوع 7 جـ.ـرحى و شخص مفقـ.ـود حتى الآن بسبب انفجـ.ـار مستـ.ـودع المحـ.ـروقات في بلدة القصر الحدودية.

وفي تفاصيل الرواية، كشف مصدر عسكري للـLBCI أن الانفجـ.ـارات حصلت في مستودعات لشـ.ـخص من آل عبيد داخل الاراضي السورية المتاخـ.ـمة للحدود مؤكداً أن المستـ.ـودعات بعيدة عن حـ.ـاجز الجيـ.ـش في القصر ولا اصـ.ـابات في صفـ.ـوف العسكريين.

الى ذلك، أصدر الجـ.ـيش بياناً تحدث فيه عن انفـ.ـجار مستودع يُستـ.ـخدم لتخـ.ـزين مادتي الغـ.ـاز والمـ.ـازوت يملكه شـ.ـخص من آل عبيد ،ويقع في منطقة القصير من الجهة السورية، مشيراً الى أنه بعيد تماماً عن حـ.ـاجز الجيش في المنطقة ومؤكداً أن لا اصـ.ـابات في صفوف عسـ.ـكريي الجيش اللبناني.