بشار يتحضر للخطة (ب).. ومفـ.ـاجأة غير متوقعة للسوريين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

بشار يتحضر للخطة (ب).. ومفـ.ـاجأة غير متوقعة للسوريين

الصحفي والمحلل السياسي السوري المعارض، أيمن عبد النور، أكد أن بشار الأسد قد يلجأ للخطة “ب”، في حال فشل بترشيح نفسه للرئاسة.

ذكرت مصادر إعلامية، أن رئيس النظام في سوريا “بشار الأسد”، يتحضر لتطبيق خطة بديلة في حال فشله بالاستمرار في حكم البلاد.

وخلال اتصال مع قناة “العربية نت”، أكد الصحفي والمحلل السياسي السوري المعارض، أيمن عبد النور، أن بشار الأسد قد يلجأ للخطة “ب”، في حال فشل بترشيح نفسه للرئاسة.

وأضاف أن أولوية “الأسد” البقاء على سدة الرئاسة، وهو ما أبلغ به روسيا، التي قد تلجأ لترشيح منافس لرئيس النظام من المعارضة، وتواجه صعوبات لأجل تحقيقه.

وأوضح أن لدى بشار الأسد خيارات أخرى، منها ترشيح أسماء الأسد لتكون بديلًا له، وهو ما بدأ بالتمهيد له عبر تعليق صور “أسماء” في الكثير من مكاتب مسؤولي النظام إلى جانب صورة زوجها.

مضيفًا أن الترويج لأسماء الأسد، تم عبر عدة أمور منها تعليق صورة كبيرة لها في أحد الملاعب ببابا عمرو بمدينة حمص، وظهورها غير المسبوق في كثير من المناسبات.

ويرى “عبد النور” أن إدراج الولايات المتحدة اسم أسماء الأسد، ضمن حزمة العقوبات الأمريكية الجديدة هو رسالة بعدم قبول استبدال “بشار” بـ”أسماء”، وقطع للطريق من قبل إدارة ترامب على الإدارة الجديدة من استخدام زوجة الأسد في حكم سوريا.

من جهة أخرى، رأى مستشار حركة “الشغل المدني في سوريا ” المحامي “عيسى إبراهيم”، في حديثٍ مع “العربية نت” أن ظهور صور أسماء الأخرس في بعض المكاتب الحكومية، يأتي في سياق سعي النظام لتأمين حكمه، مستخدمًا شعاراته الاعتيادية “العصبيات وحماية الأقليات والمقاومة”.

وأكد أن زوجة رئيس النظام لا تمتلك الشعبية الكافية في الأوساط الشعبية السورية، وأن مساعي تنصيبها على كرسي الرئاسة يعبر عن عقلية فئوية قديمة تحت مستوى الدولة.

تجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد تعمد تلميع صورة أسماء الأخرس مؤخرًا، عبر تكثيف ظهورها الإعلامي، وتغطية بعض تفاصيل حياتها إعلاميًّا، وقيامها بإجراء زيارات لعدة مناطق خاضعة لسيطرة النظام، وتفقد جرحى قوات الأسد في عدة مدن وبلدات من الساحل السوري.
الدرر الشامية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.