الإغلاق يعود مجدداً وأول دولة تعلن رسمياً

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

الإغلاق يعود مجدداً وأول دولة تعلن رسمياً

أعلن رئيس الوزراء في فرنسا، جان كاستكس، اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحافي، عن حزمة من الإجراءات الجديدة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان من أبرز هذه الإجراءات هي فرض حظر تجول شامل من الساعة السادسة مساء لغاية السادسة صباحاً ابتداء من السبت ولمدة 15 عشر يوماً على الأقل.

عاجل: دولة عظمى تعلن قربها من الانهيار والوضع يخرج عن السيطرة.. العالم أجمع مقبل على الكارثة

التفشي المتسارع للوباء مؤخرا وضع النظام الصحي البريطاني في “حالة خطـ .ـيرة جدا جدا”.

أعلنت بريطانيا نجاحها في تطعيم 200 ألف شخص يوميا باللقاح المضاد لكورونا، على أن ترفع وتيرة التطعيم إلى 2 مليون أسبوعيا لتحقيق المعدل المطلوب لحماية الأكثر هشاشة بحلول منتصف فبراير.

وقال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، محذرا بأن التفشي المتسارع للوباء مؤخرا وضع النظام الصحي البريطاني في “حالة خطـ .ـيرة جدا جدا”.

الذي قدم هذه الأرقام للقناة التلفزيونية البريطانية “سكاي نيوز”: “في الوقت الراهن يجري تطعيم أكثر من 200 ألف شخص يوميا، وأن الخبر السار هو أننا قمنا خلال الأسبوع الماضي بتطعيم عدد أكبر من أعداد المطعَّمين خلال كامل شهر ديسمبر”.

كما أوضح هانكوك بأن التطعيم يشمل أيضا الأشخاص المتراوحة أعمارهم بين 40 عاما و50 عاما، من أجل تسريع وتيرة التحصين من الوباء

مؤكدا أنه بحلول الخريف المقبل سيكون الجميع قد تلقى اللقاح، وأن الحكومة طلبت 350 مليون جرعة من اللقاح، وستتسلمها تدريجيا على دفعات، وهي كافية لجميع البالغين في البلاد.

ونبه وزير الصحة البريطاني إلى أن السيـ .ـطرة على الوباء بالتلقيح خلال العام الجاري لا يعني القضاء عليه نهائيا، حيث قال: “أتوقع أن من المحتمل أن نحتاج إلى معاودة التلقيح، لأننا لا نعرف مدة الحصانة من الوباء التي توفرها هذه اللقاحات(…) قد تكون كل 6 أشهر، وقد تحتاج لأن تتم كل سنة”.

كـ.ـارثة كبرى جديدة على العالم.. أول دولة تعلن رسمياً
قالت وزارة الصحة اليابانية، اليوم الأحد، إنه تم اكتشاف سلالة جديدة تماما لفيروس كورونا لدى أربعة مسافرين قادمين من البرازيل.

وقال تاكاجي واكيتا، رئيس المعهد الوطني للأمراض المعدية، في إفادة للصحفيين بوزارة الصحة إن السلالة الجديدة تختلف عن السلالتين اللتين اكتشفتا لأول مرة في بريطانيا وجنوب إفريقيا.

وكانت بريطانيا وجنوب إفريقيا قد اكتشفتا خلال الأسابيع القليلة الماضية سلالتين جديدتين من فيروس كورونا، تتميزان بالانتشار السريع، وأدى ظهورهما إلى طفرة في أعداد الإصابات بالفيروس.

حـ.ـادثة كبرى وقعت اليوم في لندن والوضع خارج السيطرة.. تصريحات رسمية

أعلن عمدة مدينة لندن صادق خان عن وقوع ” ” حادث كبير ” في العاصمة البريطانية الجمعة، جراء التفشي السريع لفيروس كورونا

محذرا من أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية التي تديرها الدولة تواجه مخاطر تعرضها لضغوط هائلة قد تجعلها عاجزة عن القيام بمهامها كما ينبغى .

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن إعلان خان يمثل رأيا صارما بشأن تهديد الفيروس لسكان لندن، البالغ عددهم 9 ملايين شخص، حيث تتصاعد الضغوط على المستشفيات وخدمات الإسعاف.

ويتم تعريف الحادث الكبير رسميا بأنه “حدث من المرجح أن يشمل ضررا بالغا أو تلفا أو إرباكا أو خطرا هائلا على الحياة العامة أو الصالح العام أو الخدمات الضرورية أو البيئة أو الأمن القومي”.

وفي وقت سابق أكدت منظمة الصحة العالمية رصد تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في بريطانيا مؤخرا في ثلاث دول أخرى.

وقالت ماريا فان كيرخوف، وهي خبيرة أمريكية متخصصة في الأمراض الطارئة المعدية ضمن برنامج الطوارئ الصحية والمدينة التقنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا في المنظمة التابعة للأمم المتحدة، في حديث لهيئة البث البريطانية “بي بي سي”، إن تلك الدول هي الدنمارك وهولندا وكذلك أستراليا حيث سجلت حالة إصابة واحدة بالسلالة الجديدة.

قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إن السلالة الجديدة من كورونا خرجت عن السيطرة ونحن بحاجة للسيطرة عليها بالتباعد الاجتماعي.

وأضاف، في إفادة صحفية، أنه سيكون من الصعب السيطرة على السلالة الجديدة من فيروس كورونا قبل توزيع اللقاح.

من جهتها حظرت الحكومة الهولندية الرحلات الجوية من و إلى بريطانيا.

وأعلن في بريطانيا عن تطور طفرة جديدة لفيروس كورونا المستجد، حيث أكدت المملكة المتحدة أنها قامت بإخبار منظمة الصحة العالمية.

وشددت وزارة الصحة البريطانية، على أن ألف شخص تم تشخيص إصابتهم بالفيروس بعد أن مسته تحولات خلال الأيام الماضية.

وفي تصريح للعالم ريشارد نير، خص به وكالة الأنباء الألمانية، قال إنه “إلى حدود الآن، لا يعرف إلا القليل جدا عن هذه الطفرة”.

وأضاف المتحدث: “في هذه المرحلة الحالية ليس من الممكن تحديد ما إذا كان سينتشر بشكل أسرع. وحتى الآن يبقى من غير الواضح ما إذا كانت الطفرة أكثر خطورة”.

أعلن ‏وزير الصحة في بريطانيا، مـ.ـات ‎هانكوك، اليوم الأحد، بأن السلالة الجديدة من فيروس ‎كورونا خرجت عن نطاق السيطرة.

وأشار إلى أنهم بحاجة إلى السيطرة عليها عن طريق الحد من التواصل الاجتماعي، ‏وأنه سيتم إعادة فرض الحجر الصحي في لندن وجنوب شرق إنكلترا.

وأكد ‌‎وزير الصحة البريطاني بأنّ خطتهم هي أن ينتهوا من تلقيح مليون شخص خلال أيام.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.