بشار الأسد على الموعد و 6 أيام ستـ.ـقلب المـ.ـوازين.. هذا ما سيحدث

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

بشار الأسد على الموعد و 6 أيام ستـ.ـقلب الموازين.. هذا ما سيحدث

هـ.ـزت ضـ.ـربات جوية مكثفة في سوريا ليل الثلاثاء المـ.ـاضي مناطق البوكـ.ـمال قرب الحدود مع العراق وفي دير الزور، وتقـ.ـع المديـ.ـنتان على نهر الفرات وتعتـ.ـبران جـ.ـزءا من “شـ.ـبكة القـ.ـواعد الإيرانية ومناطـ.ـق نفـ.ـوذها في سوريا”، وفقا لصـ.ـحيفة “جـ.ـيروزاليم بوسـ.ـت” الإسرائيلية.

وتقول الصـ.ـحيفة إن “الضـ.ـربات الجـ.ـوية الأخيـ.ـرة مختلفة عن سـ.ـابقاتها، ودمـ.ـرت مسـ.ـتودعات ومـ.ـقرات عسـ.ـكرية ومواقع أخرى”.

وأوضـ.ـحت أن هذه المناطـ.ـق كانت تحـ.ـت حـ.ـراسة كتـ.ـائب حـ.ـزب الله في المـ.ـاضي، وعام 2018 د.مـ.ـرت غـ.ـارة جـ.ـوية مـ.ـكانا كانت تديـ.ـره هذه المجـ.ــ.ـموعة المـ.ـوالية لإيران والمتـ.ـخـ.ـصصة بالتـ.ـهـ.ـريب.

وبدأت إيـ.ـران في بنـ.ـاء ما يسمـ.ـى “قاعـ.ـدة الإمـ.ـام علي” بالقرب من البوكمال عام 2018، وقامـ.ـت بحفـ.ـر الأنفـ.ـاق وتشـ.ـييد المـ.ـباني والمـ.ـسـ.ـتودعات بين عامي 2019 و2020. وقد تعـ.ـرضت هذه المنطقة للقـ.ـصـ.ـف عدة مـ.ـرات، واتهـ.ـمت سوريا إسرائيل في بعـ.ـض الغـ.ـارات الجـ.ـوية.

وذكرت الصـ.ـحيفة أن إسـ.ـرائيل نفـ.ـذت أكثـ.ـر من 1000 غـ.ـارة جـ.ـوية على مواقع إيـ.ـرانية في سوريا خلال السنـ.ـوات الخمـ.ـس المـ.ـاضية، ولكـ.ـنها لم تذكـ.ـر من نفـ.ـذ الغـ.ـارة ليلة 12 ينايـ.ـر الحالي.

ورجحـ.ـت أن تتـ.ـكثف الضـ.ـربات تزامـ.ـنا مع “قرب انتـ.ـهاء ولاية الرئيـ.ـس الأميركي دونالد ترامـ.ـب، في وقت تزداد فيه الأنشـ.ـطة العسـ.ـكرية في قاعـ.ـدة الإمـ.ـام علي المرتـ.ـبطة بطـ.ـرق تسمى T-1 و T-2 و T-3، وT-4″.

وتضـ.ـم القاعـ.ـدة وحـ.ـدات النخـ.ـبة في الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني، وتم استـ.ـخدامها لتوجـ.ـيه طـ.ـائرات مسيـ.ـرة نحو المـ.ـجال الجـ.ـوي الإسـ.رائيلي.

واخـ.ـترقـ.ـت طـ.ـائرة بدون طـ.ـيار الأجواء الإسـ.ـرائيلية وتم إسقـ.ـاطها في فبـ.ـراير 2018.

واستـ.ـعاد النظام السوري مناطق بالقـ.ـرب من الجولان، وقامت إيران مع حليـ.ـفها حـ.ـزب الله بالسيطـ.ـرة على مناطق قرب القنيطـ.ـرة ودرعا.

ويعتـ.ـقد أن الضـ.ـربات استهـ.ـدفت مـ.ـجموعات لـ”فاطـ.ـميون” وهي تابعة للحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيراني.

وختمت الصـ.ـحيفة مقالها بالتذكـ.ـير أن “إسـ.ـرائيل تعهـ.ـدت بوقـ.ـف التمـ.ـدد والتواجـ.ـد الإيراني في سوريا”، واستنـ.ـتـ.ـجت أن “حجـ.ـم الضـ.ـربات الجـ.ـوية يشـ.ـير إلى أن إيران لا تزال موجـ.ـودة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.