عاجل: ترامب يحسم أمره ويتخذ القرار النهائي.. تم البدء قبل قليل صور من موقع الحدث

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

عاجل: ترامب يحسم أمره ويتخذ القرار النهائي.. تم البدء قبل قليل صور من موقع الحدث

سُلمت أكوام من الصناديق الكرتونية الفارغة إلى مبنى المكتب التنفيذي في البيت الأبيض لبدء حزم أمتعة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب ومسؤولي إدارته.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن، تخطط للقيام بحملة تنظيف شاملة للبيت الأبيض قبل أسبوع من تنصيب بايدن رئيسًا، بتكلفة تبلغ حوالي نصف مليون دولار.

وعملية التنظيف التي سيتم القيام بها تختلف عن سابقاتها التي كان يقوم بها مستخدمو البيت الأبيض ومدبرات المنازل، وذلك بعد إصابة ترامب وأكثر من 40 شخصًا مقربًا منه بفيروس كورونا.

وكشف مصدر أمريكي مطلع لصحيفة “بولتيكو” أن البيت الأبيض سيشهد عملية تنظيف “شاملة وعميقة” قبل انتقال المرشح بايدن إليه، مشيرًا إلى أن المبنى سيخضع أيضًا لـ”خدمات التغشية المطهرة” لتنظيف الهواء بعد رحيل فريق ترامب.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم أمس الأربعاء، أن بايدن سيبقى في “بلير هاوس” في الليلة السابقة لحفل التنصيب، الذي قال ترامب إنه لن يحضره.

انتشار عسكري غير مسبوق
وتشهد واشنطن انتشارًا عسكريًا غير مسبوق استعدادًا لحفل تنصيب بايدن رئيسًا، وبدأت قوات الحرس الوطني بالتوافد إلى مبنى الكابيتول يوم أمس الأربعاء، بينما كان مجلس النواب يصوت على عزل الرئيس دونالد ترامب.

وأغلق أحد الشوارع المركزية في العاصمة واشنطن “كي ستريت” حيث توجد فيه مبان تجارية متعددة الطوابق، ويمكن رؤية البيت الأبيض من التقاطع مع شارع 16.

وأحيطت الساحات والمتنزهات الصغيرة بكتل خرسانية، بالإضافة إلى تواجد سيارات دورية وسيارات سوداء ذات أضواء وامضة، وتقف بالقرب من أحد الفنادق حافلات صغيرة سوداء اللون.

وحثت عمدة واشنطن موريل بوزر، الأمريكيين على الامتناع عن السفر لى العاصمة، لكن المدينة ستشهد العديد من قوات الحرس الوطني، كما أن عددهم سيزداد بحول يوم التنصيب إلى 20 ألفًا.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي لقطات لعشرات العسكريين وهم ينامون على أرضية مبنى الكابيتول.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.