لأول مرة.. عقر دار الأسد يشـ.ـتعل والوضع يخرج عن السيطرة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

لأول مرة.. عقر دار الأسد يشـ.ـتعل والوضع يخرج عن السيطرة

انتفاضة الساحل بدأت
أعلنت صفحة جديدة تأسست اليوم اسمها ( انتـ.ـفاضة الساحل ) ورابطها اسفل المادة انها :

ستبدأ صفحة انتفاضة الساحل ومنذ اليوم بنشر معلومات جمعتها عن مجـ.ـرمين مطلوبين للعدالة, ارتكبوا العديد من الجـ.ـرائم في سوريا, وإنها إذ تضـ.ـع هذه المعـ.ـلومات بين أيدي السـ.ـوريين, فإنها تدعـ.ـوهم لتـ.ـزويدنا أيضا بما يعـ.ـرفون عنهم, أملا بمحـ.ـاكمتهم أمام القـ.ـضاء السوري, عدالة لضـ.ـحاياهم..

وإذا كان توثـ.ـيق هذه الجـ.ـرائم صـ.ـعبا اليوم, وفي ظل الظروف الحالية في البلاد, فإن جمع المعلومات سيـ.ـكون مرحلة أولى لتـ.ـوثيقها, وكي لا يبقى حديثنا عن المجـ.ـرمين عاما

وكي لا تبقى أسماؤهم مجـ.ـهولة فإننا نقدم هذا الجـ.ـهد حجر أساس لفـ.ـضح المجـ.ـرمين والمشي خطـ.ـوة أولى في طريق التغيير الذي يريده السوريون, الذين يستحـ.ـقون العـ.ـيش بكـ.ـرامة وحرية, وعدالة.

وقد بدأت بنشر تفاصـ.ـيل عن ( علي الشـ.ـلة )
ينحـ.ـدر علي الشـ.ـلة من ضيعة “عين الكروم”, ناحية السـ.ـقيلبية في ريف حماه, ويعرف عن العـ.ـائلة جميعها قيامهم بعمليات تشبيـ.ـح ونصـ.ـب واحـ.ـتيال متـ.ـنوعة, ومخـ.ـالفات قانـ.ـونية عديدة.

أخوه “هـ.ـايل” كان قد تم الحـ.ـكم عليه مرات عديدة في قـ.ـضايا عنـ.ـف وسـ.ـرقة, منذ أكثر من عشر سنوات ونتيـ.ـجة لسوء حال منزل العـ.ـائلة قرر المحيطون جمع مبلغ من المال لتصـ.ـليح السقـ.ـف الذي كان يدلف فوق رؤوسهم.

كان علي يعمل في بيع اليانـ.ـصيب عندما تشـ.ـكلت احدى الميليـ.ـشيات وانضم إلى الدفاع الوطني, حيث اكـ.ـتشف من حوله قدراته الإجـ.ـرامية حيث اتضت.ـح أنه لا يمكنه فقط الضـ.ـرب, بل يمكنه القـ.ـتل بد.م بارد, وفعل كل ما يمكن أن يجـ.ـعله مهـ.ـابا بين الناس.

لكن المفاجـ.ـأة أنه عندما بدأ مسيرة اجـ.ـرامه ابتدأ بصـ.ـهره الذي قام بسلـ.ـبه كل ما يملك, وكانت ثروة صهـ.ـره ما لم يحـ.ـلم يوما به علي أو أخـ.ـوه هايل.

وبعد تلك الحـ.ـادثة أصبح علي الشـ.ـلة “بطلا” في نظـ.ـر مجموعته الإجـ.ـرامية, ووصلت سمـ.ـعته أبعد في الميلـ.ـيشيا التي انضم إليها, ويقال أن جميل حسن , مدير إدارة المخـ.ـابرات الجوية السورية قد استـ.ـدعاه, وقال له حرفيا “لك مطـ.ـلق الصلاحية في أن تفعل ما تريد”, وهذه الواقعة لم يتم التأكد منها بالمئة من قبلنا.

قام علي الشـ.ـلة بتنـ.ـظيم مجموعته وقام بتـ.ـطويع أغلبهم من سهل الغاب, وجاء ببضعة أفراد من عـ.ـناصر العقـ.ـيد سهيل حسن, الملقب بالنمـ.ـر.
خلال عمليات الخطـ.ـف التي تمت

وما تلاها من “تشليـ.ـح” سيارات, شمل.ـت الغني والفقير, ومن كل طـ.ـوائف السوريين, مؤيدا ومعـ.ـارضا, غالبا ما كان الضـ.ـحية يعرف من يقف وراء هذه الجـ.ـريمة, لكن الشرطة والأمـ.ـن كانوا يقولون دوما “نحن نحـ.ـقق في الأمر”, ولم يتجرأ الضـ.ـحايا على توجيه اصبع الاتهـ.ـام لعلي الشـ.ـلة وعصـ.ـابته.

عمل في قطاع المحـ.ـروقات, سـ.ـرقة وسلبا وبيعا لكثير من فصـ.ـائل الموالاة والمعـ.ـارضة على حد سواء, فقد كانت السـ.ـرقة تجري أيضا مع المناطق الخـ.ـارجة عن سيطـ.ـرة النظام تحـ.ـت عنـ.ـوان التجارة, عن طريقه أيضا.

تم تداول اسم علي الشـ.ـلة وذاع صيـ.ـته عندما قام بسـ.ـرقة صـ.ـهريج بنـ.ـزين تابع لرفيق شحادة, الحـ.ـارس الشخصي لحافظ الاسد سابقا, والذي قام بشار الأسد بتعـ.ـيينه مديرا لمكتبه, وإثر هذه الحـ.ـادثة تم استدعاؤه إلى دمشق, وعاد وقد قويت شـ.ـوكته أكثر.

ما يميزه عن بقية قادة المجـ.ـموعات, كما يصفه أحد شـ.ـهودنا أنه قائد حقيقي, بمعنى أنه قد قـ.ـاتل وأصـ.ـيب مرارا في أرض المعـ.ـركة, واول من يتقدم.

كل الخـ.ـسائر الحـ.ـربية لفصـ.ـائل المـ.ـعارضة وكل أسلحـ.ـتهم يسـ.ـتولي هو علـ.ـيها, من السـ.ـلاح الخفـ.ـيف إلى المـ.ـتوسط إلى الثقيل.

علي الشلـ.ـة يمتلك اليوم عقـ.ـارات في دمشـ.ـق, ومستـ.ـودعات وبيوت, وقد اشترى الكثير من العـ.ـقارات في سـ.ـهل الغاب, وكان يسكن في منطقة “المـ.ـزة فيلات غربية”.

عندما ضـ.ـربت معامل وزارة الدفاع في غـ.ـارة اسرائيلية, دخل إلى المعـ.ـامل وقام بتعـ.ـفيشها!

عندما قام جنـ.ـدي على حـ.ـاجز “نهـ.ـر البارد” بإيقافه للتحقـ.ـق من هـ.ـويته قـ.ـتله بد.م بارد, ودفع فـ.ـديته لأهله وكأن شيئا لم يكن!

وبعد أن كان علي الشلة قـ.ـاتلا مأجـ.ـورا, أصبح اليوم زعـ.ـيما لعـ.ـصابة مأجـ.ـورة تشـ.ـمل نشاطاتها كل صنوف الجـ.ـرائم وليس انتهاء بتجارة الأعضـ.ـاء البشـ.ـرية

بدنا راسك.. عاجل: عقـ.ـر دار الأسد يشـ.ـتعل والعلويون ينتفضون بمسائية-فيديو

تداول ناشطون موالون لنظام الأسد، تسجيلاً مصوراً يظهر فيه تجمع حشـ.ـودٍ غاضـ.ـبة خـ.ـرجت عند دوار الزراعة ببلدة بسـ.ـنادا شمالي غـ.ـربي اللاذقية، ضـ.ـد المدعو “سليمان الأسد”، نجـ.ـل ابن عم رأس النظام، وذلك بعد الإفـ.ـراج عنه.

وكانت قد تضاربت الآراء حول التاريخ الحقيقي لهذه المقاطع، غير أنّ ناشطين سوريين أكدوا أنه بمجرد إعادة تداول هذه المقاطع وإن كانت قديمة، دون خوفٍ من المساءلة، فهو دليل على الغـ.ـضب الكامن وراء الإفـ.ـراج عن سليـ.ـمان.

وأظهر التسجـ.ـيل المتداول مظـ.ـاهرة غاضـ.ـبة، حيث تجمـ.ـع العشرات من أبناء الطـ.ـائفة العلـ.ـوية، وهتـ.ـفوا بحسب التسـ.ـجيل عبارات غاضـ.ـبة ضـ.ـد سليمان الأسد.

ومن العبارات؛ “بدنا راسك يا سليمان” وأخرى مثل “الشعب يريد القـ.ـصاص للعقـ.ـيد”، حيث كان هـ.ـدف التجمـ.ـع الرئيـ.ـسي هو المـ.ـطالبة بالقصـ.ـاص للعقـ.ـيد بقـ.ـوات النـ.ـظام والذي لقـ.ـي مصـ.ـرعه على يـ.ـد سليـ.ـمان عام 2015.

وتجـ.ـدر الإشارة، إلى أن سليمـ.ـان هو ابن هـ.ـلال الأسد، مؤسـ.ـس ميليشـ.ـيات الدفاع الوطـ.ـني العـ.ـاملة بجانب قوات النظام السوري

وسـ.ـجن سليمان لــ 5 أعوام، بحسب رواية النظام، وذلك بعد إدانته بقـ.ـتل، حسان الشيخ، في عام 2015، على خلـ.ـفية إشكال مروري بسيط بينهما عند دوار الأزهري بمدينة اللاذقية.

يشار إلى أن الشيخ كان يشغـ.ـل في ذلك الوقت منصب عقيـ.ـد بالقوى الجـ.ـوية التابعة لقوات الأسد، وأثـ.ـار إطـ.ـلاق سـ.ـراح سليمان، غضـ.ب موالي النظام، الذين شعروا بخـ.ـيبـة أمل وأن دمـ.ـائهم رخيـ.ـصة.

وأفـ.ـرج النظام السوري عن سليـ.ـمان هلال الأسد، نجـ.ـل ابن عم بشار الأسد، بعد اعتـ .ـقاله خمس سنوات بتهـ.ـمة القـ .ـتل العمد.

جاء ذلك بحسب ما نقلـ.ـته وسائل إعلام محلية “عنب بلدي” و”تلفزيون سوريا” (التابع للمـ.ـعارضة)، حيث تم نشر صور ومقاطع فيـ.ـديو قالت إنها للإفـ.ـراج عن سليمان الأسد.

وفي آب/ أغسطس 2015، أعلن التلفـ.ـزيون السوري الرسمي توقيـ.ـف سليمان هلال الأسد بعد اتـ .ـهامه بقـ .ـتل العقيـ.ـد في القـ.ـوات الجوية حسان الشيخ إثر خلاف مروري، عند دوار الأزهري بمدينة اللاذقية.

وتسببت حاـ.ـدثة القـ.ـتل بغـ.ـضب في أوساط مـ.ـوالي النظام بمدينة اللاذقية، وخروج مظـ.ـاهرات حينها تطالب بإعـ.ـدام “سلـ.ـيمان هلال الأسد”.

وسليمان هو نجـ.ـل “هلال الأسد” ابن عم بشار الأسد، وكان هلال الأسد قـ.ـائد قوات “الدفاع الوطني” في مدينة اللاذقية وريفها ومؤسس مليشيات الدفـ.ـاع في المنطقـ.ـة، والذي قـ.ـتل في آذار/ مارس 2014 وسط ظـ.ـروف غامـ.ـضة، بحسب موقع “عـ.ـنب بلدي”.

ولم يصدر عن الجـ.ـهات الإعلامية التابعة للنظام أي تعقيـ.ـب حول الإفـ.ـراج عن سلـ.ـيمان الأسد.

“مطلب مباشر بتنـ.ـحي بشار الأسد” 

لأول مرة منذ انـ.ـدلاع الثـ.ـورة في 2011، تخرج صفحة من محافظة اللاذقية مسـ.ـقط رأس بشار الأسد وتحمل اسم مدينة علوية معروفة وتنادي بتنحي بشار الأسد عن السلـ.ـطة.

فقبل أيام وتحديدا في اليوم الأول من العام الجديد، نشرت الصـ.ـفحة التي يتابعها أكثر 25 ألف معظمهم من المدينة ومن العلـ.ـويين، مطالبة صريحة بتنـ.ـحي بشار الأسد.

وكتب مدير الصفحة حرفيا ” سيدي الرئيس .. لايوجد أي كـ.ـره لدي تجـ.ـاهك شخصيا رغم انتقـ.ـادي المتكـ.ـرر لك.. ولكن هذا الشعـ.ـب العظيم يستحـ.ـق من يتنـ.ـازل لأجـ.ـله حتى يعـ.ـيش”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.