أردوغان يبدأ التحرك في سوريا قبل وصول بايدن وتطورات هامة تبدأ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

سوشال-متابعة

أردوغان يبدأ التحرك في سوريا قبل وصول بايدن وتطورات هامة تبدأ

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” عن تحركات عاجلة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوريا، استباقًا لوصول الرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن” إلى البيت الأبيض.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها في تركيا، أن التصعيد التركي الأخير في عين عيسى شمال الرقة وقرب تل تمر بريف الحسكة، وشرق حلب يدل على أن أنقرة تسعى لتكريس الأوضاع في مناطق نفوذها وتحقيق إنجازات جديدة على الأرض.

إذ إن هدف تركيا من تلك الضـ .ـغوطات والعمليات التي يشاركها بها الجيش الوطني السوري هو ضمان التأثير في العملية السياسية السورية، بحسب الصحيفة.

ووفقًا للصحيفة، فإن أنقرة تقوم ببذل جهود دبلوماسية وعسكرية في الملف السوري قبل وصول “بايدن” إلى السلطة بعد عشرة أيام من الآن.

وأوضحت أن الهدف من تلك التحركات هو إنجاز ملفات مؤثرة بالتوازنات السياسية في سوريا وسير العملية الدستورية.

وتتوقع تركيا من إدارة “بايدن” تغييرًا في سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا، وزيادة العمل والتنسيق مع حلفاء واشنطن، والتي تعتبر أنقرة أنها واحدة من أولئك الحلفاء.

وتطرق التقرير للتحركات التركية في شمال غربي سوريا وإقامة عشرات النقاط العسكرية التي رأى أنها ستكون حائلًا أمام أي هجـ .ـوم عسكري لنظام الأسد.

وتضيف الصحيفة أن تركيا ليست قلقة بشأن وصول “بايدن” إلى حكم أمريكا، وذلك لكون العلاقة بينها وبين كل من روسيا والولايات المتحدة تربطها اتفاقات مشتركة في مختلف مناطق الصـ .ـراع السورية.

الجدير ذكره أن القوات التركية، أرسلت مؤخرًا تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مناطق التماس مع نظام الأسد في إدلب ومناطق الميليـ .ـشيات الكردية في شمال وشمال شرق سوريا، بالتزامن مع تهـ.ـديدات عديدة صدرت عن مسؤولين أتراك بشـ.ـن عمليات عسكرية.

اقرأ أيضا: لأول مرة.. واتساب يوجه نداء عاجلا لكل سكان العالم

قال المتحدث الرسمي لشركة واتساب، إن تحديث سياسة الخصوصية الذي أعلنته الشركة لا يتسبب في أي تغيير يتعلق بممارسات مشاركة البيانات ولا يؤثر إطلاقًا في خصوصية المستخدمين.

وأضاف في بيان صحفي اليوم الاثنين: “كما سبق وأعلنا في شهر أكتوبر الماضي، يعمل تطبيق واتساب على مساعدة المستخدمين في إجراء عمليات الشراء بالإضافة إلى الحصول على خدمات الأعمال مباشرة عبر التطبيق”.

ويستخدم معظم الأشخاص تطبيق واتساب لإجراء محادثة مع الأصدقاء والعائلة، بينما يتزايد عدد المستخدمين الذي يحاولون الحصول على خدمات الأعمال أيضًا، وفقًا للبيان.

وقال إن من أجل المزيد من الشفافية، فقد حدثت الشركة سياسة الخصوصية لتمكن الشركات التي ترغب في تقديم خدماتها عبر تطبيق واتساب مستقبلاً اختيار تلقي خدمات استضافة آمنة من خلال الشركة الأم “فيسبوك” بهدف تيسير إدارة تواصل تلك الشركات مع عملائها عبر تطبيق واتساب.

وبحسب البيان فإن مستخدم واتساب سيظل له حرية الاختيار ما إذا كان يرغب في التواصل مع إحدى الشركات عبر التطبيق أو لا يرغب في ذلك.

وأضاف المتحدث:”لا يتسبب هذا التحديث في أي تغيير فيما يتعلق بممارسات مشاركة البيانات عبر واتساب مع فيسبوك، كما لا يؤثر إطلاقًا في خصوصية تواصل المستخدمين مع أصدقائهم أو عائلاتهم في جميع أنحاء العالم”.

وقال البيان إن شركة واتساب متلزمة بحماية خصوصية مستخدمي التطبيق، مشيرًا إلى أنها على تواصل بصفة مباشرة مع المستخدمين فيما يتعلق بتلك التغييرات حتى يتوفر لهم الوقت الكافي لمراجعة السياسة الجديدة على مدار الشهر المقبل.

يذكر أن مستخدمي واتساب سيفقدون حساباتهم على التطبيق بحلول 8 فبراير المقبل في حال لم يوافق المستخدم على هذا التحديث حتى هذا التاريخ.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك. اشترك الآن

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.